اقتصادنا
المعرفة المالية

صرافات الراجحي والخدمات التي تقدمها ومميزاتها

صرافات الراجحي يعد من أشهر المصارف في المملكة العربية السعودية، ويعرف إنه من أول من قدم خدمات الصرافة والتجارة على مدار أعوام كثيرة تصل إلى خمسون سنة مما أدى إلى اكتساب صرافات الراجحي إلى خبرة ضخمة في تقديم خدمات الصرافة والتجارة، ولمعرفة المزيد يمكنك متابعة موسوعة اقتصادنا.

صرافات الراجحي

صرافات الراجحي
صرافات الراجحي

 

تعد صرافات الراجحي من أهم الصرافات الإسلامية التي تتبع أحكام الدين الإسلامي عند تقديم الخدمات في مجال الصرافة و يهتم بتطبيق قانون الشريعة الإسلامية على جميع التعاملات داخل جميع فروعه، ومن أهم الأحكام الشرعية التي يتبعها صرافات الراجحي:

  • تجنب الربا وتحديد الفوائد والأرباح المالية والاهتمام فقط بزيادة النقود عن طريق تكثيف الجهود وتكثيف العمل.
  • منع تقاسم المنافع المادية والأرباح بين صرافات الراجحي وبين عملائه.

طريقة تشغيل بطاقة صراف الراجحي

عن طريق جهاز الصراف الخاص بصرافات الراجحي يمكن القيام بأخذ نسخة جديدة من بطاقتك في حالة فقدانها أو في حالة أن تكون تقوم بتجديدها، وتتم تلك العملية عن طريق عدة خطوات وسوف نشرحها في السطور التالية:

  • في البداية يقوم العميل بالذهاب إلى أقرب جهاز صراف خاص بصرافات الراجحي.
  • يتم وضع البطاقة الجديدة الخاصة بصرافات الراجحي داخل مدخل البطاقات في جهاز الصراف الآلي.
  • من هنا سوف يقوم جهاز الصراف الآلي الخاص ببنك الراجحي بإظهار رسالة تطلب من العميل بكتابة ٤ارقام مختلفة.
  • عند الانتهاء من كتابة الاعداد الاربعة يتم النقر على اختيار طلب خدمة معرفة الرصيد وهو واحد من عدة اختيارات مسجلة على شاشة الصراف الآلي.
  • سوف يستقبل العميل خلال دقائق على جهازه الذكي المحمول رسالة خاصة بكود يستخدم في تفعيل بطاقة العميل.
  • يتم كتابة الكود السري في خانة الرقم السري على شاشة الصراف الآلي، ثم يتم ادخال كلمة سر أخرى فتصبح الان البطاقة الجديدة متاحة ومن الممكن استعمالها.

صرف الراجحي الذاتي

تم تشييده سنة ١٩٥٧ميلادية على أيدي عدد من الإخوان داخل المملكة العربية السعودية وهم محمد وسليمان وعبد الله بن عبد العزيز الراجحي ويعد ذلك البنك من أضخم البنوك الإسلامية داخل المملكة العربية السعودية، ويعتبر من أكثر المؤسسات المالية التي تصل سيولة اموالها الى مائتان وخمسون مليون ريال.

الخدمات المالية التي تقدمها صرافات الراجحي

يوفر صرافات الراجحي مجموعة واسعة من الخدمات المالية التي تساعد في سد المتطلبات اللازمة لشريحة واسعة من المواطنين السعوديين والعرب، بالإضافة إلى يسعى مجموعة صرافات الراجحي في تحديث أنواع الخدمات التي يقدمها والاستعانة بجميع السبل الممكنة التي يتم توفيرها من قبل  تقنيات تكنولوجيا المعلومات الالكترونية الجديدة، بهدف توفير الكثير من المزايا الجديدة والحماية الامنية للحسابات، ومن هنا سوف نوضح أنواع الخدمات التي يسعى صرافات الراجحي بتطويرها الا وهي:

خدمة الجوال المصرفي

واحدة من الخدمات التي تساعد عملاء بنك الراجحي أن يقومون بجميع العمليات المالية بسهولة ويسر وسرعة بدون الحاجة الى الذهاب الى المصرف لإجراء تلك العمليات،فقط على العميل أن يقوم بادخل رقم (+٩٦٦)٩٢٠٠٠٣٣٤٤ويضغط على الاتصال وسوف يتم استقبال المكالمة من قبل خدمة عملاء صرافات الراجحي المتواجدين على مدار اليوم لاستقبال استفسارات وطلبات العملاء من أي مكان في المنطقة العربية بأكملها.

خدمة منصة أسرع

واحدة من النظم الجديدة الأكثر من رائعة والتي يقدمها صرافات الراجحي لعملائه الكرام من اجل ان ينالون جميع انواع خدمات المصرف خلال ٢٤ساعة من اليوم، ومن الخدمات التي تقدمها منصة أسرع لعملاء صرافات الراجحي:

امكانية تفعيل بطاقة الراجحي

عند تعرض أحد العملاء إلى فقدان بطاقته الخاصة بصرفات الراجحي يمكن بسهولة استخراج بدل الضائعة أخرى جديدة عن طريق استخدام تكنولوجيا بصمة اليد المتطورة.

من الممكن الاطلاع على آخر كشوفات التعاملات المالية بسهولة، كما من الممكن القيام بسهولة بطباعة دفاتر الشيكات للتسهيل من التعاملات المالية.

إتمام عملية تحويل النقود بسهولة فيما بين العميل والآخرين من أصحاب الحسابات في صرافات الراجحي، ولكن لا يمكن فقط اتمام عملية السحب والإيداع المالي عن طريق تلك المنصة.

متاح للعميل أن يقوم بطرح تعديلات على تاريخ نهاية الهوية ومكان إقامته.

من الممكن أن يقوم العميل أن يرسل رسالة تحمل رقم الآيبان الى الهاتف ثم يقوم بطباعته.

مباشر العملاء

هي أحد الخدمات التي تساعد العملاء ان يستفيدون من طلب الخدمات عن طريق استخدام الانترنت، فيكون من الممكن ان يقومون بالاستعلام عن حساباتهم والقيام بالعمليات المصرفية من خلاله، كما يسمح للعميل بأن يقوم بدفع فواتير الكهرباء والماء وغيرها من حسابه وأن يقوم بدفع التبرعات المالية إلى اي جهة خيرية بسهولة وأمان، بالإضافة إلى إمكانية تحويل النقود من حساب الى اخر.

تمكن خدمة مباشر للعملاء إمكانية الاطلاع على كافة الخدمات عن طريق التواصل مع فريق عمل خدمة العملاء I care.

بطاقة صراف الراجحي جديد

لقد تم اطلاق بطاقات صرافات الراجحي جديدة سعيا من البنك أن يعاصر التطورات المصرفية في العالم ، وتتميز تلك البطاقات عن البطاقات الممغنطة السابقة في أن يوجد بداخلها شريحة صغيرة ذكية تواكب التطور الفكري في مجال الصرافة وهي تضمن الحماية التامة عند اتمام العمليات المصرفية وتحويل الأموال.

مميزات بطاقة صراف الراجحي الجديدة

  • تعد من التقنيات الحديثة المطورة التي ينطبق عليها جميع المواصفات القياسية العالمية.
  • تمنح الحماية الكاملة لحسابات العملاء وعند إجراء جميع المعاملات المالية ، فلا يمكن التعرض للنصب او السرقة للحساب .
  • من المحال عند استخدام هذا النوع من البطاقات أن يتم تزييفها.
  • تعتبر من البطاقات المرنة والمتطورة التي تساعد العملاء في تلقي الخدمات بسهولة وسرعة.
  • توفر البطاقة إمكانية تحديث بياناتها فتغني العميل من أن يقوم بتجديدها لتحديث البيانات مرة أخرى.

مميزات بطاقة صراف الراجحي الجديدة في التسوق

  • تمكن بطاقات صراف الراجحي لعملائها مجموعة من المميزات التي تخص عمليات الشراء ودفع الاموال، ومن أهم تلك المميزات:
  • توفر البطاقة سهولة الشراء والتسوق والترفيه عن طريق ٢٧منفذ بيع موجود في المنطقة العربية بأكملها وليس داخل المملكة العربية السعودية فقط.
  • من الممكن لحاملي بطاقات الراجحي ذات الشعار بلس ان يقومون بعمليات سحب وايداع النقود من خلال أحد أجهزة الصراف الآلي بصرافات الراجحي.
  • افضل و اكثر طرق الدفع أمانا.
  • يمكن أن يحصل عليها العملاء من داخل أحد فروع صرافات الراجحي بسرعة كبيرة.

كيفية استخدام بطاقات الراجحي الذكية الجديدة 

  • الآن أصبح من السهل استخدام بطاقات الراجحي من قبل حامليها عن طريق وضع البطاقة داخل المكان المخصص لها في اجهزة المتجر او اماكن التسوق بعد ذلك قم بإدخال قيمة المبلغ التي تود دفعة وأدخل الرقم السري الخاص بك وبعد ذلك قم بتأكيده مرة أخرى وسوف يتم خصم قيمة التسوق تلقائيا من حسابك في بنك الراجحي.
  • في حين كان المتجر لا يحتوي على جهاز يدعم تلك الأنواع الجديدة من البطاقات الحديدة ،هنا يمكن التعامل مع البطاقة بالصورة العادية المتعارف عليها قديما وهي أن تقوم بسحب البطاقة سريعا في جهاز نقاط البيع الخاص بالمتجر ثم قم بتأكيد عملية الدفع بالتوقيع على إيصال الدفع الخاص بعمليات الشراء من المتجر.
  • بينما عند استخدام البطاقات الذكية الجديدة في أجهزة الصراف الآلي التي تخص مصرف الراجحي هنا يتم كتابة كلمة السر الخاص ببطاقة العميل وتتبع خطوات عملية الدفع.

وصلنا لختام مقالتنا عن صرافات الراجحي نرجو أن نكون شملنا كافة الجوانب.

عرض التعليقات (1)