اقتصادنا
المعرفة المالية

توقعات سهم لوسيد lucid في عام 2022 وأسباب تراجعه

توقعات سهم لوسيد lucid التابع لشركة السيارات الكهربائية الأمريكية، فالعديد من الأشخاص تشغلهم توقعات سهم لوسيد خلال الفترة الباقية من العام الجاري 2022، فلوسيد دخلت سوق صناعة السيارات الكهربائية خلال العام السابق 2021، وحققت مكاسب غير متوقعة، مما أدى لارتفاع سهمها خلال ذلك الوقت بنسبة 280%، ولكن مع بداية العام الجاري 2022 انخفض سهم الشركة مرة أخرى عند مستوى 45 دولار خلال شهر يناير السابق، وخلال شهر فبراير تراجع السهم بشدة لمستوى 29 دولار، فما هي توقعات سهم لوسيد lucid خلال الوقت القادم، وما هي العوامل التي أدت لخفض السهم لهذا الحد، ستجيب على تلك التساؤلات موسوعة اقتصادنا خلال هذا التقرير.

توقعات سهم لوسيد lucid

بدأت شركة لوسيد الأمريكية عملها في مجال صناعة السيارات الكهربائية خلال عام 2021، محققه مستويات ربح غير متوقعه، ولكن مع بداية العام الجاري 2022 تراجع هذا الأداء بشكل كبير، فهذا ليس حال شركة لوسيد فقط، ولكنه حال كافة الشركات في الأسواق المالية العالمية التي عانت من جائحة فيروس كورونا، التي أدت لحدوث أزمة اقتصادية، ولم يتعافي الاقتصاد العالمي منها حتى الآن، حتى بدأت أزمة أخرى تؤثر بالسلب على أداء الاقتصاد العالمي بشكل عام، وهي الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت في المجمل على إمدادات سلاسل الإنتاج والغذاء في العالم.

لتلافي الآثار الناجمة عن تلك الأزمات والمعوقات الاقتصادية توجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة، وبالتبعية بدأت معظم البنوك المركزية في العالم لنفس التوجه ورفع أسعار الفائدة لمستويات قياسية لتفادي تلك الآثار السلبية ومكافحة معدلات التضخم.

كافة تلك الأحداث الأقتصادية أثرت على أسهم وسندات الكيانات الأقتصادية في العالم، كما هو الحال مع سعر سهم لوسيد lucid، وما زاد من ماسآة لوسيد الأمريكية صمتها وعدم إعلان بأي تصريحات عن لأسباب التي أدت لانخفاض سعر سهما خلال الوقت الراهن.

اقرأ: كيفية الاستثمار في الأسهم؟ ونصائح هامة لتجنب الخسارة.

سبب انخفاض سعر سهم lucid

على الرغم من صمت الشركة، وعدم الإدلاء بأي تصريح عن أداء سهمها، إلا أنه من السهل توقع الأسباب التي أدت لانخفاض سعر سهم lucid، وعلى قائمة تلك الأسباب، عدم الإعلان عن أي تصريح من قبل الشركة حتى الوقت الراهن عن أرباحها عن الربع الرابع من العام السابق 2021.

بالإضافة للعديد من الأسباب الأخرى ومنها تصريحات المنافس الاكبر للشركة، وهي شركة تسلا Tesla العالمية، التي حذرت من العديد من المشكلات التي تواجهها والتي ستؤثر على مجال صناعة السيارات الكهربائية التكنولوجية في المستقبل، فتلك التصريحات السلبية من عملاق صناعة السيارات الكهربية لم تؤثر على مبيعاتها خلال هذا الوقت بل أدت لرفع نسبة المبيعات إلى 65% على أساس سنوي.

ولم يمضى وقت طويل حتى أطلقت تسلا تحذيرات آخرى بشأن العديد من المشكلات التي تهدد صناعة السيارات الكهربائية ومن أهمها مشكلات نقص المعدات، وتراجع كفاءة التشغيل بالإضافة لنقص سلسلة التوريد، بعدها انخفض سهم تسلا بنسبة تزيد عن 10% في اليوم التالي من نشر تلك التصريحات، وبالتبعية تأثر سهم لوسيد.

فتلك التصريحات المربية من تسلا، والتي لم يمضي عليها وقت طويل حتى أعلنت أنها لن تستطيع طرح موديل جديد من سيارتها خلال هذا العام 2022 بسبب وجود قيود على قطع غيار السيارات الكهربائية، فجميع تلك التصريحات من تسلا أثرت على توقعات سهم لوسيد خلال الفترة القادمة.

انخفض سعر سهم لوسيد بسبب صمت الشركة والامتناع عن أي تصريح، بالإضافة لعدم الكشف عن أرباحها عن الربع الأخير من العام السابق، جميع تلك العوامل ساهمت في تراجع سهم الشركة الأمريكية المنافسة لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.