اقتصادنا
المعرفة المالية

مشروع محامص البن أو مطاحن البن بالتفصيل

تريد مشروع قليل المنافسة وفي نفس الوقت مربح جداً؟ عليك بمشروع محامص البن فهو من المشاريع المميزة التي تستثمر أموالك بها وأنت مطمئن، خاصة في ظل اتجاه كثير من الأشخاص إلى استثمار أموالهم تحميص وطحن وتعبئة البن، لكن تلك العملية تتطلب بعض المعدات والتجهيزات وهذا هو مشروعك، سوف تقوم بتزويدهم بمحامص ومطاحن البن الصغيرة والمتوسطة وتجهيزات المشروع بالكامل، ونتعرف عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على تفاصيل مشروع مطاحن البن كاملة. كذلك يمكنك مطالعة  محل عسل نحل طبيعي

مشروع محامص البن

هل أخذت قرارك بالعمل في مشروع مطاحن البن؟ إذاً ركز في المعلومات التالية بالتفصيل:

دراسة جدوى مشروع مطاحن البن

إن كنت ترغب في افتتاح مشروع تجارب محامص ومطاحن البن، يجب عمل دراسة جدوى للمشروع بالكامل وخاصة السوق للتعرف على وضع العملاء والمنافسين والمنتجات الأكثر طلباً، ويمكنك عمل دراسة فنية ومالية بكل تفاصيل المشروع لتكون على علم بكل شيء قبل البدء فيه.

موقع ومساحة المشروع

يحتاج المشروع إلى مكتب بمساحة ثلاثون متراً تقريباً لاتخاذه مقر إداري يمكن استقبال العملاء وعقد صفقات البيع والشراء به، ويمكن تأجير شقة سكنية بمساحة ستون متراً تزيد أو تقل على أن تكون في منطقة معروفة مثل وسط المدينة لسهولة الوصول إليها، مع شراء مكتب وكراسي مريحة للعملاء، ويمكن عمل ديكورات لتحسن من المظهر العام للمكان ولا تنسى تعليق لافته موضع عليها اسم المشروع والعلامة التجارية ونوع النشاط وأرقام التواصل ورقم الترخيص للمشروع، وتعليقات على واجهة المقر الإداري.

وبجانب المقر الإداري تحتاج إلى مخزن بمساحة لا تقل عن 100 متر مربع لتخزين به محامص ومطاحن البن وماكينات القهوة، واحرص على أن يكون المخزن قريب من المقر الإداري أو في نفس المكان ليسهل عرض المنتجات على العملاء وسرعة إتمام عمليات البيع والشراء، ولا تنسى تجهيز المخزن بأرضيات سيراميك ليسهل تنظيفها وعدم تعرض المعدات المخزنة بها إلى أضرار بسبب الرطوبة أو سوء الأرضية، ويفضل أن يكون السقف من الأسمنت ليمنع تسريب مياه الأمطار ويقي المعدات من أشعة الشمس.

واهتم جيداً بفتحات التهوية ولا تجعلها كبيرة، بل يكفي فتحات صغيرة في أعلى المخزن ووضع عليها أسلاك لمنع دخول الحشرات والقوارض، ويمكنك تأمين مخزنك ضد السرقة من خلال وضع كاميرات مراقبة تعمل باستمرار، ولا تنسى أدوات السلامة وهي طفايات الحريق وأجهزة الإنذار، واحرص على بُعد وصلات الكهرباء عن أعلى المخزن أو تركيب الأجهزة الكهربائية مثل الدفايات أو غلايات الشاي وغيرها مما تتسبب في كوارث لأفراد وشركات.

تجهيز المشروع بالمعدات

في البداية أثناء دراسة جدوى المشروع سوف تعرف عن المعدات الأفضل في السوق والتي يقبل العملاء على شراؤها، ويمكنك شراء المعدات محلياً من شركات أو أفراد يعملون في هذا المجال وإن كنت لا تفهم بها استعن بخبير يعرف المزيد عنها، ولا تشتري معدات رخيصة بغرض توفير المال بل ادفع أكثر لتقديم أفضل منتج للعملاء خاصة في بداية عملك لتحصل على سمعة طيبة في سوق البيع، إن لم تجد منتجات محلية بسعر مناسب وأداء جيد، يمكنك استيراد المعدات من الخارج شرط أن تكون شركتك مرخصة على أنها شركة استيراد.

اسعار محامص القهوة

تختلف اسعار محامص القهوة من مكان لآخر، ويتراوح السعر في مصر من 500 وحتى 10.000 جنيه مصري تقريباً.

تسويق المشروع والمبيعات

تريد تسويق مشروعك بأفضل شكل ممكن، ارسل مندوبين تسويق إلى محامص البن وسؤالهم عن رغبتهم في التوسع، مع تزويدهم بأسعار وصور منتجاتك، ويمكنك عمل موقع إلكتروني وعرض صور المنتجات وأسعارها عليه، أو الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي في تسويق مشروعك، وتستطيع وضع إعلاناتك في المجلات الإعلانية المحلية والإعلانات الإلكترونية أيضاً، أو تسويق ماكينات القهوة في الكافتريات والكافيهات، وأخر ما تلجأ إليه هو التواصل مع العملاء من خارج البلاد وعرض المنتجات والأسعار عليهم لتصديرها إليهم.

مميزات المشروع

يتميز مشروع تجارة معدات تحميص البن وماكينات القهوة بالمنافسة الضعيفة لقلة الشركات في التي تعمل في هذه المعدات محلياً، ورغم ذلك فهو مربح لكثرة الطلب على منتجاته، ويتميز أيضاً بتعدد طرق التسويق وإمكانية نشر اسم الشركة والعلامة التجارية في كل مكان، ويمكن توريد منتجات المشروع إلى الخارج أو البلدان والمناطق المجاورة.

عيوب المشروع

يقدم موقعنا الصراحة للقراء دائماً ولهذا نتعرف على عيوب المشروع كما تعرفنا على مميزاته، ومن عيوب المشروع ما يلي:

  • يحتاج المشروع إلى رأس مال كبير نسبياً لشراء المحامص والآلات، وهي مشكلة لأصحاب رأس المال القليل.
  • هو مشروع من المشاريع المتوسطة التي تحتاج إلى شخص لديه خبرة في التجارة أو على الأقل حس تجاري لمعرفة معلومات عن العملاء ومتطلباتهم وأحوال السوق وطريقة الشراء والبيع وتحقيق الأرباح.
  • من سلبيات المشروع صعوبة دخول السوق ومنافسة الشركات التي تمتلك الخبرة والتاريخ الطويل في هذا المجال، لكن بوضع خطة محكمة يمكن التغلب عليها.

قدمنا لكم تفاصيل مشروع تجارة محامص البن كاملة، ويمكنكم معرفة المزيد من المشاريع المربحة عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا، إن كان لديكم سؤال أو استفسار راسلونا في التعليقات بالأسفل.

هل مشروع تجارة محامص ومطاحن البن مربح؟

يمكن القول أن قدر الأرباح من هذا المشروع هو 100%، خاصة لمن يدرسه جيداً قبل البدء فيه ويلتزم بالتعليمات الموضحة سابقاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.