اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة التسجيل في الجزيرة كابيتال وكيفية الاستثمار بها

طريقة التسجيل في الجزيرة كابيتال وكيفية الاستثمار بها، نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ونتعرف على أهم المعلومات عن تداول بنك الجزيرة ، خاصة أن خدمة تداول الجزيرة هي الذراع الأيمن لـ بنك الجزيرة الشهير وهي فكرة مملوكة إليه بالفعل، فهو أحد البنوك الكبرى والمعروفة بالنسبة للكثير من الناس في المملكة العربية السعودية ، والآن نتعرف على طريقة التسجيل في الجزيرة كابيتال وأهم المعلومات خدمة الجزيرة تداول بشكل عام.

لكن قبل ذلك نوضح لكم ما هي خدمة الجزيرة كابيتال ؟، فهي خدمة خاصة بالإدارة والعمل في الأوراق المالية، بحيث يُمكن للعميل الحصول على خدمات التعامل في الأوراق المالية بصفة أصيل أو وكيل، وتتعهد بتغطية وتقديم كل خدمات الإدارة المطلوبة لكل العملاء، بجانب حفظ وترتيب وتقديم المشورة في أي وقت بكل مصداقية، وتعمل خدمة تداول بنك الجزيرة في كل المجالات حسب الخطة الموضوعة تحت إشراف وترخيص هيئة السوق المالية السعودية.

تابعطريقة تفعيل ابشر من خلال البنك الأهلي التجاري

طريقة التسجيل في الجزيرة كابيتال

حتى يقوم العميل بـ التسجيل في الجزيرة كابيتال بالطريقة الصحيحة، يقوم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية من هنا ، أو الدخول مباشرة إلى صفحة إنشاء حساب استثماري عبر الانترنت من هنا ، وبعد الاطلاع على كل الشروط والخطوات تجد في نهاية الصفحة مربح به أيقونة “تقدم بطلبك الآن”، ثم اضغط عليه وسوف تظهر صفحة جديدة توضح خطوات فتح الحساب، اضغط في نهاية الصفحة على أيقونة “استمرار”، سوف تظهر صفحة بها مربع يطلب الموافقة على الشروط والأحكام، على أن تقرأها قبل استكمال الخطوات، ثم تقوم بإضافة نوع الهوية ورقمها والضغط على أيقونة “استمرار”.

يتم توجيهك إلى منصة النفاذ الوطني الموحد ، قم بتسجيل بيانات الدخول للمنصة وتأكد من أنها صحيحة بالفعل، وهي عبارة عن اسم المستخدم وكلمة المرور ورقم الهاتف الجوال المُسجل في منصة أبشر الإلكترونية ، يتم إرسال كلمة مرور مؤقتة على الهاتف في وقت قصير جداً، يجب التأكد من رقم الجوال وأنه نفس الرقم الذي سجلت به الدخول في موقع أبشر ، يتم توجيهك إلى صفحة جديدة بعد الانتهاء من تسجيل الدخول في منصة النفاذ الوطني الموحد ، بهذه الصفحة تجد نموذج البيانات لفتح حساب جديد، وتجد به كل البيانات الخاصة بك والمُسجل بها في منصة أبشر الإلكترونية.

يُطلب استكمال النموذج وإدخال البيانات وهي كما يلي: رقم الجوال، العنوان الوطني، رقم الآيبان الخاص بالعميل في أي بنك محلي سعودي، وبعد الانتهاء من كل بيانات النموذج، يتم طلب إضافة اسم مستخدم للتعامل به على منصة تداولكم لخدمات الأوراق المالية والتداول من الجزيرة كابيتال ، ويجب الاحتفاظ بهذا الاسم وكل البيانات الخاصة بالموقع للتعامل بها فيما بعد، تأكد من كب البيانات الموجودة في نموذج المُراجعة، مع العلم أنه يتم إرسال كود أو رمز سري مؤقت حين إتمام الخطوات السابقة، والغرض منه هو إرسال طلب فتح الحساب بشكل آمن.

بعد إرسال الطلب للجهة المختصة للاشتراك في خدمة الجزيرة تداول يتم عرض رسالة تأكيد، وهي تشتمل على بيانات الحساب حال استيفاء كل المتطلبات، أو تشمل تأكيد استلام الطلاب للمعالجة، ويتم ذلك في حالة تقديم الطلب خارج أوقات الدوام الأساسية، أو حين الحاجة لتأسيس ملف العميل في منصة تداول أو في بعض الحالات الأخرى كما يرى البنك، فإن تم استيفاء كل كل الشروط وفتح حساب العميل، يتم إرسال رسالة لتأكيد الطلب من خلال الهاتف الجوال، بجانب رسالة خاصة على البريد الإلكتروني المُسجل في نموذج فتح الحساب، وفي النهاية يتم إرسال رسالة إلكترونية لتفعيل الاشتراط على منصة تداولكم ، وتحتوي الرسالة على كلمة سر مؤقتة بعرض الدخول الأول على المنصة بشكل آمن.

طريقة إنشاء حساب للاستثمار على الانترنت

يُمكن للعميل الاستمتاع بخدمة فتح الحسابات الاستثمارية في السوق السعودي عبر الانترنت ، دون الحاجة إلى زيارة فروع البنك والدخول في عالم الأوراق المالية مع الجزيرة كابيتال ، أو الدخول في عالم التداول دون الوقوف على نوعية البنك المُنتمي إليه الحساب الجاري أو التأثير عليه بعد الاشتراك في الخدمات المالية من الجزيرة كابيتال ، وبهذا يفتح سوق التداول دون الوقوف على تداول الأسهم السعودية فقط، ويجب تحضير كل المعلومات والتدقيق بها وأنها صحيحة بالفعل في خدمة أبشر الإلكترونية.

قبل الدخول إلى الموقع الرسمي الجزيرة كابيتال على الانترنت ، بجانب بيانات العنوان الوطني وتحضير رقم الحساب الدولي أو رقم الآيبان من أي بنك محلي سعودي، وقد أكد البنك أن من كان عميلاً لبنك الجزيرة، يُمكن عمل ربط أوتوماتيك مباشر للحساب الجاري مع الحساب الاستثماري.

شروط الاشتراك في خدمة تداول

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في كل عميل يُريد الاشتراك في خدمة تداول الشهيرة، ومن ضمنها ما يلي:

  • يجب أن لا يكون عمر العميل أقل من ثمانية عشر عاماً، وبالنسبة للأقل عمراً من ذلك، يُمكنه زيارة المراكز الاستثمارية في البنك ومعرفة الخطوات القانونية في هذه الحالة.
  • يجب أن يكون للعميل هوية وطنية سعودية، وبالنسبة إلى الأجانب، يجب توافر لديهم إقامة سارية المفعول في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون العميل مشترك في خدمة أبشر الإلكترونية بالفعل ولديه البيانات الخاصة به على الموقع وهي: اسم المستخدم، كلمة السر، رقم الهاتف المُسجل في منصة أبشر الإلكترونية.
  • يجب أن يكون للعميل اشتراك في خدمة العنوان الوطني وقد سبق له التسجيل بها، وأن يمتلك العميل كل البيانات الخاصة به حين تقديم الطلب في الخدمة والاشتراك في خدمة تداول الجزيرة.
  • للاشتراك في خدمة الجزيرة تداول يجب امتلاك العميل لحساب جاري خاص به وبيانات هذا الحساب في أي بنك محلي أو في بنك الجزيرة ، حتى يتمكن من تقديم رقم الآيبان الخاص به في وقت تسجيل الطلب.

تعرفنا في المقال على طريقة التسجيل في الجزيرة كابيتال والاستثمار في هذا بنك الجزيرة الشهير وفي تلك الخدمة، بجانب أهم المعلومات عن بنك الجزيرة وعن الخدمة والشروط الواجب توافرها لمن يُريد التسجيل بها، ويُمكنكم التعرف على المزيد من خدمات بنك الجزيرة وعن طريقة تداول بنك الجزيرة عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابعخطوات فتح حساب في بنك الجزيرة اون لاين

اترك تعليقا