اقتصادنا
المعرفة المالية

كيف أعرف رقم الحساب من الآيبان الراجحي وما أهميته؟

كيف أعرف رقم الحساب من الآيبان الراجحي؟ سؤال مطروح من قبل العديد من عملاء بنك الراجحي، الذي يعد من أهم وأعرق البنوك العاملة في سوق الصرافة السعودي، حيث يقدم المصرف العديد من الخدمات البنكية المتميزة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي التابع له بالإضافة لإدراج الوسائل التكنولوجية على المعاملات المصرفية، فما هو رقم الآيبان؟ وما أهميته؟ وهل يختلف رقم الآيبان عن رقم الحساب؟ كافة تلك الأسئلة مطروحة من قبل العديد من الأشخاص المالكين للحسابات المصرفية، فرقم الآيبان يعد من أهم الأرقام الخاصة بالحساب المصرفي، فهو الرقم الذي يتيح للعميل إجراء معاملاته البنكية من جميع دول العالم فهو رقم دولي لحسابه البنكي، لهذا يطرح عملاء مصرف الراجحي سؤال هام وهو، كيف اطلع رقم الحساب الراجحي؟، وستقدم موسوعة اقتصادنا خطوات معرفة رقم الحساب من الآيبان الراجحي.

كيف أعرف رقم الحساب من الآيبان الراجحي من ماكينات ATM

  • توجه عميل المصرف لأقرب ماكينة صراف آلي تابعة لمصرف الراجحي.
  • كتابة رقم الهاتف الجوال، والعنوان ليتم إرسال رمز الدخول، فمن خلال تلك الرسالة ستظهر كافة البيانات عن الحساب البنكي بما فيها رقم الحساب ورقم الآيبان الخاص بالعميل.

كيف أعرف رقم الحساب من الآيبان الراجحي من النت

  • تسجيل الدخول للموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي بالضغط على هذا الرابط.
  • الضغط على أيقونة “خدمة مباشر أفراد”.
  • تسجيل كافة بيانات الدخول ثم الضغط على أيقونة “عرض التفاصيل”، وسيظهر أمام العميل كافة البيانات عن حسابه البنكي مع توضيح رقم الآيبان الخاص به.

كيف أعرف رقم الحساب من الآيبان الراجحي برقم الهوية

يمكن معرفة رقم الحساب من الآيبان الراجحي برقم الهوية من خلال توجه العميل لزيارة أقرب فرع من فروع مصرف الراجحي وطلب معرفة رقم الآيبان من موظف خدمة العملاء بعد الاطلاع على رقم الهوية الخاصة بالعميل، سيوضح موظف خدمة العملاء على الفور للعميل رقم الآيبان الخاص بحسابه البنكي.

اقرأ كذلك: كيف أعرف رقم حسابي في بنك الراجحي بكل الطرق؟

الفرق بين رقم الآيبان ورقم الحساب البنكي

رقم الحساب البنكي هو الرقم الخاص بحساب العميل في البنك، والذي يمكنه من إجراء المعاملات المصرفية الخاصة به مثل إجراء عمليات إيداع وسحب وتحويل الأموال أو شراء المنتجات وغيرها من المعاملات البنكية، فهو رقم يختلف عن رقم الآيبان واستخداماته، فرقم الآيبان باللغة الإنجليزية يعني رقم الحساب البنكي الدولي “International Bank Account Number”، فهذا الرقم يتيح للعميل إجراء المعاملات البنكية من أي دول من دول العالم، فهو رقم حساب بنكي دولي.

قد تتشابه أرقام الحسابات البنكية للعملاء ولكن أرقام الآيبان لا تتشابه مطلقًا فلكل عميل رقم الآيبان الخاص به، والذي يختلف عن العميل الأخر، فرقم الآيبان يوضح رمز الدولة التي ينتمي إليها صاحب الحساب، حيث يحتوي رقم الآيبان على 34 رقمًا كحد أقصى في جميع البنوك، لكل رقم رمز، فالرمز الأول يرمز لدولة التي ينتمي إليها صاحب الحساب البنكي، والرمز التالي هو رمز التدقيق، والذي يليه هو رمز البنك، وبعدها رقم الحساب البنكي الخاص بالعميل الذي يتكون من 18 رقمًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.