اقتصادنا
المعرفة المالية

الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف

الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف من أهم الخدمات المقدمة من البنك، حيث يبحث الأشخاص الغير قادرين على سداد أقساط قروض بنك التسليف عن كيفية الاستعلام عن إسقاط باقي قروض البنك فتلك الخدمة متاحة من وزارة المالية للأشخاص المتعسرين عن السداد من فئات محدودي الدخل أو الفقراء الغير قادرين على سداد باقي أقساط قروض بنك التسليف، وتقدم وزارة المالية تلك الخدمة تبعًا للشروط والضوابط التي تم وضعها من قبل بنك التسليف، وستقدم موسوعة اقتصادنا خطوات الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف.

الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف

تقدم وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف للأشخاص المستفيدين من قروض البنك والمتعسرين عن سداد إسقاط القروض من ذوي الدخل المحدود تبعًا لشروط وضوابط معينة تم تحديدها من قبل إدارة البنك، ومن أجل الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف لابد من تقديم طلب إعفاء موجه لـ 3 جهات وهم، “بنك التسليف، صندوق التنمية الزراعية، وصندوق التنمية العقارية”.

بعد تقديم الطلب يتم الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف إلكترونيًا من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول للموقع الرسمي لبنك التسليف بالمملكة العربية السعودية، و التسجيل عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق والتأكد من صحته ثم الضغط على “تسجيل الدخول”.
  • وستظهر على الشاشة بيانات الشخص المستفيد من القرض المراد إسقاط أقساطه، ومن أهم تلك البيانات، الاسم ورقم الهوية وتاريخ الميلاد.
  • الضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  • الضغط على “نوع الإعفاءات المراد الاستعلام عنها”.
  • ستظهر على الشاشة البيانات الخاصة بالإعفاء من أقساط بنك التسليف، وهي، “نوع الاعفاء صندوق التنمية العقاري، صندوق التنمية الزراعية، بنك التنمية الاجتماعية، ورقم الطلب للإعفاء، وتاريخ قديم الطلب، وحالة الطلب “مقبول أم مرفوض” مع توضيح أسباب رفض الطلب.

تعد خدمة الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف، وذلك في حالة كان الشخص الحاصل على القرض على قيد الحياة في حالة تعسيره عن السداد من أهم الخدمات المقدمة من بنك التسليف لعملائه، ففي حالة وفاة صاحب القرض ومازال عليه أقساط للبنك تسقط أقساط القرض عن كاهل الورثة ويعفوا منها.

تقدم وزارة المالية خدمة إسقاط قروض بنك التسليف للأشخاص المتعسرين تبعًا لبعض من الشروط والضوابط التي تم وضعها من قبل إدارة بنك التسليف، حيث يقوم الشخص بتقديم طلب لوزارة المالية مع كتابة رقم الهوية الخاصة به مع توضيح تاريخ ميلاده بالهجري وتقديم طلب الإعفاء من قروض بنك التسليف، وبعدها يتم الاستعلام عن الطلب هل تم الموافقة عليه أم تم رفضه، وفي حالة رفض طلب إسقاط قروض البنك يتم توضيح سبب رفض الطلب.

يقدم بنك التسليف العديد من الخدمات المالية للمواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية المتوافقة مع تعاليم الشريعة الإسلامية ومن أهم المنتجات المالية المقدمة من البنك خدمة القروض مثل قروض الزواج، وأهل، وكنف.

اقرأ: بنك التسليف قرض الأسرة كم المبلغ وهل تحصل عليه المرأة؟

اترك تعليقا