اقتصادنا
المعرفة المالية

رسوم تداول الراجحي المالية بالتفصيل

رسوم تداول الراجحي أعلنت عنها شركة الراجحي المالية خلال الفترة الأخيرة، خاصة أنها من الشركات الرائدة في الخدمات المالية على مستوى المملكة، وتقدم الشركة منتجاتها المالية والخدمات المتنوعة بطرق مبتكرة تتناسب مع كل العملاء، وهو ما جعلها تحصل على جوائز عالمية وتحقق شهرة واسعة في المملكة وخارجها، ونتعرف عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على رسوم الاشتراك في تداول الراجحي المالية وأهم المعلومات عن الشركة بشكل عام، ويمكنك كذلك عزيزي القارئ قراءة مقالنا حول كيفية الاستثمار في الأسهم؟ونصائح هامة لتجنب الخسارة.

شركة الراجحي المالية

تعد شركة الراجحي المالية من الشركات الكبرى في المملكة والتابع إليها مصرف الراجحي، وهي شركة رائدة تقدم خدمات مالية مطابقة لأحكام وأسس الشريعة الإسلامية ويقع مقرها في العاصمة السعودية الرياض، ويبلغ رأس مال الشركة حوالي 500.000.000 ريال سعودي وتمتلك ترخيص من هيئة السوق المالية في المملكة.

وقد بدأ العمل في شركة الراجحي المالية في الثامن عشر من  مارس عام 2008م، لتقدم خدماتها للعملاء وتتمثل في: الخدمات المصرفية الاستثمارية، خدمات الوساطة، خدمات إدارة الأصول، وغيرها من الخدمات التي لا غنى عنها بالنسبة للعملاء.

رسوم تداول الراجحي

أعلنت شركة الراجحي المالية عن رسوم تداول الراجحي وتفاصيل آلية تخصيص الوحدات النقدية المطروحة خلال الطرح العام بغرض زيادة إجمالي الأصول وقيمة صندوق الراجحي ريت، وأوضحت أن الآلية التي سيعمل بها الصندوق في تخصيص الوحدات للمشتركين بجانب رسوم الاشتراك خلال الطرح العام ستكون كالتالي:

تخصيص وحدات نقدية

ذكرت الشركة أنه سيتم تخصيص وحدات نقدية لمن يملكون وحدات في الصندوق ومن تم تسجيلهم يوم انعقاد اجتماع ملاك الوحدات، والذي تم تخصيصه للموافقة على زيادة قيمة أصول الصندوق ومن يرغبون في الاشتراك بوحدات نقدية جديدة تتناسب معهم، وباقي الوحدات في حالة توافرها سوف يتم تخصيصها لباقي المستثمرين من غير مالكي الوحدات في الصندوق، وتم التصديق على هذا الكلام من مدير الصندوق نفسه.

رسوم الاشتراك

أوضحت الشركة أن رسوم الاشتراك في تداول الراجحي المالية تعادل نسبة 2% من المبلغ الاشتراك، على أن يتم دفع الرسوم من المستثمر كمبلغ إضافي مع المبلغ الأساسي، وتُفرض الرسوم على المستثمرين الجدد فقط ولا يتم دفعها من المستثمرين الحاليين في الصندوق، وسوف يتم إعادة رسوم الاشتراك الخاصة بملاك الوحدات المقيدين في السجل بالشركة من مركز إيداع الأوراق المالية.

وآخر ما تم التوصل إليه هو موافقة مالكي الوحدات في أكتوبر الماضي على زيادة أصول الصندوق إلى 2.41 مليار ريال سعودي، وذلك بعدما كانت 1.72 ريال سعودي قبلاً، وأن النسبة الحالية سوف تكون أقصى حد للاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

بهذا ينتهي مقالنا عن رسوم تداول الراجحي وتعرفنا به على رسوم الاشتراك وأهم المعلومات عن الشركة وآلية العمل بها بشكل عام، من يملك سؤال أو استفسار يسعدنا الإجابة عليه في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. […] تداول الأسهم الأمريكية الراجحي هو خيار استثماري مثالي للعديد من المشتركين في سوق البورصة السعودي، خاصة أن مصرف الراجحي يتعامل بما يتوافق مع أسس وأحكام الشريعة الإسلامية مما يعني تحقيق أرباح حلال عبر الاستثمار حسب رؤية البنك، ولا يتداول بنك الراجحي للأسهم السعودية فقط بل يتعامل في أسهم أخرى أبرزها الأسهم الأمريكية، ونتعرف عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على طريقة تداول الأسهم الأمريكية الراجحي بداية من التسجيل في تداول الراجحي مروراً بطريقة التداول ووصولاً إلى مميزات التداول عبر الإنترنت كذلك يمكنك معرفة رسوم تداول الراجحي. […]

  2. […] اقرأ أيضاً: رسوم تداول الراجحي […]