اقتصادنا
المعرفة المالية

تجربة بطاقة المرابحة الراجحي ومميزات البطاقة

بطاقة المرابحة الراجحي من بطاقات بنك الراجحي الشهيرة في الوقت الحالي، ويُعد بنك الراجحي من ضمن البنوك العريقة في المملكة العربية السعودية، ويُقدم البنك خدمات مالية ومصرفية عديدة ومتنوعة الغرض منها راحة العملاء في المقام الأول وقبل كل شيء، ومن ضمن هذه الخدمات والبطاقات بطاقة المرابحة، ولهذا نجد البعض يسأل عن تجربة بطاقة المرابحة الراجحي ومميزات البطاقة وأهم المعلومات عنها بشكل عام، وهو ما نتعرف عليه في المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اقرأ أيضاًكيف يتم التسجيل في شراء بيت عن طريق بنك الراجحي

تجربة بطاقة المرابحة الراجحي

بطاقة المرابحة الراجحي قام بتجربتها العديد من الأشخاص، وذكر الكثير منهم أن البطاقة حققت مكاسب تصل إلى 1% في الكثير من الأحيان، ويُمكن للشخص الحصول على خصومات كثيرة ومتعددة مع إتمام عملية الشراء من خلال الانترنت عبر هذه البطاقة، كما ذكر من جربوا البطاقة أنها توفر الأمن والأمان الكامل، والراحة الكبيرة للعملاء في التعاملات المالية المختلفة التي يقومون بها من وقت لآخر، وأن هناك العديد من مميزات بطاقة الرابحة التي تجعل الناس يُقبلون على شرائها، ومن أهم مميزات بطاقة المرابحة الراجحي ما يلي:

  1. تعطي هذه البطاقة لمن يملكها من الأشخاص والعملاء ببنك الراجحي نسبة ربح عالية جداً.
  2. فترة السداد في هذه البطاقة بنظام مُريح جداً للمستخدم، حيث توفر الأمن والأمان وتعامل مُريح للعملاء.
  3. لا يوجد مانع شرعي من استخدام هذه البطاقة، خاصة أنها مُطابقة للشريعة الإسلامية.
  4. تمنح هذه البطاقة المستخدمين والعملاء إمكانية التقسيط دون وجود أي أرباح على الشخص.
  5. يُمكن من خلال بطاقة الرابحة الشراء من خلال الإنترنت بكل سهولة ودون عوائق.
  6. تعفي البطاقة العميل الذي يملكها من رسوم الحصول عليها في العام الأول.

بطاقة المرابحة الراجحي بلاتينوم

تتمثل فكرة بطاقة المرابحة بلاتينوم في منح تمويل للأشخاص من المصرف الراجحي، ويكون التمويل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وبالتالي يتم إيداع مبلغ التمويل في حساب البطاقة مع إجراء سحب نقدي في حالة الشراء من تلك البطاقة، حيث توفر البطاقة إمكانية الحصول على ربح من التمويل بنسبة 1% كل شهر، وهذه النسبة يحبها المصرف الراجحي مع تقسيط المستحقات الخاصة بالبطاقة بشكل عام، وتحتاج لاستخراج بطاقة المرابحة بلاتينوم توافر بعض المستندات، وغير ممكن الحصول عليها من دون المستندات التالية:

  1. يجب توافر صورة من بطاقة الهوية الوطنية لمواطني المملكة، أو صورة من الإقامة للمُقيمين بها وتكون سارية المفعول.
  2. يجب تقديم رقم الحساب الجاري في مصرف وبنك الراجحي السعودي.
  3. يجب توافر خطاب تعريف من الجهة الحالية التي تعمل بها، مع تعبئة نموذج الطلب.
  4. يجب على المتقدم أن يستوفي شروط ومتطلبات المصرف الراجحي.

وهناك مجموعة من مميزات بطاقة المرابحة بلاتينوم التي تميزها عن غيرها من بطاقات مصرف الراجحي السعودي، ومنها ما يلي:

  1. تُتيح البطاقة إمكانية السحب النقدي سواء المحلي أو الدولي بنسبة 30% من حد الائتماني الخاص بالبطاقة.
  2. تُتيح البطاقة برنامج المكافأة، وهو برنامج يُتيح للعميل كسب نقاط لكل ريال حين الشراء المحلي أو الشراء الدولي، ويُمكن الاستفادة من هذه النقاط.
  3. تتمتع البطاقة بالمرونة في السداد بما لا يقل عن 5% من المبلغ المستحق بكشف حساب شهري للبطاقة.
  4. توفر البطاقة دخول مجاني لعميل بنك أو مصرف الراجحي لأكثر من خمسة وعشرون صالة من مطارات العالم المختلفة، وذلك من خلال خدمة دراجون باس.
  5. توفر البطاقة العديد من المميزات ومن ضمنها الحجز في فنادق كبيرة من أفخر الفنادق في العالم أجمع.
  6. توفر البطاقة نظام تمديد لضمان المنتجات ولشراء السلع المضمونة بكل سهولة.
  7. توفر بطاقة المرابحة الراجحي بلاتينوم برنامج حماية المشتري، وهو برنامج خاص بالأغراض المسروقة أو التالفة عند الشراء لإعادتها من جديد والحصول على المال.
  8. توفر البطاقة إضافة مجانية لكل أفراد الأسرة، بحيث يُمكن المشاركة من خلال الحد الائتماني الذي يتبع البطاقة.
  9. توفر البطاقة برنامج يُعرف باسم “تساهيل”، وهو برنامج يُتيح إمكانية تحويل قيمة المشتريات إلى أقساط شهرية ثابتة بدون فوائد، من خلال التعامل مع المحلات التُجارية المشاركة.

طريقة شراء بطاقة المرابحة انفينت الراجحي

يُمكن شراء بطاقة المرابحة انفينت الراجحي من خلال خطوات سهلة وبسيطة للغاية، في البداية يجب تقديم طلب خطاب دعوة إلى جهة العمل التي تعمل بها، ويكون موضح في هذا الخطاب المرتب والحوافز والبدلات التي تحصل عليها من الشركة، ثم تُحضر صورة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك، وبعدها تقوم بملء نموذج خاص بك يوضح كل البيانات الموجود عنك في البنك الراجحي، جدير بالذكر أن هذه البطاقة تُمنح لمن يمتلك حساب حالي في مصرف الراجحي ومن لا يمتلك حساب لا يُمكنه الحصول عليها.

وتتميز بطاقة الراجحي المرابحة انفينت بمميزات كثيرة من أهمها ما يلي:

  1. توفر بطاقة المرابحة الراجحي انفينت العديد من أنواع الربح المختلفة حين إتمام عمليات الشراء بها، كما تتمتع البطاقة بدرجة عالية وكبيرة من المرونة حين الدفع بها، ويُمكن أن تُقدم بعد الحصول عليها أن تحصل على بطاقتين للأسرة الخاصة بك، وتوفر هذه البطاقة نسبة ربح قليلة بحاجز 1%.

بطاقات ائتمان بنك الراجحي السعودي

بنك الراجحي السعودي هو من أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية، وبالتالي يوفر البنط العديد من بطاقات الائتمان بخصائص ومميزات تتناسب مع كل العملاء، ومن أفضل بطاقات ائتمان بنك الراجحي ما يلي:

  1. بطاقة إنسان.
  2. بطاقة المرابحة الراجحي العادية، والتي يملكها الأشخاص ممن يتصفون بالثراء الفاحش أو الأشخاص المُهمين في المملكة العربية السعودية.
  3. بطاقة التسوق، وهي بطاقة خاصة لأغراض التسوق من الإنترنت أو من خلال السوبر ماركت والعديد من المتاجر الأخرى بشكل عام.
  4. بطاقة ائتمان فيزا البلاتينية.
  5. بطاقة انفينت والتي تُمنح للأشخاص المُهمين في السعودية.
  6. بطاقة ائتمان سفر بلس، وهي الخاصة بالسفر حول العالم ويُمكن استخدام البطاقة في أي وقت.

مع العلم أنه يُمكن الحصول على كل بطاقات ائتمان بنك الراجحي السعودي ومنها بطاقة المرابحة الراجحي من البنك مباشرة، فقط توجه إلى الموظف المُتخصص واخبره بذلك مع توفير الأوراق والمستندات اللازمة للحصول عليها، ثم يتم ملء البيانات المطلوبة من الموظف ومن إدارة البنك مع الإمضاء بشكل إلكتروني، بعدها يتولى الفرع إكمال كل البيانات والإجراءات المطلوبة، وبالتالي لا يحتاج عميل بنك الراجحي أن يذهب للفرع من جديد.

تعرفنا في المقال على تجربة بطاقة المرابحة الراجحي وأهم مميزات البطاقة وأبرز أنواع البطاقات الأخرى من نفس النوع، بجانب الشروط الواجب توافرها للحصول على كل بطاقة والمستندات المطلوبة، كما تعرفنا على بطاقات ائتمان بنك الراجحي السعودي بالكامل، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن بنك أو مصرف الراجحي السعودي عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اقرأ أيضاًايداع الراجحي: كيفية إيداع الأموال في مصرف الراجحي؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.