اقتصادنا
المعرفة المالية

رسوم وطريقة فتح حساب استثماري في الراجحي

الكثير من عملاء مصرف الراجحي السعودي يريدون معرفة طريقة فتح حساب استثماري في الراجحي، إلى جانب معرفة رسوم الحساب الاستثماري الراجحي وكافة التفاصيل الخاصة بهذا الحساب الذي يتيح لأصحابه التداول في البورصات وأسواق المال والأسهم بسهولة، وخلال السطور القادمة سوف نجيبك عن كافة الأسئلة التي تدور في ذهنك حول فتح حساب استثماري الراجحي و ما هو الحساب الاستثماري في بنك الراجحي؟

ما هي حسابات الاستثمار في بنك الراجحي السعودي؟

فتح حساب استثماري الراجحي يتيح لك حساب في شركة الراجحي المالية حيث يكون لك فيه رصيد من المال بالريال السعودي أو أي عملة أخرى تريدها، وهو حساب مخصص لتنفيذ عمليات التداول في المحافظ الاستثمارية أو المشاركة في الصناديق الاستثمارية وذلك من أجل سهولة تنفيذ عمليات التداول في البورصات وأسواق المال المحلية والعالمية حيث يمكن امتلاك الأسهعم واستراداد الصفقات بواسطة هذا الحساب.

بمعنى آخر بسيط، يتيح لك هذا الحساب إمكانية التداول في البورصات وأسواق المال وبيع وشراء الأسهم.

اقرأ كذلك: حد التحويل اليومي الراجحي

طريقة فتح حساب استثماري في الراجحي

لكي تتمكن من فتح الحساب الخاص بك يجب عليك اتباع خطوات فتح حساب استثماري الراجحي، حيث وضحت الشركة المالية التابعة لبنك الراجحي خطوات فتح حساب استثمار لديها عبر موقعها الرسمي:

  • في البداية يجب عليك الدخول لصفحة فتح حساب استثماري الراجحي من هنا.
  • ثم يجب عليك التأكد من توفر بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك والتابعة لمصرف الراجحي وسارية المفعول
  • ثم قم بالضغط على رز “لنبدأ” اسفل الصفحة.
  • ثم قم بإدخال رقم بطاقة الصراف الآلي التابعة للبنك ورقمها السري.
  • بعد ذلك سوف تصلك رسالة نصية برمز التفعيل على هاتفك الجوال الخاص بك والمسجل لدى البنك.
  • قم بإدخال رمز التفعيل الذي وصل إليك على رقم الجوال ومن ثم قم بالضغط على أيقونة “التالي” للاستمرار.

فتح حساب استثماري الراجحي بدون بطاقة صراف آلي

في حال عدم وجود بطاقة صراف آلي مفعلة لديكم ومرتبطة بحسابكم الجاري، فيمكنكم كذلك فتح حساب استثماري عن طريق تعبئة النموذج المخصص لذلك ثم زيارة أحد مراكز البنك الاستثمارية في المملكة العربية السعودية وذلك من أجل إتمام اجراءات فتح الحساب الاستثماري.

رسوم الحساب الاستثماري الراجحي

يتيح لك مصرف الراجحي فتح الحساب الاستثماري مجاناً وبدون رسوم إدارية، وذلك لمساعدة العملاء وتشجيعهم على التداول في البورصات وأسواق المال، مع العلم أن هناك العديد من الخدمات التي تقدمها شركة الراجحي المالية للاستثمار وتقوم بتحصيل رسوم على هذه الخدمات، ويمكنك معرفة كافة الخدمات التي تقدمها الشركة ورسوم كل خدمة من خلال زيارة أحد مراكز مصرف الراجحي الاستثمارية.

اسئلة وإجابات حول حسابات مصرف الراجحي الاستثمارية

خلال السطور التالية سوف نقدم لكم ملخص عام عن حسابات الراجحي الاستثمارية عبارة عن سؤال وجواب:

ما هو الحساب الاستثماري في مصرف الراجحي؟

هو حساب مخصص للتداول في البورصات وأسواق المال المحلية والعالمية، حيث يمكنك بيع وشراء أسهم الشركات المدرجة في البورصة والتربح من عمليات التداول.

هل يتيح لي مصرف الراجحي سحب الأموال من حساب الاستثمار وقتما اشاء؟

نعم يمكنك سحب الأموال الغير معلقة بسب عمليات التداول التي قمت بها، حيث لا يمكنك سحب الأموال أثناء القيام بعمليات التداول وشراء الأسهم، ولكن في حالة وجود رصيد غير مستخدم في عمليات شراء أسهم فيمكنك سحب الرصيد ببساطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.