اقتصادنا
المعرفة المالية

أفضل سهم للشراء في السوق السعودي وشروط الاستثمار فيه

هناك عدد كبير من المستثمرين الباحثين عن أفضل سهم للشراء في السوق السعودي، الذي يعد أحد أهم وأكبر أسوق التداول والأسهم عالمياً، كونه من الأسواق الكبرى المؤثرة في الاقتصاد العالمي بسبب شركات النفط السعودي، إلى جانب أن سوق التداول السعودي أهم أسوق الخليج والدول العربية، وخلال التقرير التالي سنعرض لكم أفضل سهم للشراء في السوق السعودي.

أفضل سهم للشراء في السوق السعودي

يعتبر سهم ينساب هو أفضل سهم للشراء في السوق السعودي، ويعبر سهم “ينساب” عن شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات التي تعمل في مجال النفط، ومن الأسباب التي تجعل سهم ينساب هو أحد أهم إن لم يكن أفضل سهم للشراء في السوق السعودي، هو قيام شركة ينبع بتحقيق أرباح قدرها ٤٢٠  ريال سعودي وذلك في الربع الأول من عام 2021 فقط، وبحسب تقارير شركة الجزيرة كابيتال سوف تصل نسبة الزيادة في أرباح الشركة إلى ١٧٢٪ في نهاية 2021 مما يجعل أسهم الشركة أفضل سهم للاستثمار في سوق التداول السعودي. ويمكنك الاطلاع كذلك على: طريقة تداول الأسهم للمبتدئين

قائمة أفضل الأسهم السعودية للاستثمار

هناك العديد من الشركات السعودية والأجنبية المدرجة في سوق التداول السعودي والتي يصل عددها إلى أكثر من 150 شركة، وخلال القائمة التالية نعرض عليك أفضل الأسهم السعودية للاستثمار:

  • شركة أرامكو السعودية وهي شركة تعمل في مجال البترول والطاقة.
  • شركة سابك السعودية للصناعات الأساسية والتي تعمل في مجال صناعة البتروكيماويات.
  • مجموعة سامبا المالية والتي تعمل في مجال البنوك والمصارف.
  • مؤسسة الراجحي المالية والتي تعمل في مجال البنوك والمصارف.
  • بنك الجزيرة وهو يعمل في مجال البنوك والمصارف.
  • شركة ثوب الأصيل والتي تعمل في مجال صناعة الملابس.
  • شركة البابطين للطاقة والاتصالات والتي تعمل في كلا من مجال الطاقة، ومجال الاتصالات.
  • الشركة السعودية للأسماك في مجال الصناعة السمكية.
  • شركة الجوف للتنمية الزراعية في مجال الزراعة.
  • شركة بن داود وهي شركة تعمل في مجال التجزئة.
  • شركة عطاء التعليمية والتي تعمل في قطاع التجزئة.
  • شركة بوبا للتأمين والتي تعمل في مجال التأمين.

ما هي شروط الاستثمار في افضل الأسهم السعودية للأفراد؟

لكي تستطيع الاستثمار في أفضل سهم للشراء في السوق السعودي أو في سوق الأسهم السعودي بشكل عام يجب أن تكون مواطن سعودي أو مواطن أحد دول مجلس التعاون الخليجي أو مقيم في السعودية.

ما هي شروط الاستثمار في الأسهم السعودية للشركات؟

في حال كان لديك شركة وتريد الاستثمار في سوق التداول السعودي، فيجب على شركتك أن تقوم باستثمار ما لا يقل عن ٥ مليار دولار في أحد الأصول المالية التي تعمل في سوق الأسهم السعودي لمدة تزيد عن ٥ سنوات، كذلك لا يمكن لشركة أجنبية ان تمتلك اكثر من 5% من قيمة أسهم شركة واحدة.

كيفي يمكنني معرفة أفضل الأسهم السعودية للاستثمار بها؟

هناك العديد من الشركات المدرجة في سوق التداول السعودي، ويمكنك تحديد أفضل أسهم للشراء في السوق السعودي من خلال مؤشر تاسي Tasi فهو يعرض لك أسهم أقوى 20 اقتصاد في العالم، ويوضح لك الأفضل من بينهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. […] يفتح السوق الأمريكي من الساعة 4:30 مساءاً و حتى الساعة 11:00 مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية، حيث يتم تداول الأسهم في هذا التوقيت من يومي الأثنين وحتى يوم الجمعة من كل أسبوع. كذلك يمكنك معرفة أفضل سهم للشراء في السوق السعودي […]

  2. […] أفضل سهم للشراء في السوق السعودي وشروط الاستثمار فيه […]

  3. […] تكون مستثمر ناجح وتعرف أفضل سهم للشراء في السوق السعودي سوف تحتاج إلى معرفة أفضل موقع تحليل الأسهم السعودية من […]