اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة تداول الاسهم للمبتدئين

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة تداول الاسهم للمبتدئين، ويتم تداول الأسهم عبر المواقع الإلكترونية المختلفة عبر الإنترنت مثل موقع أمازون وغيرها من المواقع، ويعد تداول الاسهم من الأمور الصعبة في البداية على الأشخاص المبتدئين الراغبين في تحقيق أرباح من خلال تداول الأسهم، حيث أن عامل الخبرة من الأمور الهامة للربح من التداول الأسهم، وخلال هذا المقال سوف يتم توضيح طريقة تداول الأسهم للمبتدئين لتحقيق الربح المرجو.

طريقة تداول الاسهم للمبتدئين

يتم تداول الاسهم للمبتدئين عبر الإنترنت من خلال الهواتف المحمول أو عبر الكمبيوترات على أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة لبيع وشراء الأسهم من خلال الوسطاء، ويأمل كافة المقبلين على بيع أو شراء الأسهم لتحقيق ربح كبير، ولهذا يجب الانتباه أثناء إجراء عمليات بيع أو شراء الأسهم الاستماع أولًا لنصائح الخبراء للتعرف على الأوقات المناسبة لبيع وشراء الأسهم.

ولابد من معرفة أن عملية بيع أو شراء الأسهم تتم عبر الشركات الوسيطة التي تدار بواسطة البورصات المختلفة، ومن أشهر تلك البورصات “بورصة نيويورك، ولندن”، وهذا الأمر يسمى بـ “حفرة التداول” ونعنى بها تبادل الأسهم من حيث بيع وشراء الأسهم عبر متداولين حيث يقوم أحدهم ببيع الأسهم ويقوم الأخرين بشرائها.

وعلى جميع الأشخاص الراغبين في إجراء عمليات بيع أو شراء الأسهم إلكترونيًا “أون لاين” بدون الحاجة للذهاب إلى البورصة، التعامل مع المواقع الإلكترونية المختلفة.

اقرأ: الاستثمار في البورصة المصرية بأقل مبلغ

فما هي طريقة تداول الأسهم للمبتدئين عبر الإنترنت؟

يقوم الأشخاص المبتدئين بتداول الأسهم عبر الإنترنت، حيث أن جميع الأشخاص الراغبين في الاستثمار في هذا المجال التعامل مع البورصة من خلال وسطاء، لتتم عملية بيع وشراء الأسهم، ويتم شراء الأسهم عندما تكون الأسعار منخفضة ويتم بيعها عندما يرتفع سعر السهم لتحقيق الربح المرجو، مع الاستعانة بآراء الخبراء والوسطاء الموثوق بهم لمعرفة تلك الأوقات وتجنب الخسائر.

لابد من معرفة أن الاستثمار في الأسهم من خلال عملية بيع وشراء الأسهم ليس من الاستثمارات الآمنة أو الشفافة خصوصًا للأفراد المبتدئين الراغبين في الاستثمار في هذا المجال الذين ينقصهم الخبرة، حيث أن الاستثمار في الأسهم عبر الإنترنت يوجد به العديد من المخاطر مثل التعرض للنصابين والمحتالين، ولابد من التعامل من الشركات والأشخاص الوسطاء الموثوق بهم لتجنب مخاطر التعريض للنصب أو فقدان رأس المال.

طريقة تداول الاسهم للمبتدئين

يسعى العديد من الأشخاص المبتدئين الراغبين في تداول الأسهم عبر الإنترنت بطرق أمنة إتباع بعض الخطوات والأدوات التي يجب توافرها أثناء عملية تداول الأسهم، وهي كالتالي:

  • اختيار أفضل حساب لتداول الأسهم، يتم تداول الأسهم عبر الوسطاء فهم حلقة الوصل بين البائع والمشتري للأسهم في البورصة، فيتم التعامل مع البورصة من خلال الوسطاء، والشركات المساهمة الاستثمارية، ويساعد الطرفان على إجراء عمليات بيع وشراء الأسهم.
  • يجب اختيار الوسيط بكل دقة، في حالة البيع أو الشراء واختيار الوسيط أو الشركة حاصلة على ترخيص لضمان التعامل بأمان.
  • اختيار أفضل منصات تداول الأسهم عبر الإنترنت، ويمكن التعرف على منصات تداول الأسهم فهي الجهات المسؤولة لتحديد الأشخاص الراغبين في دخول أو الخروج من الصفقات، ومن خلالها يتم تداول الأسهم، ويجب على الأشخاص المبتدئين أثناء عملية بيع أو شراء الأسهم أن يتم اختيار المنصة الإلكترونية بعناية فائقة حيث أن المنصات المناسبة تساعد الأشخاص على التعرف على التالي، “أسعار السوق الخاصة بالشركات المساهمة، مخطط تاريخ الأسعار، كما تساعد الأشخاص المستثمرين في الأسهم من اتخاذ القرارات الهامة والمناسبة للاستثمار في الأسهم.

كيفية اختيار طريقة تداول الأسهم للمبتدئين المناسبة

تتم عملية تداول الأسهم من خلال استراتيجية خاصة بمسألة تحليل الأسهم وتوفير كافة المعلومات عنها من خلال تحديد الأوقات المناسبة التي تساعد المستثمرين على اتخاذ القرارات السليمة لبيع أو شراء الأسهم، حيث ان كافة المتداولين يقومون بإجراء عمليات تحليل فني أو تحليل أساسي للتعرف على العديد من الأمور عن الأسهم، ومنها:

  • الاستراتيجيات اليومية لتداول الأسهم.
  • الاستراتيجية “السيوينج” في تداول الأسهم.
  • استراتيجية خاصة بالاحتفاظ في تداول الأسهم.
  • استراتيجية الاستثمارات في الأسهم المتداولة.

اختيار أفضل موقع وشروط طريقة تداول الاسهم للمبتدئين

تقوم العديد من المواقع الإلكترونية بإجراء عمليات تداول الأسهم عبر الإنترنت ليتم الاختيار فيما بينهم ليتم التسجيل في الموقع الأنسب والمشاركة في أسواق تداول الاسهم وتبادلها، حيث أن بعض المواقع الإلكترونية يكون لها العديد من الشروط التي تناسب كافة المتداولين، ولهذا لابد من التعرف على شروط تداول الاسهم للمبتدئين، ومن أهمها البحث عن المواقع الخاصة بتداول الأسهم قبل البدء بالأمر للتأكد من مصداقية الموقع لتجنب للخسارة.

نصائح هامة عن طريقة تداول الاسهم للمبتدئين

بالنسبة لطريقة تداول الأسهم المبتدئين في البداية لابد من فهم وإدراك أن الأشخاص المبتدئين بحاجة دائمة إلى النصيحة فهم ليسوا أهل خبرة بالمجال، وقد يتعرضون للخسارة في حالة عدم معرفته بالأوقات المناسبة لبيع وشراء الأسهم، وهنا لابد من تقديم بعض النصائح الهامة التي تساعدهم على النجاح في هذا المجال:

  • البعد عن تداول الأسهم بالربا، حتى وأن حصل الشخص على ربح ضخم فإن هذا الربح لن يدوم طويلًا فهو ربح حرام من الناحية الشرعية، وعلى الجميع الابتعاد عن هذا الطريق.
  • لابد من ثقة الشخص المبتدأ أنه سوف ينجح بشكل تام، فهذا التوقع يساعده على تجنب الخسارة عند تداول الأسهم، وتفادي التعرض للخسائر الفادحة من خلال التعرف على الأوقات المناسبة لبيع وشراء الأسهم.
  • وفي حالة امتلاك الشخص مبلغ يقرب من 50000 جنيهًا أو أقل فعليه معرفة أن الاستثمار في الأسهم ليس الحل الأنسب ولكن عليه الاستثمار لتحقيق ربح أفضل.
  • تجنب التعامل مع الأشخاص المستغلين أو النصابين أو وسطاء الإنترنت فهم كثر ويستطيعون خداع العديد من الأشخاص والتسبب في خسائر فادحة لهم.
  • لابد من تعلم بعض مصطلحات التعامل مع البورصة والأسهم من خلال قراءة الكتب والاطلاع على أقوال أشهر المتداولين.
  • لابد من الحرص على حضور أي صالة من صالات تداول الأسهم للتعرف على أفضل طرق للربح من تداول الأسهم.
  • لابد من فتح حساب للشخص الراغب في تداول الأسهم خاص به، حيث أن فتح الحساب الخاص بالشخص له دور كبر في مساعدة الشخص الراغبين في دخول وفهم هذا المجال، فمن خلال هذا الحساب يستطيع الشخص مراقبة الأسهم والأسعار للتعرف حركة الأسواق المالية والشركات المساهمة والمواقع الإلكترونية المختلفة لتداول الأسهم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول