اقتصادنا
المعرفة المالية

خطوات فتح محفظة استثمارية الراجحي والرسوم والشروط المطلوبة

فتح محفظة استثمارية الراجحي هي خدمة أتاحها مصرف الراجحي لكل العملاء بشروط محددة، خاصة أنه من أكبر البنوك السعودية حالياً ويقدم عدد كبير من الخدمات المميزة بطرق مبتكرة، ونتعرف عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على خطوات فتح محفظة استثمارية الراجحي بجانب الرسوم والشروط الواجب توافرها في العملاء.

خطوات فتح محفظة استثمارية الراجحي

ذكر الموقع الرسمي لمصرف الراجحي على الإنترنت أنه يجب تعبئة النموذج الإلكتروني المختصر للحصول على المحفظة، وأن وقت العملية لا يزيد عن عشرة دقائق، لكن يجب توافر بطاقة صراف آلي الراجحي سارية المفعول، ثم اتبع الخطوات التالية:

  • من ماكينة صراف الراجحي اضغط على أيقونة “لنبدأ”.
  • ادخل بطاقة الصراف الآلي.
  • ادخل الرقم السري.
  •  سوف تصلك رسالة على هاتفك الجوال بها رمز تفعيل المحفظة.
  • ادخل الرمز في مكانه المخصص على الشاشة.
  • اضغط على أيقونة “التالي” للاستمرار.

شروط فتح محفظة الراجحي الاستثمارية

أعلن مصرف الراجحي عن شروط فتح المحفظة الاستثمارية ومنها ما يلي:

  • تحديد المدة الزمنية لفتح المحفظة.
  • موافقة العميل على كل المخاطر التي قد تتعرض لها الشركات والمؤسسات التي تستثمر الأموال بعد الاطلاع عليها.
  • في حالة تعرضت أي شركة من الشركات المستثمرة للخسائر، يتحمل العميل جزءاً منها.
  • يشارك العميل في كل ما يخص الشركات الاستثمارية لضمان عملية البيع والشراء بشكل صحيح.

رسوم فتح محفظة استثمارية في بنك الراجحي

يتيح مصرف الراجحي إمكانية فتح محفظة استثمارية والتعامل في التداول يشمل بيع وشراء الأسهم بشكل مجاني ودون أي رسوم.

التداول في مصرف الراجحي

يتيح بنك الراجحي أكثر من طريقة للتداول الاستثماري ومنها ما يلي:

الهاتف

يمكن لعملاء مصرف الراجحي التسجيل في تداول الراجحي من خلال التواصل مع البنك عبر هاتف الراجحي المجاني من داخل وخارج المملكة، وهي وسيلة من الوسائل الحديثة لإدارة حساب العميل ومعرفة كل ما يخص الأسهم وتنفيذ الأوامر بشكل فوري.

  • رقم مصرف الراجحي من داخل المملكة: 0027 124 800.
  • رقم مصرف الراجحي من خارج المملكة: 92000 7762 966+.

مركز الاتصالات

يستطيع عميل مصرف الراجحي التواصل مع مركز اتصالات الشركات الاستثمارية مجاناً، خاصة أنه يتيح متابعة وتنفيذ الأوامر والانتهاء من الصفقات عبر لوحة مفاتيح الهاتف ودون التواصل المباشر مع الوسطاء، وهناك مميزات عديدة للخدمة أبرزها التعديل على الأوامر في نفس وقت إنشائها، بجانب الاستفسار عن أي عملية قمت بإجرائها للتأكد أنها تمت بنجاح، وكذلك الاستفادة من تحويل الأموال لخدمة حاجات الاستثمار للعملاء.

ويمكن للجميع التواصل مع مركز اتصالات الشركات عبر الخط الأرضي أو الهاتف الجوال، والاستفادة من خدمات المستثمرين من داخل وخارج المملكة.

المنصة

التداول عبر المنصة أو التداول الإلكتروني من افضل طرق التداول التي يستخدمها الكثير من العملاء، وتعد منصة التداول لشركة الراجحي المالية من افضل المنصات في المملكة إن لم تكن أفضلهم بالفعل، خاصة أنها تعمل بتقنية الويب 2.0 التي تمكن المستثمر من إنشاء بيئة استثمارية للعمل بها والتفاعل مع الوسط من خلالها.

التطبيق

يمكن أيضاً التداول عبر التطبيق المجاني الخاص بالأجهزة الذكية، فهو يتميز بإتمام الإجراءات منه سواء كان التداول محلي أو دولي، ويعمل التطبيق على أجهزة كثيرة منها هواتف الاندرويد وأجهزة الآيفون الحديثة وباقي أنظمة التشغيل بشكل عام، ويتيح التطبيق إتمام المعاملات ومعرفة كل ما يخص المحافظ الاستثمارية.

فقط حمل التطبيق على جهازك مهما كان نظامه، ثم ادخل اسم المستخدم والرقم السري وابدأ العمل في الحال، مع العلم إن لم تكن مسجلاً في خدمة تداول سوف تجد خيار “مساعدة” موجود بالتطبيق، اضغط عليه ثم اتبع الإرشادات الموضحة، ويمكنك أيضاً الدخول على موقع تداول الراجحي مباشرة من أي هاتف جوال أو كمبيوتر وعن طريق المتصفح.

تعرفنا في المقال على خطوات فتح محفظة استثمارية الراجحي والرسوم والشروط المطلوبة لذلك، بجانب طرق التداول عبر مصرف الراجحي، إن كان لديكم سؤال أو استفسار يسعدنا الإجابة عليكم في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. […] خطوات فتح محفظة استثمارية الراجحي والرسوم والشروط الم… […]

  2. […] كذلك يمكنك الاستفادة من معرفة خطوات فتح محفظة استثمارية الراجحي […]