اقتصادنا
المعرفة المالية

دوام البنوك في رمضان 2022 وموعد إجازة عيد الفطر المبارك

دوام البنوك في رمضان يتغير مثل العديد من المصالح والجهات الحكومية في المملكة وخارجها، خاصة في الدول الإسلامية التي يصوم أهلها في شهر رمضان المبارك، ويهتم العملاء بمعرفة مواعيد البنوك في رمضان 2022 للاستفادة من الخدمات التي تقدمها وإنهاء المعاملات المالية خلال الشهر الكريم، ونتعرف عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على مواعيد عمل البنوك في رمضان على مستوى المملكة العربية السعودية حسب ما أعلنت عنه مؤسسة النقد السعودية.

دوام البنوك في رمضان 2022

شهدت الأيام الماضية إعلان مؤسسة النقد السعودية عن دوام البنوك في رمضان 2022-1443 عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، وذلك ليعرف كل عملاء البنوك ومواطني المملكة أوقات دوام البنوك في رمضان، وتشمل المواعيد كل البنوك في مناطق ومدن المملكة تزامناً مع موسم عمرة رمضان 2022. كذلك يمكنك معرفة دوام البنك الرياض في رمضان وأيضاً دوام البنك الراجحي في رمضان.

مواعيد البنوك في رمضان

أعلن البنك المركزي السعودي خلال الأيام القليلة الماضية عن مواعيد عمل البنوك في رمضان وهي كما يلي:

  • يبدأ العمل في فروع البنوك السعودية من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 4 عصراً.
  • العمل يكون طوال أيام الأسبوع باستثناء الإجازات الرسمية وعادة تكون الجمعة والسبت إلا بعض فروع البنوك التي تعمل طوال الأسبوع.
  • أعلنت مؤسسة النقد السعودية عن إبقاء الفروع القريبة من الكعبة الشريفة والمسجد النبوي مفتوحة أطول وقت ممكن لخدمة الزوار والمعتمرين خلال عمرة رمضان 2022.

مواعيد عمل البنوك في رمضان (مراكز الحوالات المالية)

أعلنت مراكز الحوالات المالية عن استقبال العملاء خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً، مما يعني أن العمل بها سيكون 6 ساعات يومياً حسب القرار الأخير من البنك المركزي السعودي، مما يعني أن موعد دوامها يبدأ قبل دوام البنوك بنصف ساعة وينتهي بعدها بساعة ونصف.

وتعمل هذه المراكز طوال أيام الأسبوع مع اختلاف أوقات العمل بها في الإجازات الرسمية، حيث تعمل بعضها حتى وقت متأخر من الليل وبعضها يغلق في وقت مبكر، لكن هناك فترتين صباحية ومسائية لخدمة عملاء البنوك ومواطني المملكة بشكل عام.

نهاية دوام البنوك في رمضان

يكون نهاية دوام البنوك في رمضان 2022-1443 في تمام الساعة الرابعة مساءً خلال أيام العمل الرسمية، ويجب على العملاء زيارة الفروع قبل هذا الوقت للاستفادة من الخدمات المالية وإنهاء المعاملات المصرفية، مع العلم أن نهاية دوام البنوك في رمضان بمراكز الحوالات المالية يكون في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً أي بعد نهاية دوام البنوك بساعة ونصف، ويمكن زيارة هذه المراكز لإجراء التحويلات المالية واستقبالها من أي مكان.

اخر دوام للبنوك في رمضان

ورد في قرار البنك المركزي السعودي أن يوم الخميس الموافق 21 مايو من عام 2022م، سوف يكون اخر دوام للبنوك في رمضان، قبل الحصول على إجازة عيد الفطر المبارك في نهاية هذا اليوم، وسوف تغلق البنوك أبوابها حتى استئناف العمل من جديد، لكن بعض الفروع التي تعمل في الإجازات والعطلات الرسمية سوف تستمر في العمل لخدمة مواطني المملكة وعملاء البنوك السعودية.

دوام البنوك بعد العيد

وفقاً للقرار الصادر من مؤسسة النقد السعودية، فإن البنوك سوف تعمل على فترتين صباحية ومسائية خلال شهر رمضان المبارك، على أن يكون استئناف دوام البنوك بعد العيد يوم الحادي والثلاثين من مايو لعام 2022م، وهو ما يوافق اليوم الثامن من شهر شوال، على أن تفتح البنوك وبعض مراكز التحويلات المالية أبوابها لوقت قليل خلال أيام عيد الفطر المبارك.

تعرفنا على دوام البنوك في رمضان 2022 ومواعيد العمل كاملة، بجانب اخر دوام للبنوك في رمضان وموعد إجازة عيد الفطر المبارك ووقت استئناف العمل في بنوك المملكة ومراكز التحويلات المالية، من يملك سؤال أو استفسار يسعدنا الإجابة عليه في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.