اقتصادنا
المعرفة المالية

فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم

فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم على أراضي المملكة العربية السعودية، فالبنك الأهلي يحظى بشهرة شاسعة وتاريخ عريق في سوق الصرافة السعودي بالإضافة لتقديم البنك العديد من خدمات الصرافة المميزة فتلك الخدمات المصرفية متاحة أيضًا للمقيمين على الأراضي السعودية والمواطنين ففي خلال الوقت الراهن تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 تقدم العديد من البنوك والوزارات والمؤسسات خدمات متنوعة للجميع

فما هي خطوات فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم؟ سؤال مطروح من المقيمين والوافدين للأراضي السعودية الراغبين في التعامل مع أعرق بنك عامل في سوق الصرافة السعودي، الذي يمتلك قاعدة كبرى من العملاء والفروع، فهو من أهم البنوك التي تقدم شتى الخدمات المالية الإلكترونية خلال الوقت الراهن، وستقدم موسوعة اقتصادنا كافة التفاصيل عن خطوات فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم.

فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم

يتيح البنك الأهلي للمقيمين على الأراضي السعوديين إمكانية فتح حساب في البنك بدون قيود أو شروط معقدة، فلابد من توفير الأوراق الرسمية للشخص المقيم البالغ الراغب في فتح حساب في البنك الأهلي وهي، جواز سفر ساري، أما بالنسبة للمقيمين القصر يشترط تقديم شهادة الميلاد وقرار الوصاية.

يمكن فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم بطريقة إلكترونية دون الحاجة للذهاب لأحد فروع البنك، وهي كالتالي:

  • تسجيل الدخول للموقع الإلكتروني الرسمي للبنك الأهلي في المملكة العربية السعودية من خلال الضغط على هذا الرابط، أو من خلال تحميل تطبيق البنك الإلكترونية وتسجيل الدخول.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية أو هوية المقيم.
  • كتابة تاريخ الميلاد.
  • ثم كتابة رقم الهاتف الجوال لإرسال رمز التحقق.
  • بعدها يتم كتابة كافة البيانات الشخصية الأخرى الخاصة بالعميل، ويرجى هنا بعد الانتهاء من كتابة كافة البيانات المطلوبة أن يتم مراجعتها للتأكد من صحتها ودقتها.
  • بعدها سيتم إرسال رسالة للعميل على هاتفه الشخصي تؤكد أن طلبه تم بنجاح، وإن عملية فتح حساب بنكي قيد التنفيذ بعد قيام البنك بمراجعة كافة البيانات المرسلة له لتأكيد فتح حساب المقيم، بالإضافة لإرسال رقم مرجعي في الرسالة لمراجعة البنك في حالة وجود أي شكوى أو استفسار بشأن الحساب الجديد.
  • بعدها سيتم إرسال رسالة للعميل للتوجه لأحد أجهزة الخدمة الذاتية لطباعة بطاقة مدى التابعة للبنك الأهلي.

فمن خلال تلك الخطوات السهلة والبسيطة يستطيع الوافد أو المقيم فتح حساب في البنك الأهلي الذي يعد من أهم وأعرق البنك العاملة في سوق الصرافة بالمملكة العربية السعودية، ويرغب العديد من الأشخاص في التعامل مع البنك الأهلي بسبب تقديمه للعديد من الخدمات المالية المتميزة لعملائه بإضافة لامتلاك البنك العديد من الفروع وأجهزة الخدمة الذاتية التي تسهل على العملاء إجراءات كافة المعاملات المالية خلال أي وقت ومن أي مكان.

فمن خلال فتح حساب في البنك الأهلي للمقيم يستطيع الوافد أو المقيم الحصول على دفتر شيكات، وإصدار بطاقة الخصم، بالإضافة لإمكانية فتح حساب مشترك في البنك، بالإضافة للحصول على أكبر عائد بالنسبة لحسابات العملات الأجنبية، فتلك من أهم الخدمات التي تجعل المقيمين والوافدين التعامل مع البنك الأهلي في المملكة.

اترك تعليقا