اقتصادنا
المعرفة المالية

طلب إعادة جدولة الراجحي للقروض العقارية والشخصية

شروط وطريقة طلب إعادة جدولة الراجحي للقروض من المعلومات التي يبحث عنها عملاء البنك المنتفعين بواحد أو أكثر من قرض من قروض البنك التي يتيحها لعملاءه، ويعتبر مصرف الراجحي من اكبر البنوك في المملكة العربية السعودية الذي يتيح لك العديد من القروض بمختلف أنواعها سواء كانت قروض عقارية أو قروض شخصية أو قروض تمويل للمشروعات، وفي حال كنت قد اتفدت بأحد قروض البنك وليدك مشاكل في الداد أو تاخرت عن مواعيد الأقساد وتريد طلب إعادة جدولة الراجحي للقرض الخاص بك، فتابع قراءة التقرير لتتعرف على طريقة إعادة جدولة القروض الراجحي.

طريقة إعادة جدولة القروض الراجحي

تعتبر القروض من المنتجات الأساسية التي تقدمها البنوك لعملائها، وهناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بالحصول على قرض أو أكثر سواء من مصرف الراجحي أو من غيره، والبعض منهم يتعثر في سداد قسط واحد أو أكثر، لذلك يجب عليه تقديم طلب إعادة جدولة الراجحي للقرض الخاص به لتحديد مواعيد سداد جديدة تناسب العميل وفق ظروفه وبموافقة البنك، وذلك حتى لا يتعرض صاحب القرض للمسائلة القانونية عند قيام البنك بإتخاذ الإجراءات القانونية.

اعادة جدولة القرض العقاري الراجحي

اعادة جدولة القرض العقاري الراجحي لا تختلف كثيراً عن طريقة إعادة جدولة القروض الراجحي بكل التفاصيل الخاصة بها من شروط وخطوات تقديم الطلب، كذلك اعادة جدولة القرض الشخصي الراجحي هي نفسها حيث لا تختلف نهائياً عن طلبات إعادة الجدولة لأي نوع من أنواع القروض التي يقدمها مصرف الراجحي لعملاءه.

لذلك وقبل أن نوضح لكم شروط طلب إعادة جدولة الراجحي للقروض، يجب ان ننوه أنه لا يوجد اختلاف بين اعادة جدولة القرض العقاري م مصرف الراجحي وكذلك اعادة جدولة القرض الشخصي الراجحي واي من الأنواع الأخرى مثل قرض السيارة وقرض بضمان عقار وخلافه من منتجات القروض المعروفة، فطلب إعادة الجدولة واحد في كل انواع قروض مصرف الراجحي.

شروط طلب إعادة جدولة الراجحي للقروض

لكي يوافق مصرف الراجحي على جدولة القروض لعملاءه يجب أن تتوفر يعض الشروط التي حددها البنك مسبقاً وهي كالتالي:

  • يجب على العميل الذي يريد جدولة القرض الخاص به تقديم ضمانات جديدة وكافية للبنك ليوافق على الجدولة.
  • أن يكون للعميل دخل مادي شهري ثابت أو يوفر للبنك كفيل له يكون له دخل ثابت ويتعهد بسداد القرض في حالة تعثر العميل عن السداد والوفاء بالقرض.
  • يجب على العميل إنهاء كافة إجراءات طلب الجدولة والتعهد الكتابي بالالتزام بكافة الإرشادات قبل موافقةالبنك على الجدولة.
  • تقديم العميل كافة الأوراق والمستندات المطلوبة منه وخاصة أوراق الدائة المالية الخاصة به.
  • أن يقوم العميل بكتابة كافة الأسباب التي منعته أو من المحتمل أن تمنعه من سداد أقساد القرض في مواعيدها.
  • في حالة إثبات أن العميل يريد الجدولة بسبب احتياجه لاشياء عديدة مستهلة غير ضرورية، يقوم البنك بتقدير الموقف حسب رؤيته واتخاذ اللازم سواء رفض طلب إعادة الجدولة أو الموافقة عليه أو فرض رسوم إضافية على العميل.

خطوات تقديم طلب إعادة جدولة الراجحي للقروض

لكي تتمكن من تقديم طلب إعادة جدولة القرض الخاص بك من مصرف الراجحي، يجب عليك اتباع الإرشادات التالية:

  • يجب عليك تقديم الطلب الخاص بجدولة القرض الخاص بك قبل موعد السداد بفترة لا تقل عن 36 شهر.
  • ثم يجب عليك أن تقوم بالتواصل مع الشؤون القانونية لمصرف الراجحي وتقديم الطلب إليهم.
  • ثم التواصل مع إدارة مصرف الراجحي وبالتحديد إدارة الفرع الذي قمت بحصولك على القرض منه، وذلك لكي يرشدك غلى الإجراءات المطلوبة لطلب إعادة الجدولة حيث يختلف الأمر من عميل لآخر ومن قرض لآخر.
  • ثم يجب عليك التأكد من تطابق الشروط السابق ذكرها عليك بالكامل وتجهيز كافة المستندات وكذلك توضيح أسباب التعثر.
  • بعد الإنتهاء من كافة هذه الإجراءات والخطوات سوف يقوم البنك بتحديد موعد لعقد اجتماع والرد على طلبك والوصول إلى اتفاق جديد بخصوص القرض الخاص بك.

هل يمكن إعادة جدولة القرض العقاري من مصرف الراجحي؟

بالطبع يتيح لك بنك الراجحي إعادة جدولة مواعيد سداد القروض العقارية مع وجود مجموعة من الشروط يجب أن تتوفر في العميل الذي يريد إعادة الجدولة.

هل يتيح بنك الراجحي إعادة جدولة القروض الشخصية؟

القروض الشخصية مثلها مثل القرض العقاري مثل كافة أنواع القروض الأخرى، حيث يمكنك طلب إعادة الجدولة للقرض الشخصي في حالة تعثر السداد ولكن يجب أن تتطابق عليك شروط البنك التي تححدثنا عنها في المقال.

بذلك نكون قد وصلنا لنهاية تقرير اليوم حول قروض مصرف الراجحي وكيفية إعادة جدولة السداد، ويمكنك معرفة المزيد حول الأمر من خلال التواصل مع رقم خدمة عملاء مصرف الراجحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.