استيراد ملابس من بنجلاديش جملة 2024

استيراد ملابس من بنجلاديش جملة 2024
استيراد ملابس من بنجلاديش جملة

استيراد ملابس من بنجلاديش جملة 2024 من التجارات مضمونة الربح إذا تم إدارة عملية البيع والتسويق بالشكل الأمثل وسنتحدث من خلال موسوعة اقتصادنا عن استيراد ملابس من بنجلاديش جملة ومعرفة الأسرار الكاملة لعملية الاستيراد والتسويق.

استيراد ملابس من بنجلاديش جملة 2024

يعتبر استيراد ملابس من بنجلاديش جملة تجارة رابحة ومهمة في السعودية ويتم الاستيراد بمجموعة من الطرق وهي كما يلي:

الاستيراد المباشر

تعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق استيراد ملابس من بنجلاديش جملة حيث يشاهد المستورد البضائع بأم عينه ويتفاوض مع أصحاب المعامل ومتاجر الجملة بشكل مباشر ويحدد الكمية والنوعية وطرق الشحن، وسلبيات هذه الطريقة هي التكلفة العالية للسفر والإقامة والتنقل.

استيراد عبر مواقع الملابس في بنجلاديش

توفر معامل الألبسة مواقع الكترونية تتيح للراغبين باستيراد الألبسة الاطلاع على مواصفات ونماذج وأسعار الملابس ليتسنى للمستورد تجهيز طلبية ليتم شحنها له بعد الاتفاق على الكمية والسعر والجودة وتوفر هذه الطريقة الجهد والمال ولكن من سلبياتها عدم معاينة البضائع على أرض الواقع ومعرفة الخامات المستخدمة في صناعتها.

شركات الاستيراد

توفر بعض الشركات خدمات الاستيراد للراغبين في استيراد ملابس من بنجلاديش جملة حيث تحمل الشركة على عاتقها تأمين استيراد الملابس من المعامل التي يرغب بها صاحب المشروع وتأمين التخليص الجمركي والشحن وغيرها من الخدمات مقابل رسوم تدفع للشركة المستوردة.

استيراد ملابس بنجلاديش

مواقع و مصانع ملابس بنجلاديش

يوضح لكم هذا الجدول دليل مصانع الملابس في بنجلاديش مع توضيح ارقام التواصل والمواقع الالكترونية لسهولة التواصل مع المصنع كما يلي: [1]

اسم مصنع الملابس الموقع الالكتروني
plummy fashions يمكن الطلب من خلال الموقع الرسمي للمصنع “من هنا
rasa fashion يمكن الطلب من خلال الموقع الرسمي للمصنع “من هنا
tiger aye apparels pty ltd يمكن الطلب من خلال الموقع الرسمي للمصنع  “من هنا
Karkhana يمكن الطلب من خلال الموقع الرسمي للمصنع “من هنا
stareon group يمكن الطلب من خلال الموقع الرسمي للمصنع “من هنا
fashion world DB يمكن الطلب من خلال الموقع الرسمي للمصنع “من هنا
Meerab Industries يمكن الطلب من خلال الموقع الرسمي للمصنع “من هنا
blue bubbles fashion يمكن الطلب من خلال الموقع الرسمي للمصنع “من هنا
Tendz group يمكن الطلب من خلال الموقع الرسمي للمصنع “من هنا
Siatex يمكن الطلب من خلال الموقع الرسمي للمصنع “من هنا
BD Wear يمكن الطلب من خلال الموقع الرسمي للمصنع “من هنا
fashion soriental يمكن الطلب من خلال الموقع الرسمي للمصنع “من هنا
Vision global marketing LTD يمكن الطلب من خلال الموقع الرسمي للمصنع “من هنا
FO limited يمكن الطلب من خلال الموقع الرسمي للمصنع “من هنا
Standard group يمكن الطلب من خلال الموقع الرسمي للمصنع “من هنا

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع محل خضار وفواكه

أنواع الملابس المستوردة من بنجلاديش

تمتلك بنجلاديش سمعة حسنة في صناعة الملابس عالميًا ويعتبر استيراد الملابس منها تجارة مضمونة وفيما يلي أنواع الملابس في بنجلاديش:

  • القطنيات: تنتج بنجلاديش أفخم أنواع القطنيات في العالم حيث تقدم منتج بجودة ممتازة وسعر منافس وفي مقدمات القطنيات التيشرتات وغيرها.
  • الجينز: يتميز الجينز المستورد من بنجلاديش بجودته العالية وموديلاته العصرية من تشطيبات وغيرها من صرعات الموضة وتتمتع الجينزات المستوردة من بنجلاديش بشعبية كبيرة.
  • الملابس الصوفية: تتصدر الكنزات والسترات المصنوعة من الصوف قائمة الصوفيات المستوردة من بنجلاديش، والتي تعتبر خيارًا جيد لفصل الشتاء.
  • الملابس الرياضية: تُصنع في بنجلاديش الملابس الرياضية التي تتمتع بجودة عالية وبتصاميم عصرية، كالبناطيل الرياضية والتيشرتات الرياضية.
  • ملابس الأطفال: تصنع معامل بنجلاديش مجموعة متميزة من ملابس الأطفال، ابتداء من ملابس الرضع وحديثي الولادة حتى ملابس الأطفال الأكبر سنًا.
  • الملابس الداخلية: إن الملابس الداخلية المصنوعة من القطن الطبيعي من أشهر صناعات الملابس في بنجلاديش.
  • الملابس الجلدية: تتميز أيضًا بنجلاديش بصناعة الملابس جلدية عالية الجودة، مثل السترات والجواكيت والحقائب.

اقرأ أيضًا: شروط فتح محل دواجن مبردة

شروط نجاح استيراد ملابس من بنجلاديش جملة

لنجاح استيراد ملابس من بنجلاديش جملة لا بد من توفر مجموعة من الشروط المهمة التي تتمثل فيما يلي:

  • اختيار الموردين: يجب اختيار المعامل التي تتمتع بسمعة حسنة في السوق لذلك لضمان نجاح المشروع يجب التأكد من المورد وجودة بضائعه ومطابقتها للمواصفات المطلوبة.
  • دراسة السوق: لقيام أي مشروع يجب القيام بمسح لمتطلبات السوق ومعرفة المنافسين والبضائع الموجودة في الأسواق ومعرفة الحاجة الحقيقية للسوق.
  • تحديد النوع: يفضل التخصص بنوع محدد من الملابس عند الاستيراد كالملابس الرياضية أو القطنية أو الجلديات أو ألبسة الأطفال ويعود ذلك حسب حاجة السوق بعد دراسة الحاجات ومعرفة المتطلبات والأنواع.
  • تحديد الميزانية وضبط النفقات: يجب ضبط النفقات بشكل فعال لمعرفة التكاليف بشكل كامل وتقسيمها على كمية البضائع لتحديد نسبة الأرباح بشكل كامل.
  • الاطلاع على القوانين واللوائح: يجب الاطلاع على كافة اللوائح والقوانين الخاصة بالاستيراد والتجارة الدولية لضمان عدم ارتكاب أي مخالفة قد تعرض المشروع للمخاطر.
  • توقيع اتفاقيات رسمية مع الموردين: يجب توثيق عملية الاستيراد من خلال توقيع اتفاقيات نظامية مع الموردين تتضمن الكميات والنوعيات والمواصفات ووقت الاستلام والسعر وطرق الدفع.
  • تأمين مستودعات لتخزين البضائع: يجب توافر مستودعات كبيرة للمستورد توضع البضائع بداخلها بشكل منظم لضمان عملية التفريغ والتحميل.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة مشروع بقالة في السعودية

تسويق ملابس من بنجلاديش جملة

لتسويق الملابس المستوردة من بنجلاديش بشكل مضمون، يمكن اتباع الطرق العصرية بعملية التسويق بالإضافة للطرق التقليدية وهي كما يلي:

  • تصميم متجر إلكتروني: يمكن البيع عن طريق تصميم متجر الكتروني ويمكن الاستعانة بمنصات التجارة الإلكترونية المعروفة مثل Shopify أو WooCommerce لإنشاء وتصميم المتجر الخاص.
  • البيع عبر منصات التجارة الإلكترونية: يمكن الانضمام إلى مواقع التجارة الإلكترونية الكبيرة مثل Amazon أو eBay والبيع من خلالهم البضائع المتنوعة.
  • وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن إنشاء حملات تسويق على منصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram وFacebook. من خلال الإعلانات المأجورة على الصفحات المعروفة.
  • إقامة علامة تجارية معروفة: يمكن افتتاح متجر تقليدي وانشاء علامة تجارية جديدة وتعزيزها بشكل جيد لكسب ثقة الزبائن والعمل على تطوير هذه العلامة باستخدام الطرق المتاحة.
  • توزيع البضائع لمتاجر التجزئة: يمكن تزويد متاجر التجزئة بالملابس المستوردة من بنجلاديش ومنحهم هامش ربح جيد لضمان استمرارهم في التوزيع بشكل دائم.
  • المشاركة في المعارض التجارية: يمكن تسويق الملابس في المعارض المخصصة للبيع في السوق المحلية أو الأسواق الخارجية وتمنح المشاركة في المعارض فرص الانتشار والتسويق للعلامة التجارية.

شروط استيراد ملابس من بنجلاديش جملة

تم تحديد مجموعة من الشروط للسماح في استيراد ملابس من بنجلاديش جملة وتتمثل بما يلي:

  • وجود شركة تجارية: يجب وجود شركة تجارية حاصلة على سجل تجاري نظامي لتقوم بممارسة النشاط التجاري المتمثل باستيراد ملابس من بنجلاديش جملة.
  • السجل التجاري: يعتبر السجل التجاري من أهم شروط مزاولة العمل التجاري لذلك لا يمكن استيراد ملابس من دون وجود سجل تجاري ساري المفعول.
  • الاطلاع على القوانين الجمركية: يجب معرفة القوانين الجمركية بشكل جيد لمعرفة الرسوم الجمركية الواجب دفعها وتسديد الرسوم المتوجبة على عملية الاستيراد.
  • وجود رخصة الاستيراد: لا يمكن الاستيراد من دون رخصة في حال كان الشخص الراغب بالاستيراد سيقوم بشحن الملابس إلى السعودية بنفسه.
  • تقديم الوثائق اللازمة: تقديم الوثائق اللازمة والمطلوبة من الجهات المختصة مثل فاتورة الشحن، وشهادة المنشأ، وبوليصة الشحن، وأي وثائق أخرى مطلوبة.
  • تسديد الرسوم والضرائب: يجب دفع الرسوم الجمركية والضرائب المتعلقة بعملية الاستيراد بشكل كامل والاطلاع الكامل على الرسوم والشروط الجمركية للاستيراد.

في ختام المقال استعرضنا طرق استيراد ملابس من بنجلاديش جملة بالإضافة لمستلزمات الاستيراد وتفاصيل أخرى.

المراجع

[1]visionglobalbpo.comACCELERATE YOUR BUSINESS GROWTH2024-01-03

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *