اقتصادنا
المعرفة المالية

ازاى اعمل قناه على اليوتيوب؟

ازاى اعمل قناه على اليوتيوب، يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية عمل قناة على اليوتيوب، خصوصًا بعد أن أصبح العمل على اليوتيوب من مصادر الدخل للعديد من المستخدمين بالإضافة إلى أنه مجال لتحقيق حلم الثراء خلال وقت قصير، يعد اليوتيوب من أكبر وأهم المواقع الإلكترونية التي يستطيع الأشخاص من خلالها إنشاء قناة في مجال ما وتحقيق ربح كبير خلال فترة زمنية قصيرة، وسوف يتم خلال هذا المقال الإجابة على سؤال العديد من الأشخاص ازاى اعمل قناه على اليوتيوب؟

ازاى اعمل قناه على اليوتيوب؟

اثبتت الدراسات الخاصة بالمواقع الإلكترونية أن موقع اليوتيوب يقوم برفع أكثر من 72 ساعة من الفيديوهات كل دقيقة، فهذا يعد دليل أن اليوتيوب من أهم مصادر المستخدمين للعمل وتحقيق الربح من خلال إدراج الفيديوهات على الموقع لتحقيق مشاهدة معينة ومن ثم تحقيق الربح المطلوب. لذلك سوف نوضح لكم اجابة السؤال ازاى اعمل قناه على اليوتيوب؟

ازاى اعمل قناه على اليوتيوب بالخطوات؟

قبل الإجابة على سؤال ازاى اعمل قناه على اليوتيوب؟ لابد من إتباع الخطوات التالية قبل إنشاء القناة على اليوتيوب ومنها:

  • إنشاء حساب على الجيميل Gmail بمعلومات صحيحة، مع التأكد على رقم التليفون الخاص، وتجنب استخدام أرقام وهمية فهذا سوف يؤثر بشكل سلبي على قناة اليوتيوب الخاصة بك.
  • بعد تأسيس الحساب يتم تسجيل الدخول عبر موقع اليوتيوب وإنشاء القناة الخاصة بالشخص.

خطوات إنشاء قناة على اليوتيوب بطريقة صحيحة

في البداية لابد من عدم تجاهل وضع خطة للقناة على اليوتيوب بشكل صحيح، لتجنب فشل القناة فهذا الخطأ قد يقع فيه العديد من أصحاب القنوات على اليوتيوب، والمراد هنا بوضع خطة صحيحة لتأسيس قناة على اليوتيوب من خلال وضع فكرة واضحة عن المحتوى المقدم في القناة، وبناءًا عليه يتم تحديد اسم القناة والفئة المستهدفة منها هل هي قناة متخصصة وموجه للرجال أم للإناث، وكذلك تحديد الفئة العمرية، فكل تلك الخطوات تعد من الأساسيات الهامة لمساعدة قناة اليوتيوب على النجاح وتحقيق الربح المرجو منها.

يعتبر محتوى قناة اليوتيوب من أهم عوامل نجاح القناة وتحقيق الربح المرجو منها، لذلك يجب قعليك قبل معرفة إجابة السؤال ازاى اعمل قناه على اليوتيوب. تحديد محتوى القناة التي تبرع في إنشاءه من وقت لآخر حيث أن محتوى القناة هو السبب في إقبال المشاهدين على القناة وبالتالي نجاح القناة، فبدون المحتوى الجيد تفتقر القناة لتحقيق نسب المشاهدة المطلوبة للربح من اليوتيوب وبالتالي فشل القناة، ويتم هذا من خلال تقديم المحتوى الحصري الغير منسوخ لتفادي الاحتيال وانتهاك الملكية الفكرية، فمن أهم الأخطاء التي يقع فيها العديد من أصحاب قنوات اليوتيوب هو تنزل مقطع فيديو وقص بعضًا منه ثم إعادة رفعه مرة أخرى على موقع اليوتيوب على أنه مملوك لهم أو فيديو حصري فهذا من الأخطاء الفادحة حيث يتم مراجعة مقاطع الفيديو من قبل القائمين على اليوتيوب بشكل دائم ومستمر لحماية حقوق الملكية الفكرية، فسرعان ما يتم غلق القناة خلال فترة قصيرة ما لم يتم تعليق الحساب وتعليق الأرباح.

لابد من سعي صاحب القناة على اليوتيوب لتحقيق النجاح وعدم الاكتفاء بانتظار تحقيق نجاح القناة، من خلال رفع الفيديوهات ذات المحتوى الجيد ونشر تلك المقاطع والتسويق لها قدر المستطاع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وجوجل بلس وغيرها.

بالإضافة لعمل حملات إعلانية للقناة، حيث أن تلك النقطة تعد فاصلة في نجاح القناة على اليوتيوب حيث أن الإعلانات والدعاية الممولة سواء على جوجل بلس أو اليوتيوب أو فيسبوك تجذب العديد من المشاهدين خلال فترة زمنية قصيرة.

لابد من اختيار العنوان المناسب لفيديوهات القناة لضمان نجاحها، حيث أن من عوامل جذب المشاهدين هو عنوان الفيديو مع تقديم وصف دقيق لمحتوى الفيديو بكل مصداقية، حيث أن بعض الحالات يعتبر فيها موقع اليوتيوب موقع الفيديو الذي يحمل عنوان لا يعبر عن محتواه “Spam”، بمعنى أنه لن يظهر ابدًا لأي زائر لليوتيوب.

تلعب الكلمات الدلالية أو يعرف بـ “الوسوم” دور أساسي وهام حتى يتصدر مقطع الفيديو المدرج على اليوتيوب نتائج البحث على جوجل أو اليوتيوب نفسه، لهذا لابد من اختيار تلك الكلمات بعناية شديدة ليتم وضع الفيديو من خلال الـ “Tags”، وهى موجودة كاختيار أسفل مقاطع الفيديو قبل أن يتم رفعه.

تجنب الدخول في المنافسة في البداية مع اختيار الكلمات المناسبة حيث أن هناك مواقع كبرى تتصدر الكلمات الصعبة، لهذا لابد من تجنبها واختيار الكلمات الدلاية الضعيفة في البداية أو اختيار الكلمات المتوسطة.

لابد من الاستمرار في رفع مقاطع الفيديو على اليوتيوب فهذا يعد من أهم أسباب نجاح القناة على اليوتيوب.

لابد من المحافظة على التفاعل والمشاركة والنشر، فتلك الأشياء بمثابة الحل السحري لتحقيق نسب مشاهدة عالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول