اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة فتح حساب ادخار الانماء ومميزات الحساب

فتح حساب ادخار الانماء الهدف منه هو مساعدتك في ادخال بعض المال والتخطيط الجيد من أجل المستقبل، ويتيح مصرف الإنماء حساب الادخار بأكثر من باقة، وهو حساب مُصمم بمرونة ومميزات كثيرة تتناسب مع احتياجات المستخدم، ويساعد حساب الادخار في بنك الانماء على تحقيق الأهداف بصيغ متوافقة مع أحكام وضوابط الشرعية ومع القانون المفروض من الدولة، والآن نتعرف على أهم خصائص و مميزات فتح حساب ادخار الانماء عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابعرقم هاتف الانماء وأهم مميزاته وكيفية تقديم شكوى

بنك الإنماء

يُعد مصرف الإنماء عبارة عن بنك سعودي يُمارس الأعمال المصرفية والاستثمارية بما يتوافق مع أحكام وضوابط الشرعية والقانون في المملكة العربية السعودية، فقد تم تأسيس بنك الإنماء في عام 2006م على يد الحكومة السعودية وهو أحدث بنك تم إنشاؤه في المملكة بهذا العام، ويقع المقر الرئيسي للبنك في العاصمة الرياض وهو من افضل بنوك السعودية حالياً، وقد بلغ عدد فروع مصرف الإنماء حوالي 122 فرعاً ما بين فروع خاصة بالنساء وفروع خاصة بالرجال في مدن ومناطق المملكة العربية السعودية، وحسب الإحصائية الأخيرة من سنوات ماضية، يعمل في بنك الإنماء أكثر من 1600 موظف.

مميزات فتح حساب ادخار الانماء

مع فتح حساب ادخار الانماء في هذا المصرف السعودي الكبير، يُمكنك التمتع بالكثير من المميزات، ومنها ما يلي:

  1. فتح حساب ادخار الانماء مجاني بشكل كامل ولا يتطلب رسوم أو تكاليف.
  2. يتم فتح الحساب من خلال خدمة حساب الأسرة بكل سهولة من خلال الفروع أو عبر الانترنت.
  3. يجب وجود حد أدنى للرصيد في حساب الادخار، حتى يكون الرصيد مؤهل للدخول في الاستثمار والحصول على عائد حسب شروط الباقة.
  4. يُتيح حساب الادخار في بنك الإنماء السعودي الحصول على عائد مالي آمن يُوزع شهرياً حسب نتائج الاستثمار.
  5. من مميزات الحساب أنه يُتيح التعرف على حركة التعاملات بالكامل من خلال كشوفات الحساب وعبر الخدمات المصرفية الذاتية.
  6. يوفر حساب ادخار بنك الانماء الحرية في الإيداع والسحب حسب شروط الباقة، ويُمكن السحب في أي وقت خلال فترة الاستثمار حسب شروط الباقة.
  7. يعطي بنك الانماء السعودي أقصى عائد لحساب الادخار وهو بنسبة 2% من عوائد ادخار حساب المستخدم.
  8. يُسهل الحساب من إنجاز المعاملات المالية وعدم وجود عائق بها.

مع العلم أن هناك خصائص فتح حساب ادخار الانماء التي تجذب العملاء لفتح حساب في البنك، ومنها أن الرصيد المتاح للاستثمار هو 100% من رصيد الحساب، ولا يتم احتساب أي رسوم على عمليات السحب طوال فترة الاستثمار، ويُتيح البنك صلاحية السحب في أي وقت حسب شروط الباقة، كما يتم توفير فترات تعاقدية مختلفة بداية من تاريخ بداية الاستثمار حتى تاريخ الانتهاء، ونسبة توزيع العائد للمستثمر وتوزيع العائد للمضارب تكون حسب النسب المُعلنة حين توقيع الاتفاقية، وهذه أهم مميزات و خصائص فتح حساب ادخار الانماء 2021.

معلومات عن حساب الادخار في بنك الانماء

هناك بعض المعلومات لا يمكن تجاهلها حين فتح حساب ادخار الانماء ، ومن ضمنها ما يلي:

أولاً العائد المتوقع من حساب الادخار في بنك الانماء ، يتم توزيع هذا العائد بين البنك والشريك بنسبة 25% للشريك أو المستخدم، و 75% للبنك أو المصرف، وتكون نسبة العائد المتوقع للشريك في العام الواحد حوالي 0.27% وهي تساوي نسبة التوزيع المُحددة للشريك، فإن بلغ رصيد الحساب المؤهل 10.000 ريال على سبيل المثال، يكون العائد المتوقع هو حوالي 2.25 ريال في الشهر.

ثانياً ما شروط فتح حساب الادخار بنك الانماء ، يجب توفير هوية سارية المفعول لـ فتح حساب ادخار في بنك الانماء ، مع توقيع اتفاقية فتح هذا الحساب مع البنك، ثم يتم الاستفادة منه ومن كل المميزات والخصائص.

مخاطر حساب الادخار ، لا شك أن كل حساب مثلما له مميزات وفوائد تعود عليك بالنفع، له مخاطر أيضاً مثل: الاكتفاء المؤقت لفرص الاستثمار في السوق، أو تأثير حالة الهدوء الموسمي للأعمال في فترة الإجازة الصيفية وفي الأعياد على عائد الحساب، مع العلم أن المصرف لا يضمن الحساب في حالة الخسارة، وهو لا يضمن العائد عليه، بل يُمكن توقع الفرص بتطور نتائج الاستثمار في المصرف.

برامج الحماية والادخار مصرف الانماء

يوفر مصرف الانماء بعض الحلول المالية التي تتوافق مع الأحكام والضوابط الشرعية، مع وضع باقة من برامج الحماية والادخار والتي تتمثل في: برنامج التوفير الذهبي، برنامج التوفير البلاتيني، برنامج الزواج، برنامج التعليم، برنامج الاستثمار، ويتم الأمر عن طريق وكالة الإنماء للتأمين التعاوني التي يملكها المصرف ويقوم بدورها وكيل شركة الإنماء في طوكيو مارين ، ونوضح لكم تفاصيل أهم برامج الحماية والادخار مصرف الانماء:

برنامج التوفير البلاتيني

يُستخدم برنامج التوفير البلاتيني لمن يرغب في تحقيق الاستعداد المالي في المستقبل وتحقيق الأحلام وتلبية التطلعات بتوفير الحماية المالية، وذلك بصيغ وأحكام وضوابط شرعية، وهو برنامج مرتبط بالاستراتيجيات الاستثمارية، فهو يُقدم استثمار المدخرات حسب اختيار العميل، وتتم الإدارة من شركة الإنماء للاستثمار ، ومن مميزات برنامج التوفير البلاتيني ما يلي:

  1. يتميز البرنامج بمرونة قيمة الاستقطاع الشهرية بداية من 500 ريال سعودي بحد أدنى يتناسب مع دخل العميل.
  2. يُتيح البرنامج إمكانية اختيار الفترة المناسبة للمستخدم، ويُتيح التغطية الكاملة في حالة العجز الكلي أو الأمراض المستعصية.
  3. يُمكن للمستخدم زيادة المدخرات سنوياً من خلال برنامج التوفير البلاتيني، فهو يوفر التغطية في حالة الوفاة الطبيعية أو غيرها.
  4. برنامج التوفير البلاتيني يُحافظ على ادخار منتظم على المدى الطويل مع موعد استحقاق مُحدد للحصول على المال.
  5. يُتيح البرنامج خيارات اشتراك مرنة شهرياً أو نصف سنوياً أو سنوياً، وهذه من افضل مزايا الانماء بالبرنامج.
  6. يُتيح برنامج التوفير البلاتيني فترة 21 يوماً، وفي حالة عدم الرضا يتم إعادة الوثيقة والحصول على مبلغ الاشتراك.

برنامج التوفير الذهبي

يُساعد برنامج التوفير الذهبي كل المُدخرين في عملية التخطيط للأهداف والحصول على تقاعد مُريح، كما يوفر الحماية الكاملة لعائلتك إن حدث لك عجز أو وفاء لقدر الله، ويُقدم البرنامج طريقة مثالية وفعالة للحصول على تقاعد مُريح بصيغ تتوافق مع أحكام وضوابط شرعية، ويُمكن الاستثمار من خلال شركة الإنماء للاستثمار من خلال اتفاقية خاصة لإدارة الصناديق الاستثمارية الخاصة بذلك، وتكون هذه الاستثمارات خاضعة للوائح وأنظمة هيئة السوق المالية، ومن مميزات برنامج التوفير الذهبي ما يلي:

  1. يوفر البرنامج التغطية الكاملة في حالة الوفاة أو العجز، وتبلغ التغطية 150.000 ريال سعودي.
  2. يوفر البرنامج خطة مالية للمستخدم بباقة تجمع بين الادخار والاستثمار والحماية الكاملة.
  3. من مزايا الانماء في البرنامج زيادة المدخرات كل سنة من خلال البرنامج بتوازن مع الدخل.
  4. يعمل البرنامج على مرونة قيمة الاستقطاع الشهري التي تبدأ بحد أدنى 500 ريال سعودي.
  5. يُعطي البرنامج فترة 21 يوم في البداية، وإن لم يرضى المستخدم يُمكنه إعادة الوثيقة والحصول على مبلغ الاشتراك.
  6. يبدأ الاشتراك في البرنامج من ثمانية عشر عاماً وحتى خمسة وستون عاماً وهذه من افضل مزايا الانماء بهذا البرنامج

جدير بالذكر أن فتح حساب ادخار الانماء يوفر حياة كريمة لك ولعائلتك في ظل غلاء المعيشة.

تعرفنا في المقال على أهم المعلومات عن حساب الادخار ومنها خصائص و مميزات فتح حساب ادخار الانماء 2021 ، بجانب برامج الحماية والادخار من مصرف الانماء السعودي ، ويُمكنكم التعرف على المزيد عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابعطريقة تحديث البيانات في بنك الانماء2021 مع توضيح كيفية فتح الحساب واستخدام خدمات الإنترنت

اترك تعليقا