اقتصادنا
المعرفة المالية

موقع علي بابا للتسوق العربي

موقع علي بابا يعد من أهم المواقع التجارية التي يعمل بوجه خاص في مجال الاستيراد والتصدير، وهذا يساعد بصورة كبيرة  رجال الأعمال أصحاب الشركات التي تعتمد على التجارة الإلكترونية الحديثة في استيراد المنتجات بسرعة وأمان، ولمعرفة المزيد تابعنا فيما يلي على موسوعة اقتصادنا.

يضم موقع علي بابا الكثير من أنواع البضائع التجارية التي متاح استيرادها بواسطة استخدام شبكة الإنترنت.

موقع علي بابا

موقع علي بابا
موقع علي بابا

موقع علي بابا من أضخم المواقع الصينية التي توفر خطة تجارية بين كبرى المؤسسات التجارية والشركات و تسمى خطة التعاملات هذه بB2B.

تمكن موقع علي بابا أن يصبح محطة جذب للجميع فهو يقوم باختيار أفضل المنتجات الأكثر رواجاً بين الجمهور وعرضها على الموقع.

يتيح موقع علي بابا  استيراد جميع أنواع المنتجات التي يحتاجون إليها أونلاين بكل سهولة وفي أسرع وقت، ومن خلال مقالنا هذا سوف نشرح بالتفصيل كل ما يتعلق من خدمات موقع علي بابا.

اقرأ أيضًا: افضل موقع لانشاء متجر الكتروني 2021

موقع علي بابا للتسوق عربي

تم إنشاء الموقع على  أيدي ١٨ فردا من العمال المتميزين عام ١٩٩٩ميلادية، ومع التطور والعمل وصل عدد العمالة فيه إلى ٤٠٠٠ عامل.

مؤخراً أصبح يوجد مكاتب تخص تعاملات المستوردين الموجودين بموقع على بابا في كل الدول العربية والأجنبية حول العالم، فوصل عدد المكاتب إلى ١٤مكتب للموقع والذي يعتبر اشهرهم واهمهم هم المكاتب الموجودة داخل الصين وداخل الولايات المتحدة الأمريكية.

لقد قام موقع علي بابا بعقد صفقة بينه وبين شركاء موقع ياهو العالمي و تنص أن تقوم الشركة الأولى بمنح أربعون بالمائة من أسهمها للشركة الأخرى ياهو وذلك مقابل أن تقوم شركة ياهو بمنح امتيازات للمواطنين الصينيين والسماح باستخدام الموقع في جميع أنحائها.

نبذة عن موقع علي بابا

لقد حصل موقع على بابا على أسبقية في التدفق النقدي لم يصل إليه موقع تجاري آخر، وقد تم ذلك بداية من سنة ٢٠٠٢ميلادية إلى سنة ٢٠١٨ميلادية.موقع علي بابا

لقد حصل موقع علي بابا الكثير من الجوائز والهدايا التقديرية في الكثير من الأسواق العالمية التي قامت بتقييمه بكونه من أحسن المواقع الإلكترونية التجارية في العالم، ولقد تم تصنيف موقع علي بابا بكونه رقم واحد بين المواقع الأفضل في التجارة عالميا.

هل موقع علي بابا مضمون؟

يعد موقع علي بابا من اكثر المواقع مصداقية بين المواقع الإلكترونية  الأخرى التي تعمل في مجال الاستيراد والتصدير،حيث أن الموقع يقدم جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بكل المنتجات المعروضة عليه والتي يحتاجها الجمهور من التجار وعملاء الشراء أونلاين.

موقع علي بابا شحن

  • يتيح موقع علي بابا الصيني خدمات الشحن الداخلي والدولي إلى جميع دول العالم بسهولة وفى أسرع وقت وبأسعار مميزة جداً.
  • يتم عرض تفاصيل المنتج المراد شرائه للعميل وإضافة اقتراحات لمنتجات مشابهة للمنتج الذي يود العميل شراءه.
  • يعد موقع علي بابا هو أفضل خيار لرجال الأعمال فهو يحقق لهم البدء في تجارة ناجحة حقيقية والتوسع فيها.
  • لقد قام موقع علي بابا بإنشاء موقع تابع له يسمي بموقع Taobo.com ولقد تمكن هذا الموقع في إثبات مدى جدارته في أن يكون أكبر مواقع التجارة والتسويق الإلكترونية.
  • في غضون مدة بسيطة استطاع موقع Taobo.com أن يحقق اكبر نسبة مبيعات تصل إلى ٧٢٪ من حجم المبيعات على الإنترنت في خلال السنة الماضية.

اقرأ أيضًا: كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

مميزات موقع Taobao

  • يقدم الموقع خدماته بتقنية c2c الإلكترونية والتي تمنح للأفراد فقط جميع أنواع المنتجات التي يحتاجون إليها أونلاين، بأسعار مناسبة جدا لجميع الأفراد.
  • في غضون سنتين تمكن الموقع أن يعرض ما يزيد عن ٢٨مليون من المنتجات المتنوعة إلى كل مستخدميه، ومن الجدير بالذكر أن الموقع يحقق أكثر من ٢٠مليون زائر يومياً يستفيدون من خدماته والتسوق والتجارة إلكترونيا.
  • لقد قامت قائمة فوربس بإتمام عمل حصر لسجلات الموقع والتعرف على مدى أهميته وتفاعل الناس عليه.
  • ويعتبر موقع Taobao حلقة متصلة بموقع على بابا الذي يعد أشهر وأفضل المواقع التجارية داخل الصين والعالم.

اقرأ أيضاً: افضل موقع لانشاء متجر الكتروني 2021

اترك تعليقا