اقتصادنا
المعرفة المالية

صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني

صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني للمواطنين بالمملكة العربية السعودية من أهم الخدمات المقدمة من الصندوق لتقديم كافة الخدمات العقارية بطريقة إلكترونية دون ضياع وقت أو جهد الشخص المستعلم، مثل باقي الهيئات والوزارات والمؤسسات الرسمية في المملكة التي تتجه خلال الوقت الراهن لتقديم كافة الخدمات بطريقة إلكترونية للمواطنين والمقيمين والوافدين تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، وستقدم موسوعة اقتصادنا كافة التفاصيل عن صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني بطريقة إلكترونية مع توضيح رابط الاستعلام.

صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني

يمكن صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني المواطنين السعوديين من خلال إتباع خطوات سهلة وبسيطة وهي كالتالي:

  • تسجيل الدخول للصفحة الرئيسية لصندوق التنمية العقاري بالمملكة العربية السعودية.
  •  في حالة امتلاك الشخص حساب مفعل على الصفحة يتم كتابة الاسم وكلمة المرور ثم الضغط على أيقونة “تسجيل”، وفي حالة عدم امتلاك الشخص حساب يتم الضغط على أيقونة “تسجيل دخول” ثم كتابة كلمة اسم المستخدم وكلمة المرور وكافة البيانات المطلوب لإنشاء حساب وتسجيل الدخول للموقع.
  • يتم البحث في الخيارات المتاحة على الموقع عن كلمة “استعلام” ليتم الضغط عليها.
  • بعدها يتم كتابة رقم السجل المدني في الخامة المطلوبة المراد الاستعلام عنه.
  • ثم الضغط على أيقونة “استعلام”.
  • سيوجه الموقع الإلكتروني الشخص المستعلم بطريقة إلكترونية من خلال كتابة البيانات والتعرف على حالة الطلب تم قبوله أو تم رفضه، وفي حالة الرفض يتم التوجه لأقرب فرع تابع لصندوق التنمية العقاري لمعرفة الإجراءات الواجب إتباعها.

يتيح صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني كما يتيح الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق العديد من الخدمات الأخرى غير الاستعلام ومنها تحديث البيانات الخاصة بالمواطن في صندوق التنمية العقاري بطريقة إلكترونية من خلال تسجيل الدخول للموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق، كما يمكن إجراء الاستعلام برقم هوية المواطن.

يقدم صندوق التنمية العقاري بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الهامة للمواطنين فهو من القطاعات الاستثمارية الهامة في المملكة التي تهدف لتشجيع الاستثمار العقاري، يقع المقر الرئيسي للصندوق في مدينة الرياض، ويمتلك الصندوق 40 فرع منتشرين في كافة أنحاء المملكة لخدمة المواطنين.

يهدف صندوق التنمية العقاري لتوفير السكن المناسب لجميع المواطنين المتقدمين للصندوق بشرط أن يكون الشخص مستوفي الشروط المطلوبة، لتمكين المواطن من اختيار السكن الراغب فيه والمناسب  له بكل سهولة وبسيطة وبطريقة إلكترونية، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لصندوق التنمية العقاري في المملكة العربية السعودية الذي يتيح العديد من الخدمات بطريقة إلكترونية لتمكين المواطن من الحصول على خدمات الاستثمار العقاري بطريقة آلية في إطار حرص الصندوق لتحقيق رؤية المملكة 2030.

يعد صندوق التنمية العقاري استعلام بالسجل المدني من أهم الخدمات المقدمة من الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق الذي يقدم العديد من التسهيلات والتمويل اللازم للاستثمار العقاري وشراء الأراضي والعثور على وحدات سكنية للشراء أو الإيجار من خلال خدمة “سكني” المقدمة من الصندوق لخدمة المواطنين ومساعدتهم في الحصول على سكن مناسب لهم.

اطلع كذلك على: رقم صندوق التنمية العقاري

اترك تعليقا