اقتصادنا
المعرفة المالية

مشروع محل اوت لت وطريقة الحصول على منتجات اوت ليت

مشروع محل اوت لت ليس من المشاريع المنتشرة حالياً لجهل الكثير بمنتجات الاوت لت، لكنها من افكار المشاريع المربحة التي تدر ربح كبير على أصحابها وهي استثمار ناجح جداً، ونتعرف عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على ماهية منتجات اوت ليت وطريقة استثمار الأموال بها وتحقيق أرباح كبيرة منها، بجانب تفاصيل هامة لنجاحك مشروعك وتميزه عن باقي المشاريع في هذا المجال.

ما هي منتجات اوت لت؟

مصطلح الاوت ليت ظهر في أمريكا في القرن الماضي وكانت المصانع والشركات تبيع ما تبقى من منتجات إلى العاملين بها، ولاقت تلك المنتجات قبول جماهيري كبير قبل أن تسمح المصانع ببيعها إلى الجميع بشكل عام، وهي عبارة عن منتجات فائضة في المصانع وخالية من أي عيوب تصنيع، ومنها منتجات تحمل عيوب تصنيع بسيطة مثل تلف أو قطع أو خدش بسيط بها.

وبدأت الفكرة في المصانع الأوروبية قبل الانتقال إلى قارة آسيا ثم إلى باقي دول العالم وأهمها الدول العربية، وهناك مولات متخصصة في بيع منتجات الاوت ليت في: دبي، الإمارات، القاهرة، ومدن وبلدات عربية أخرى بشكل عام.

مشاريع أخرى ذات صلة: مشروع محل ملابس رجالية

كثرة الطلب على منتجات اوت ليت

سبب إقبال أصحاب الأعمال على افتتاح مشروع في هذا المجال هو كثرة الطلب على المنتجات سواء أحذية أو ملابس أو إكسسوارات، خاصة أنها منتجات خالية بالكامل من العيوب ويتم تصنيعها في شركات عالمية مثل: بوما، زارا، أديداس، وغيرها.

وإن ذهبت إلى فروع الشركات العالمية الكبرى لن تجد منتجات الاوتليت بها، لكنها تباع في محلات خاصة بالشركات، وتحتوي بعض البلدان على محلات مثل محل اوت لت اديداس ويباع فيه كل المنتجات التابعة لشركة أديداس فقط.

وتوجد بعض المحلات المملوكة لشركات وأفراد تضم مجموعة كبيرة أفضل أنواع الماركات العالمية، والأسعار تقل للنصف عن ثمنها الحقيقي مما يجعل شراء المنتجات فرصة رائعة للجميع وهذا سبب نجاح المشروع، فقط خطط وادرس السوق وقدم مشروعك للجماهير وسوف نساعدك في ذلك بالتفاصيل في الأسفل.

مشروع الاوت لت

ابدأ مشروعك باختيار الموقع والمكان المناسب، وننصحك بالابتعاد عن الأحياء الشعبية والمناطق البسيطة لأنها ليست مكاناً لمشروعك، بل مكانه المثالي داخل المولات التجارية أو في الأحياء الراقية، ويمكنك بيع ماركات عالمية في محلك يبحث عنها الكثير من متوسطي الدخل والأغنياء، وتحتاج إلى محل بمساحة 30 وحتى 100 متر مربع، ويختلف حجم محلك بناءً على رأس المال المتوفر لديك وحجم المشروع الذي ترغب في تنفيذه.

انتهيت من اختيار المكان الصحيح وحصلت على محلك في مكان راقي أو مول كبير، الآن تحتاج إلى تجهيزه وتنفيذ ديكورات بداخله تدل على الفخامة لتلفت نظر الجميع، ويفضل ترك هذه الديكورات لشركة متخصصة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

المنتجات التي يحتاجها المشروع

منتجات الاوتليت لا حصر لها ومنها الإكسسوارات والحقائب والأحذية والملابس وغيرها، لكن الأكثر طلباً هي الملابس ويمكنك التخصص في بيعها وحدها أو مع باقي الأنواع الأخرى.

كيفية شراء منتجات المحل؟

قمت بتجهيز محلك وتعرفت على المنتجات المطلوبة، الآن لنحصل على البضائع من التجار، ويمكنك الحصول عليها بطرق مختلفة من التجار والمستوردين من جبل علي في دبي أو استيرادها بنفسك من هذا المكان.

وهناك سبل أخرى للحصول على بضاعتك أبرزها مواقع البيع على الإنترنت وأشهرها موقع بيع منتجات اوت ليت في بولندا ويمكن الدخول إليه من هنا، مع العلم أننا لا نتعامل مع الموقع وليس لدينا علاقة به ونخلي مسئوليتنا عن أي تعاملات.

ويبقى خيارك الأخير هو البحث عن مستوردين محليين لشراء المنتجات منهم، ويمكن الاستعانة بالإنترنت في شراء المنتجات والحصول على معلومات من أشخاص ثقة يعملون في هذا المجال وليس من المنافسين.

تسويق المشروع

بعد الانتهاء من تجهيز محلك وتوفير بضائعك وعرضها به، افتح أبواب مشروعك بسم الله لاستقال العملاء، لكنك تحتاج إلى التسويق الجيد ليحصل محلك على الشهرة ويأتي الزبائن إليه من كل مكان، فإن قمت بالتسويق الجيد سوف يكتظ محلك بالعملاء بشكل مستمر.

ومن خيارات التسويق لمشروع الاوتليت الإعلانات الإلكترونية، وبهذا تحصل على العملاء من كل مكان في بلدك وربما يزورك بعض السياح أثناء زيارتهم لمكان قريب منك، ومن مميزات الإعلانات الإلكترونية أنه يمكنك الاعتماد عليها فقط، ويمكنك البيع على الإنترنت والاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي.

وإن رغبت في المزيد من الشهرة لديك طرق أخرى أهمها الدعاية والإعلان عبر شركة متخصصة، وإن أردت التخصص تعاقد مع شركة تسويق لتقوم بإدارة العمليات التسويقية الخاصة بمحلك وتأتي لك بالمزيد من الزبائن وتحقيق ربح كبير.

بهذا ينتهي مقالنا عن دراسة جدوى مشروع محل اوت لت، وتعرفنا به على كل تفاصيل المشروع للنجاح وتحقيق ربح كبير، ولا يزال لدينا مشاريع أخرى عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا، إن كان لديكم سؤال أو استفسار راسلونا في التعليقات بالأسفل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.