اقتصادنا
المعرفة المالية

كيف أعرف رقم حسابي في بنك الراجحي؟ بكل الطرق

كيف أعرف رقم حسابي في بنك الراجحي؟ سواء عن طريق خدمة العملاء او عن الطريق الانترنت أو من خلال ماكينات ATM، سؤال مطروح من العديد من عملاء البنك الراغبين في معرفة أرقام حساباتهم البنكية دون الحاجة للذهاب لأحد فروع البنك، لهذا يتيح بنك الراجحي تلك الخدمة، التي تعد من أهم الخدمات الإلكترونية المقدمة من المصرف لخدمة عملائه حيث يستطيع عميل البنك معرفة رقم حسابه البنكي خلال أي وقت ومن أي مكان بطريقة إلكترونيه دون الحاجة للذهاب لأحد فروع البنك، وستقدم موسوعة اقتصادنا خلال هذا المقال الإجابة على سؤال كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي؟

كيف أعرف رقم حسابي في بنك الراجحي؟

يحتاج كل عميل من عملاء بنك الراجحي معرفة رقم حساب الراجحي للقيام بكافة المعاملات المالية واستقبال وإرسال الحوالات المالية والحصول على مختلف الخدمات البنكية، ولكي تتمكن من معرفة رقم حساب الراجحي هناك العديد من الطرق ومنها:

  1. معرفة رقم الحساب في بنك الراجحي عبر الصراف الآلي ATM.
  2. معرفة رقم الحساب في بنك الراجحي عبر الهاتف.
  3. معرفة رقم الحساب في بنك الراجحي عبر خدمة المباشر للأفراد.
  4. معرفة رقم الحساب في بنك الراجحي عبر التطبيق الإلكتروني للبنك.
  5. معرفة رقم الحساب في بنك الراجحي من خلال زيارة أحد فروع المصرف.

كيف أعرف رقم حسابي في بنك الراجحي عبر الصراف الآلي ATM؟

لكي تتمكن من معرفة رقم الحساب الراجحي فيجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه لزيارة أحد أجهزة الصراف الآلي التابعة لمصرف الراجحي وإدخال رقم الهاتف الشخصي الخاص بالعميل.
  • اختيار “قائمة تعديل العنوان”.
  • كتابة رقم الهاتف.
  • بعد الانتهاء من الخطوات سالفة الذكر ستصل للعميل على هاتفه الشخصي رسالة “تأكيد”.
  • بعدها سيستقبل العميل رسالة أخرى موضح بها رقم حساب العميل في البنك.

كيف أعرف رقم حسابي في بنك الراجحي عبر الهاتف

يمكن معرفة رقم الحساب الراجحي عبر الهاتف من خلال التواصل مع خدمة عملاء بنك الراجحي  الرقم الموحد، 920003344.

معرفة رقم الحساب الراجحي عبر خدمة المباشر للأفراد؟

  • تسجيل الدخول للموقع الإلكتروني الخاص بمصرف الراجحي.
  • الضغط على أيقونة “المباشر للأفراد” المدرجة في أعلى الصفحة الإلكترونية.
  • بعدها سيتم الانتقال بالعميل لصفحة إلكترونية أخرى مطلوب منه كتابة اسم المستخدم، وكلمة السر، ثم الضغط على أيقونة “دخول”.
  • بعدها سيتم توجيه العميل لصفحة التسجيل الخاصة بالخدمات الإلكترونية ليتم كتابة رقم بطاقة الصراف الآلي، وكتابة الرقم السري لبطاقة الصراف، مع كتابة الـ 7 أرقام الأخيرة الخاصة بحساب العميل الجاري في مصرف الراجحي.
  • بعدها يتم الضغط على أيقونة “خدمة جوال الراجحي”.
  • في حالة كان رقم العميل مسجل سيتاح له خيار الاستمرار في التسجيل، أما في حالة كان رقم هاتفه غير مسجل سيطلب من العميل التوجه لأحد أجهزة الصراف الآلي ATM الخاصة بالمصرف لتعديل البيانات الخاصة به وإضافة رقم هاتفه.
  • بعدها سيظهر للعميل اتفاقية توضح الاستفادة التي ستعود عليه من خدمة جوال الراجحي، وسيظهر له رقم هاتفه وسيطلب منه كتابة الرقم السري لاستخدامه خلال الفترة القادمة لتنفيذ العمليات البنكية الخاصة به، بعد أن يتم التأكد من صحة رقم الهاتف الذي تم إدخاله، يتم كتابة الرقم السري، ثم الضغط على أيقونة “استمرار” ليتم الانتهاء من جميع إجراءات التسجيل.
  • بعدها ستظهر أيقونة “تأكيد التسجيل”، ليتمكن العميل من استخدام خدمة “جوال الراجحي”، ويمكنه في هذه الحالة الاطلاع على كشف حسابه الذي يتم من خلاله توضيح رقم حساب العميل في بنك الراجحي.

كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي عبر التطبيق الإلكتروني؟

  • تحميل تطبيق مصرف الراجحي بالنظام الذي يتناسب مع الهاتف الجوال للعميل ففي حالة كان هاتفه بنظام تشغيل أندرويد يمكن تحميل التطبيق بالضغط على هذا الرابط، وفي حالة كان نظام هاتفه IOS يتم تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط.
  • بعدها يتم الدخول على الحسابات والتمويل والبطاقات لتظهر للعميل كافة المعلومات الخاصة بحسابه البنكي موضح بها رقم حسابه في المصرف.

كيف أعرف رقم حسابي في بنك الراجحي من أحد فروع المصرف؟

هناك طريقة أخرى لمعرفة رقم الحساب في بنك الراجحي من خلال التوجه مباشرة لزيارة أقرب فرع من فروع المصرف للعميل وتقديم الهوية الشخصية وطلب معرفة رقم حسابه في البنك.

استخراج رقم الحساب الراجحي برقم الهوية

استخراج رقم الحساب الراجحي برقم الهوية من أهم الخدمات المقدمة من مصرف الراجحي لخدمة عملائه الذين يفقدون رقم حساباتهم المصرفية في البنك، فيمكنهم استخراج رقم الحساب الخاص بهم من خلال التواصل مع ممثلي خدمة عملاء المصرف أو عبر الموقع الإلكتروني للمصرف أو عبر تطبيق الراجحي الإلكتروني أو التوجه لزيارة أحد فروع البنك القريبة من العميل لمعرفة رقم حسابه، ويمكن استخراج رقم الحساب الراجحي برقم الهوية من خلال الخطوات الآتية:

  • زيارة أقرب فرع من فروع مصرف الراجحي وتقديم هوية العميل وطلب معرفة رقم الحساب المصرفي الخاص به.
  • أو الاتصال برقم خدمة عملاء بنك الراجحي على الرقم التالي، 920003344، وطلب معرفة رقم الحساب من ممثل خدمة العملاء مع توضيح رقم الهوية.

اقرأ كذلك: كيف افتح حساب في بنك الراجحي؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.