اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي

طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي من الطرق التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص ممن حصلوا على قروض عقارية من مصرف الراجحي، ويكون لكل منهم سبب معين في فسخ التمويل العقاري من بنك الراجحي أحد أهم وأكبر البنوك السعودية الحالية، ونتعرف عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على الممول العقاري وكل ما يخص فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي بالشروط والطريقة الصحيحة.

ما هو الممول العقاري؟

يعد الممول العقاري هو الجهة الخاصة بالتمويل العقاري مثل: الشركات، البنوك، المكاتب التمويلية التي تقوم بهذا النشاط، وغيرهم.

الغاء طلب تمويل عقاري الراجحي

الغاء تمويل الراجحي يكون في حالة تقديمك لطلب ثم العدول عن رأيك ولا ترغب في الموافقة عليه والحصول على هذا التمويل، كل ما عليك هو الاتصال على الهاتف المصرفي الراجحي على رقم: 920003344، ثم إخبار موظف خدمة العملاء بما تريد وسوف يتابع معك الخطوات والإجراءات حتى الغاء طلب تمويل الراجحي العقاري بكل سهولة.

مع العلم أن الرقم السابق ذكره يستخدم في السؤال والاستفسار عن كل خدمات البنك ومنها خدمة التمويل العقاري الراجحي وتقديم الشكاوى والمقترحات، ويعمل الرقم على مدار 24 ساعة في اليوم ولمدة 7 أيام في الأسبوع.

اقرأ أيضاًافضل بنك للتمويل العقاري

فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي

إن أردت فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي يكون ذلك حسب شروط محددة من البنك وهذه أهم المعلومات عن ذلك:

  • العقار الذي حصلت على تمويل بضمانه يكون ملكاً للبنك وصاحب العقار يكون مجرد مستأجر فيه حتى ينتهي من سداد أقساط التمويل بالكامل.
  • في حالة الرغبة بفسخ عقد التمويل تقوم بتقديم طلباً خطياً للبنك لوقف دعم الصندوق العقاري.
  • إن لم تكن قادراً على دفع أقساط التمويل، يقوم البنك بتعيين حارس إداري أو قضائي للحسم في هذا الأمر والتواصل معك وإبلاغك بكل المستجدات.
  • يمكنك تقديم طلب للبنك بغرض إجراء تعديلات على العقد بينكما أو البنود الموجودة به، خاصة في حالة سماح الطرفين بذلك، مع العلم أن التعديلات لا تتم إلا مرة واحدة فقط.
  • في حالة الوفاة لقدر الله يتم سحب العقار أو المنزل من الورثة.
  • إن رفضت إخلاء المنزل وأنت على قيد الحياة أو رفض الورثة بعد وفاتك لقدر الله، يتم تحويلك أو تحويلهم إلى المحكمة أو استرداد قيمة التمويل المدفوع من المصرف.

شروط فسخ عقد التمويل العقاري

يضع كل بنك من بنوك المملكة ومنهم مصرف الراجحي، عدد من الشروط يجب أن تنطبق على العميل الراغب في إنهاء القرض أو التمويل العقاري، ومنها ما يلي:

  • دفع مصروفات إخلاء الأصل من المؤجر وتحدد هذه القانون هذه التكاليف بحكم المحكمة.
  • لا يتم رد المبالغ المدفوعة أو الأقساط التي تم سدادها حتى تاريخ إنهاء العقد، مع دفع أي غرامات مستحقة خلال هذه الفترة.
  • يتم دفع قيمة ما تم تكسيره أو الضرر الناتج عن عدم القيام بأعمال الصيانة.
  • في حالة انتهاك الشروط المتفق عليها وعدم إصلاح النقص في مدة أقصاها ثلاثون يوماً، يتحفظ البنك على الممتلكات بناءً على الفترة المتفق عليها.
  • في حالة تزوير المستندات أو الضمانات التي حصل عليها البنك، يكون العقد بينه وبين العقل باطلاً ويتم إلغاء التمويل العقاري.

هل يسقط تمويل الراجحي في حالة الوفاة؟

يوفر مصرف الراجحي تسهيلات كثيرة لكل العملاء من المواطنين والمقيمين للحصول على القروض والتمويلات، وهي نفس التسهيلات فيما يخص الخدمات ومنها إسقاط قرض الراجحي للمتوفي، والإجابة عن السؤال السابق ذكره هي “نعم” يسقط القرض، لكن يجب ملئ نموذج خاص بالمتوفيين وتسليمه في البنك مع تقديم الأوراق التي تثبت حالة الوفاة.

بهذا ينتهي مقالنا عن فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي وتعرفنا به على الطريقة بالخطوات وأهم المعلومات عن الممول العقاري وإلغاء العقد بين البنك والعميل وهل يسقط القرض مع الوفاة أم لا، إن كان لديكم سؤال أو استفسار يسعدنا الإجابة عليكم في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.