اقتصادنا
المعرفة المالية

كم عدد البنوك في السعودية؟.. قائمة بأسماء البنوك المحلية والأجنبية بالمملكة

كم عدد البنوك في السعودية؟ من منا عزيز القارئ لا يبحث عن أسماء وعناوين فروع البنوك، فالبنوك من أهم المؤسسات المالية الهامة للجميع سواء كانوا من أصحاب الأموال أو من صغار أو كبار المستثمرين، فالهدف الرئيسي من إنشاء البنوك هو تحقيق الربح، لهذا فإن من مهام البنوك الرئيسية تقديم خدمات التمويل للأفراد والشركات والمؤسسات، بالإضافة لتحقيق خدمات الشمول المالي، واستثمار وادخار وإدارة الأموال، كما يبحث بعض الأشخاص عن البنوك في إطار سعيهم للحصول على فرصة عمل مناسب، وستقدم موسوعة اقتصادنا خلال هذا التقرير عرض عدد البنوك في السعودية المحلية والأجنبية.

عدد البنوك في السعودية

بعد أن تم تقديم موجز عن أهمية البنوك عزيز القارئ خلال السطور السابقة، مع توضيح أهم مهام البنوك والهدف الرئيسي من إنشائها، يتساءل العديد من الأشخاص عن عدد البنوك في السعودية المحلية والأجنبية، فالمملكة يكثر بها عدد العمالة الوافدين وعدد الأشخاص المقيمين الباحثين عن خدمات تحويل أو ادخار الأموال، فالبنوك تعد من المصادر الأمنة لادخار وتوفير الأموال بالإضافة إلى أن معظم البنوك تمنح عملائها أرباح على أموالهم المدخرة.

وخلال الفترة الراهنة أصبحت المملكة العربية السعودية من الدول الجاذبة للاستثمارات الأجنبية مما أدى لارتفاع مخدرات البنكية في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030، لهذا يبحث الأشخاص المهتمين بادخار أموالهم في البنوك أو المستثمرين أو الوافدين للحصول على خدمات تحويل الأموال لمعرفة عدد البنوك في السعودية المرخصة من قبل مؤسسة النقد السعودي “البنك المركزي السعودي”، سواء كانت تلك البنوك محلية أو أجنبية.

يبلغ عدد البنوك في السعودية 30 بنك رسمي مرخص محلي وأجنبي، تبعًا للإحصائية الأخيرة التي أعلنت عنها مؤسسة النقد السعودي، منها 13 بنك محلي، و17 بنك أجنبي يعملون داخل سوق الصرافة السعودي.

أسماء البنوك المحلية بالمملكة العربية السعودية

يسجل عدد البنوك في السعودية المحلية 13 بنكًا، وهم كالتالي:

  1. البنك الأهلي السعودي SNB.
  2. بنك ساب.
  3. البنك السعودي للاستثمار.
  4. مصرف الإنماء.
  5. البنك السعودي الفرنسي.
  6. بنك الرياض.
  7. مجموعة سامبا المالية.
  8. البنك الأول.
  9. مصرف الراجحي، عدد فروع البنك بالمملكة 545 فرعًا.
  10. البنك العربي الوطني.
  11. بنك البلاد.
  12. بنك الجزيرة.
  13. بنك الخليج الدولي.

أسماء البنوك الأجنبية بسوق الصرافة السعودي

ويسجل عدد البنوك الأجنبية العاملة في سوق الصراف السعودي 17 بنكًا، وهم:

  1. بنك الإمارات دبي الوطني.
  2. بنك البحرين الوطني NBB.
  3. بنك الكويت الوطني NBK.
  4. بنك مسقط.
  5. دويتشه بنك.
  6. بي إن بي باريبا BNP.
  7. جي بي مورجان تشيس A.
  8. البنك الوطني الباكستاني NBP.
  9. البنك المركزي الهندي SBI.
  10. البنك الصناعي والتجاري الصيني.
  11. بنك إم يو أف جي.
  12. المصرف العراقي للتجارة TBI.
  13. بنك ستاندرد تشارترد.
  14. كريدت سويس العربية السعودية.
  15. بنك مصر.
  16. بنك قطر الوطني.
  17. البنك السعودي البريطاني.

وإلى هنا عزيز القارئ تكون موسوعة اقتصادنا قد أوضحت عدد البنوك في السعودية، بالإضافة لتوضيح أهمية البنوك، مع تقديم قائمة بأسماء البنوك المحلية والأجنبية العاملة داخل سوق الصرافة السعودي، فالبنوك من أهم المؤسسات المالية التي يبحث عنها العديد من الأشخاص الراغبين في الحصول على خدمات التمويل أو التحويل أو ادخار واستثمار أموالهم، بالإضافة إلى أن البنوك من أهم المؤسسات التي تساهم في توفير فرص عمل للعديد من الأشخاص.

إقرأ رقم حساب الراجحي كم رقم؟

كم عدد البنوك في السعودية؟

يبلغ عدد البنوك في السعودية 30 بنك رسمي مرخص محلي وأجنبي، تبعًا للإحصائية الأخيرة التي أعلنت عنها مؤسسة النقد السعودي، منها 13 بنك محلي، و17 بنك أجنبي يعملون داخل سوق الصرافة السعودي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. […] اقرأ أيضاً: عدد البنوك في السعودية […]

  2. […] اقرأ أيضاً: عدد البنوك في السعودية […]