اقتصادنا
المعرفة المالية

فتح حساب في البنك الأهلي المصري والأوراق والشروط

فتح حساب في البنك الأهلي المصري خطوة بخطوة،نوضحها لكم خلال هذا التقرير، إلى جانب شروط فتح حساب في البنك الأهلي، إلى جانب معرفة الأوراق المطلوبة لفتح حساب في البنك الأهلي وكذلك الرسوم، وسوف نتعرف على أنواع الحسابات في البنك وشروط ومتطلبات كل نوع.

لماذا عليك فتح حساب في البنك الأهلي المصري؟

يعد البنك الأهلي المصري من أهم البنوك الموجودة في مصر والمنتشر في جميع المحافظات والمدن الكبرى وكذلك بعصض القرى الكبيرة، ويقدم البنك الأهلي المصري لعملائه مجموعة من الخدمات المميزة التي وضعته ضمن قائمة البنوك المشهورة داخل مصر، لذلك ستجد أن مميزات فتح حساب في البنك الأهلي كثيرة، ومنها: ستجد أكثر من فرع قريب منك، يمكنك شراء شهادات الاستثمار من خلال حسابك وعن طريق الانترنت، ويقدم البنك أعلى أسعار على فوائد الشهادات في مصر.

خطوات فتح حساب في البنك الاهلي المصري

  • الخطوة الأولى لفتح الحساب تتلخص في أن يتجه العميل إلى أحد فروع البنك المنشرة والموجودة بالقرب منه.
  • وبعدها يتجه إلى موظف خدمة العملاء، وطلب فتح حسابك في البنك الأهلي سواء كان حساب جاري أو حساب توفير، وخلال اقل من 15 دقيقة سيكون لديك حساب في البنك الأهلي.

شروط فتح حساب في البنك الأهلي

  1. يمكنك فتح حساب في البنك الأهلي سواء كنت مصري او اجنبي أو قاصر.
  2. تسديد رسوم فتح الحساب حسب نوع الحساب المطلوب.
  3. إيداع مبلغ يساوي قيمة الحد الأدني لرصيد الحساب، وهو 500 جنيه مصري أو 100 دولار أمريكي.

الأوراق المطلوبة لفتح حساب في البنك الأهلي المصري

  • صورة من بطاقة الهوية سواء كانت بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر.
  • شهادة الميلاد إذا كان العميل قاصر.
  • قد يكون هناك أوراق اخرى تختلف من فرع لآخر وحسب نوع الحساب.

مميزات الحساب الجاري في البنك الأهلي المصري

للحساب الجاري في البنك الأهلي مميزات عدة لعل من أهمها، أن العميل يتمكن من الحصول على “دفتر شيكات” لحسابه الخاص في البنك وهو ما يعمل على تنظيم المعاملات المالية للعميل، كما يمكن للعملاء الحصول على بطاقة خصم على عمليات سحب وشراء من الإنترنت.

الميزة الثالثة هي أن العميل إذا كان لديه حساب بالعملات الأجنبية “دولار أو يورو” أو غيرها من العملات، فإن العميل سيحصل على عائد عالٍ، ويكون هذا العائد هو أعلى عائد في البنك، ويضاف هذا العائد إلى حساب العميل سنويًا. ويمكنك معرفة كافة التفاصيل حول فائدة البنك الأهلي المصري على الحساب الجاري.

مميزات حساب التوفير في البنك الأهلي المصري

لحساب التوفير في البنك الأهلي المصري، مميزات عدة لعل من أبرزها أنه يمكن للعميل أن يجري أي عمليات تحويل للأموال من وإلى الخارج بسهولة، كما أنه يكون حرًا بصورة كاملة في العائد الذي يتحصل عليه، وإذا كان حساب العميل في البنك الأهلي بالجنيه المصري، فإن هناك عائد شهري، وعائد ربع سنوي، وعائد نصف سنوي، وعائد سنوي، يضاف إلى الحساب، أما إذا حساب العميل بالعملات الأجنية “الدولار الأمريكي، أو يورو، أو جنيه إسترليني” فإن العائد يكون سنويًا فقط.

وللحسابين الجاري والتوفير توجد مميزات مشتركة بينهما، حيث إن العميل إذا كان حسابه مفتوحا بالعملات الأجنبية “الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنيه الإسترليني”، أو غيرها من سلة العملات الأجنبية، فإن العميل سيحصل على أعلى عائد يمنح في البنك ويضاف إلى رصيده سنويًا، إضافة إلى أن العميل يمكنه أن يفتح حسابًا مشتركًا، ويكون هذا الحساب لأكثر من شخص.

الحد الأدنى فتح حساب في البنك الاهلي المصري

الحد الأدني المخصص من أجل فتح حساب في البنك الأهلي المصري يختلف حسب نوع الحساب، على النحو التالي:

  • الحد الأدني لفتح حساب جاري في البنك الأهلي هو 500 جنيه مصري أو 100 دولار أمريكي وما يعادلها من العملات الأخرى.
  • الحد الأدني لفتح حساب توفير في البنك الأهلي هو 1000 جنيه مصري أو وما يعادلها من العملات الأخرى.
  • ويجب إيداع قيمة الحد الأدنى لكل حساب في الحساب وأن لا يقل رصيد الحساب عن هذا المبلغ حتى لا يتم فرض رسوم وغرامات علي حسابك شهرياً.

رسوم فتح حساب في البنك الاهلي المصري

رفع البنك الأهلي المصري في الآونة الأخيرة مصروفات فتح أي حساب به، وبلغت مصروفات فتح الحساب الجاري نحو خمسين جنيها بعدما كانت خمسة وعشرين جنيها، وبلغت مصروفات فتح حساب التوفير نحو خمسين جنيها بعدما كانت ثلاثين جنيهًا، وبعد دفع المصروفات وفتح الحساب بالبنك الأهلي فإن للعميل يحصل على بطاقة ATM من خلال طلبه لها، وتكون البطاقة مربوطة بحساب العميل، وتكون تكلفتها نحو ثلاثين جنيها.

كم يكلف فتح حساب جاري في البنك الأهلي المصري؟

يكلفك فتح حساب جاري 50 جنيه رسوم تقوم بدفعها أول مرة عند فتح الحساب، إلى جانب 60 جنيهاً كل ثلاث شهور، ويجب إيداع الحد الادني لرصيد الحساب الجاري وهو 500 جنيه أو 100 دولار وان يلا قل رصيد الحساب عن هذه القيمة.

كم يكلف فتح حساب توفير في البنك الأهلي المصري؟

نفس تكاليف الحساب الجاري فيما يخص الرسوم عند فتح الحساب والرسوم الربع سنوية، ولكن يختلف الحد الأدني للحساب في حسابات التوفير عن الحساب الجاري، حيث يبلغ الحد الأدني لحساب التوفير 1000 جنيه مصري.

بذلك نكون وضحنا لكم كافة التفاصيل حول فتح حساب في البنك الأهلي المصري وكذلك شروط فتح حساب في البنك الأهلي، إلى جانب توضيح كافة الأوراق المطلوبة لفتح حساب في البنك الأهلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 تعليقات
  1. على محمد عبد النبي نصر يقول

    100

  2. هاني علي يقول

    هل يجوز فتح حساب لي مع اني مسجل ايسكو واستخراج فيزا لحساب

  3. […] مزايا وشروط فتح حساب في البنك الاهلي 2020. […]

  4. […] اقرأ كذلك: شروط فتح حساب في البنك الاهلي المصري والأوراق المطلوبة […]