اقتصادنا
المعرفة المالية

مستقبل عملة الريبل وأهم توقعات أسعارها في 2022

نتحدث معكم اليوم عن مستقبل عملة الريبل وتوقعات أسعارها للعام 2022، ومن المعروف لدى المستثمرين في سوق العملات الرقمية أن عملة الريبل واحدة من أفضل العملات الرقمية التي يمكنك الاستثمار فيها وذلك بسبب العديد من المميزات والمقومات التي تمتلكها العملةالرقمية المشفرة المعروفة أيضا باسم XRP ، وخلال مقال اليوم نستعرض لكم توقعات مستقبل عملة الريبل وتعريفها. كذلك يمكنك مطالعة كيفية الاستثمار في الأسهم؟ لدخول عالم الاستثمار في البورصة.

ما هي عملة الريبل؟

العملة الرقمية المعروفة باسم XRP هي العملة المشفرة الأصلية لبروتوكول Ripple وهي شبكة blockchain التي يتم نقل XRP من خلالها، وقد تم إنشاء عملة الريبل لأول مرة بواسطة كل من:

  • Jed McCaleb
  • Arthur Britto
  • Ripple CTO David Schwartz

وبدأت العملة في التداول تحت اسم OpenCoin قبل أن تتغير لاحقاً لاسم XRP  تحت قيادة الرئيس التنفيذي للشركة براد جارلينجهاوس.

الهدف من إنشاء عملة الريبل

قبل ان نتحدث عن توقعات سعر الريبل 2022، يجب أن نوضح الهدف الرئيسي الذي من اجله تم تصميم وإنشاء عملة XRP، حيث تم تصميمها من أجل تحسين السرعات على العملات المشفرة الحالية، مما يجعلها جذابة بشكل خاص كعملة دفع إلكتروني.

ولتوضيح الفرق بينها وبين العملات الرقيمة الأخرى فيما يخص هدف إنشائها على سبيل المثال، تستغرق Bitcoin ما يصل إلى 10 دقائق لتأكيد المعاملة، بينما تستغرق عملة الريبل نحو 5 ثواني لتأكيد معاملة واحدة، بالطبع ستجد أن هناك فرق خرافي بينهما مما يجعلها واحدة من أفضل واقوى العملات الرقمية المستخدمة في المعاملات الرقمية.

مستقبل عملة الريبل

ترتفع آمال خبراء عملة الريبل بشكل كبير حول توقعات سعر الريبل 2022، خاصةً على المدى الطويل، حيث حصلت عملة الريبل على دعم كبير من كبرى الأسماء في قطاع الاستثمار، مما يدل على الثقة الكبيرة من خبراء الاستثمار في عملة الريبل أو المعروفة كذلك باسم XRP.

توقعات سعر الريبل 2022

يتوقع العديد من خبراء الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة ارتفاع ملحوظ لعملة الريبل خلال عام 2022 وعلى المدى الطويل ستظل العملة في الارتفاع بنسب نمو صغيرة ومستقرة، وفيما يلي عرض لأهم توقعات سعر الريبل 2022:

توقعات سعر الريبل من مؤسسة تريدنج بيستس

لدى مؤسسة تريدنج بيستس توقعات في غاية التفائل حول مستقبل عملة الريبل، حيث أعلنت انها تتوقع ارتفاع كبير لسعر الريبل في بداية العام  2022، لتصل سعر عملة الريبل إلى ما يقرب من 1.58 دولار أمريكي.

توقعات سعر الريبل من مؤسسة واليت انفستور

كذلك مؤسسة واليت انفستور للتحليلات الرقمية لديها توقعات جيدة بخصوص عملة الريبل، حيث أعلنت المؤسسة عن توقعها وصول سعر عملة الريبل في نهاية عام 2022 إلى اكثر من 1.7 دولار أمريكي.

هل توقعات مستقبل عملة الريبل صحيحة؟

بالطبع يجب أن نعرف أن كل ما سبق ليس إلا توقعات، ولكنها كذلك توقعات بنيت على أساس علمي ودراسات وتحليلات كثيرة من قبل مؤسسات مالية واستثمارية لها اسمها في مجال الاستثمار في العملات الرقمية، ولكن وبشكل عملي فمن المتوقع عدم ارتفاع كبير لسعر عملة الريبل في 2022 بسبب الكثير من القيود المفروضة عليها، لكن ما يجعل أغلب الخبراء متفائلين بشكل كبير بخصوص عملة XRP هو صعودها بشكل قوي ومستقر في سوق العملات الرقمية خلال السنوات الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.