اقتصادنا
المعرفة المالية

كيف اعرف رقم حسابي في البنك الاهلي عن طريق النت؟

يطرح العديد من الأشخاص سؤال: كيف اعرف رقم حسابي في البنك الاهلي عن طريق النت؟، وسوف يتم خلال هذا المقال الإجابة على هذا السؤال حيث أن معرفة رقم حساب في البنك الأهلي التجاري السعودي تتم من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة.

كيف اعرف رقم حسابي في البنك الاهلي التجاري السعودي؟

يطرح العديد من الأشخاص هذا سؤال كيف اعرف رقم حسابي في البنك الاهلي عن طريق النت؟، يتردد هذا السؤال بشكل دائم، ومن أجل الإجابة على هذا السؤال بشكل مختصر فإن رقم الحساب يمكن معرفته من خلال طرق عديدة، منها التالي:

  • معرفة رقم الحساب في البنك الأهلي التجاري السعودي عن طريق سؤال الصراف.
  • أو معرفة رقم الحساب عبر الإنترنت.
  • كما يمكن معرفة رقم الحساب من خلال رقم الآيبان IBAN، حيث أن البنك الأهلي التجاري السعودي يعمل على توفير خدمة “الأهلي أون لاين”، حيث يوفر هذه الخدمة من أجل معرفة رقم الحساب عن طريق تطبيق “الأهلي موبايل”.
  • كما يمكن معرفة الحساب من خلال الصراف الآلي، من خلال الاتصال على الرقم المعروف الخاص بالهاتف المصرفي للبنك الأهلي التجاري السعودي.

كيف اعرف رقم حسابي في البنك الاهلي عن طريق الصراف؟

يمكن معرفة رقم الحساب في البنك الأهلي التجاري السعودي من خلال الصراف يمكن لعميل البنك خلال الوقت الراهن معرفة رقم حسابه في البنك بكل سهولة عن طريق الصراف، وتعد تلك الطريق من أشهر وأسهل الطرق لمعرفة رقم الحساب في البنك الأهلي، حيث أن معرفة رقم الحساب تتم بشكل تلقائي عند إيداع أو سحب أي مبلغ مالي اياً كان هذا المبلغ، حيث يمكن للعميل أن يطلب من الصراف طباعة ايصال عملية السحب أو الإيداع التي يصدر بها كافة التفاصيل عن رقم الحساب.

فعند استخراج الايصال من خلال جهاز الصراف الآلي يمكن للعميل معرفة رقم الحساب بشكل مباشر من خلال إدخال بطاقة الصراف بماكينة الصراف الآلي ATM، التي تتبع البنك الأهلي التجاري السعودي، فكل ما على العميل القيام به هو الضغط على زر “طلب رقم الآيبان IBAN”، حيث أن هذا الخيار عند الضغط عليه سوف يتاح للعميل معرفة رقم حسابه بكل سهولة بدون أي خطوات إضافية، الرقم مكون من 15 رقم، ويتم هذا الإجراء من خلال أجهزة الخدمة الذاتية التي تتبع البنك الأهلي التجاري السعودي، من أجل معرفة رقم الحساب بخطوات بسيطة.

اقرأ كذلك: طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين

كيف اعرف رقم حسابي في البنك الاهلي عن طريق النت؟

هناك طريقة آخرى من أجل الحصول على رقم الحساب في البنك الأهلي التجاري السعودي عن طريق النت، تتم عن طريق الخطوات التالية:

  • يتيح البنك الأهلي التجاري السعودي من ضمن خدماته لعملائه خدمة الحصول على رقم الحساب عن طريق النت من خلال خدمة “الأهلي أون لاين”.
  • يمكن للعميل استخدام تلك الخدمة إذا كان مسجل بها، أو مفعل لها.
  • تتيح خدمة الأهلي أون لاين للعميل كل ما يريد معرفته عن رقم الحساب، وبيانات الدخول الخاصة بحساب العميل التي توجد على يمين شاشة الجهاز، ولابد أن يكون العميل قام بالتسجيل بخدمة الأهلي أون لاين من خلال هذه الصفحة.

كيفية التسجيل بخدمة الاهلي اون لاين؟

  • يمكن لعميل البنك الأهلي التجاري السعودي التسجيل من خلال الدخول عبر الرابط الإلكتروني الخاص بالخدمة، وهو من هنا.
  • كما يمكن للعميل أن يقوم بتسجيل الدخول السريع بدون الحاجة للتسجيل من خلال رابط الخدمة عن طريق بطاقة البنك الأهلي المصرفية، فعلى العميل أن يقوم بكتابة رقم بطاقته بالمكان المخصص لها عبر التطبيق الإلكتروني، ثم عليه كتابة الرقم السري للبطاقة، وبعد هذا يمكن للعميل تسجيل الدخول السريع.
  • بعدها سوف يظهر للعميل الرقم الخاص به الموجود، وظاهر بأعلى الصفحة، وسوف يظهر للعميل بمجرد الدخول عبر الصفحة.
  • كما يمكن للعميل الضغط على كلمة “حسابات”، ليظهر للعميل قائمة أخرى جديدة، وتلقائية بها العديد من الخيارات، ليقوم باختيار القائمة، ثم يختار معرفة التفاصيل وكشوفات الحسابات، بعد هذا سوف يجد العمل رقم الحساب الخاص به قد ظهر في الأعلى، سوف يكون رقم حساب العميل تحت كلمة أو تحت قائمة اساسية اسمها “تفاصيل الحساب”.

معلومات هامة عن رقم الحساب في البنك الأهلي التجاري السعودي

  • في حالة فتح حساب خاص بالعميل للمرة الأولى في البنك الأهلي التجاري السعودي سوف يقوم الموظف المصرفي الذي يعمل في الفرع بإعطاء العميل ورقة تحتوي على كافة التفاصيل الخاص بحساب العميل والرقم الشخصي له.
  • كما يستطيع العميل أن يحصل على بطاقة يوجد بها رقم الحساب الخاص به، ورقم الآيبان IBAN، أو الرقم الشخصي الخاص به.
  • في حالة وجود أي استفسار خاص برقم الحساب يرجى التواصل بخدمة العملاء على الرقم +966920001000.
  • كما يمكن للعميل أن يقوم بإرسال فاكس على رقم “920007778”، لتحويله تحمل رقم 5892، للحصول على أي إجابة خاصة بأسئلة و استفسارات العميل.
  • أو يمكن ارسال رسالة او إرسال إيميل للمختصين بالبنك الأهلي التجاري السعودي من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالبنك، والمتاح عبر الموقع الرسمي الإلكتروني للبنك.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.