اقتصادنا
المعرفة المالية

paypal egypt وخطوات تهيئة الحساب لسحب الأموال منه

paypal egypt تقدم خدمات تحويل الأموال وسحبها بكل سهولة، فعند امتلاك الشخص حساب على paypal يمكن تفعيل الحساب لإجراء عمليات الدفع والشراء الإلكترونية عبر النت بكل سهولة ويسر، وفي حالة رغبة العميل سحب الأموال من حساب paypal egypt الخاص به فهذا الأمر يتطلب تنفيذ بعض الخطوات لإتمام عملية سحب الأموال، لهذا يعد باي بال هي الاختيار المناسب لمعظم الأشخاص العاملين في مجال الفريلانسرز عبر الإنترنت، ولكن بقاء الأموال لفترة زمنية طويلة دون القدرة على سحبه فهذا يعد من الأمور السيئة للغاية، ولحل تلك المشكلة، ستقدم موسوعة اقتصادنا بعض الحلول لمعرفة كيفية إجراء عملية سحب الأموال من حساب paypal egypt.

paypal egypt

هناك العديد من الطرق لسحب الأموال من paypal egypt، ومنها:

  1. باستخدام البطاقة الائتمانية “الكريدت كارد”، فهي من أسهل طرق سحب الأموال من paypal، ويتم الحصول على البطاقة من خلال إيداع مبلغ مالي كوديعة ليتم تقديم طلب بالحصول على الكريدت كارد بضمان الوديعة، فهذا النوع من الكروت الائتمانية يعد مثل الفيزا، ويتم ربط الكارت بحساب الباي بال، أما في حالة كان الشخص موظف ويحصل على راتب ثابت شهريًا يحصل على كريدت كارت بضمان راتبه، ويتم ربط الحساب أيضا بحساب paypal ليتم سحب الأموال منه.
  2. باستخدام بايونير، فهذه الطريقة تعد أشهر طرق سحب الأموال من paypal، من خلال ربط حساب paypal والحساب البنكي الأمريكي الموجود على حساب الشخص في بايونير، ليتم عملية ربط الحسابين يشترط أن يكون الحساب البنكي في بايونير “Federal Savings Bank Community”، وفي حالة امتلاك الشخص لحساب مختلف يجب التواصل مع فريق الدعم وطلب تغيير الحساب ليتم ربط الحسابين،  وفي حالة سحب الأموال من paypal تكون مجانية، ولكنها في بايونير فليست مجانية برسوم تصل نسبتها 1%، وتصل الأموال عبر بايونير خلال 24 ساعة من طلب السحب خلال أيام العمل الرسمية.
  3. باستخدام بطاقة الخصم المباشر الدولية من بنك الإسكندرية، ففي حالة امتلاك حساب في البنك يمكن تقديم طلب الحصول على بطاقة الخصم المباشر الدولية التي تعد نوعًا من أنواع الفيزا ليتم ربطها بحساب الـ paypal، ليتم سحب الأموال من خلالها.
  4. من خلال حساب بنكي في البنك القطري QNA، ففي حالة كان الشخص يتراوح عمره ما بين 18 إلى 23 عامًا يمكنه فتح حساب في البنك القطري المعروف تحت مسمى “حساب الشباب”، وإذا كان الشخص عمره أكبر من 23 عامًا يمكنه فتح حساب توفير عادي، فالفرق بين الحسابين يكون من خلال المسمي فقط وبناءًا على عمر الشخص، ويتم ربط الحساب بباي بال ليتم سحب الأموال من خلاله.
  5. باستخدام فيزا كارد بايسيرا، فتلك الطريقة من أفضل طرق سحب الأموال من paypal، حيث يتم ربط بايسيرا بحساب باي بال، وتتميز تلك الطريقة بالعديد من المميزات، ومنها: إمكانية تفعيل حساب paypal والسحب منه، الحصول على حساب بنكي أوروبي، يصل سعر الفيزا لـ 3 يورو، بالنسبة لرسوم فيزا بايسيرا تكون نصف يورو شهريًا.
  6. السحب باستخدام فيزا Easy Pay، التي يتم إصدارها من البريد المصري للأشخاص من عمر 16 عام فأكثر برسوم 25 جنيهًا بالإضافة لـ 100 جنيه كحد أدنى للإيداع،  تعمل فيزا Easy Pay عبر ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة بالبريد المصري أو ماكينات الصراف الآلي التي تحمل شعار 123، ويتم تفعيل الفيزا من خلال التواصل مع خدمة العملاء بعد أن يتم شرائها على الرقم الآتي، 16789، ليتم التواصل مع الموظف وتوضيح رقم الفيزا المكون من 16 رقم ليتم تفعيل الفيزا وربطها بحساب paypal egypt والسحب منه.
  7. السحب عبر الوسيط المالي داخل مصر نيابة عن الشركات أو المواقع الخاصة بالفريلانسر، ويتم هذا مقابل حصول الوسيط المالية على عمولة مالية معينة، ويتم استلام المبلغ المالي من خلال خدمة فودافون كاش، أو عبر البريد المصري، من أهم مميزات تلك الطريقة عدم حاجتها لوجود الفيزا، كما يتم سحب الأموال من خلال تلك الطريقة بدون الحاجة لوجود حساب مفعل على paypal egypt، ويتم الاتفاق مع الوسيط لحصوله على مبلغ مالي معين كنسبة عمولة مقابل عملية السحب من الشركة، ويمكن طلب حساب الباي بال الخاص بالشخص ليتم وضعه في الشركة ليتم تقديم سحب الأموال من خلاله، حيث أن معظم الشركات هي شركات عمل حر عن بعد مثل موقع مستقل، وخمسات، وفايفر وغيرها من المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات الأونلاين.

اقرأ: رقم خدمة عملاء باي بال PayPal

فما هي خطوات تهيئة حساب paypal egypt لسحب الأموال

  • يتم إضافة فيزا لحساب paypal egypt عبر لوحة التحكم الخاصة بباي بال، ليتم الضغط على خيار “Wallet”، ثم الضغط على “Link a Card”.
  • بعدها يتم تسجيل كافة البيانات الخاصة بالبطاقة، ثم الضغط على خيار “Save”.
  • ليتم ربط الفيزا بحساب paypal، واختيار الفيزا الافتراضية لعملية سحب الأموال ويتم الانتقال لصفحة تهيئة حساب باي بال والبدء في سحب الأموال من خلال الضغط على خيار”Use My Visa Card”.
  • ثم اختيار الفيزا من القائمة المدرجة ثم الضغط على خيار “Continue”.
  • خلال يوم سيقوم الباي بال بسحب مبلغ 2 دولار من الفيزا، ويقوم برد جزء منه مرة أخرى.
  • بعدها يتم التواصل مع البنك للاستفسار عن رقم تلك المعاملة المالية، وبعض البنوك تقوم بإرسال رسالة نصية على الهاتف الشخصي للعميل لتوضيح عملية الخصم بمجرد إتمامها بدون طلب من العميل، وكما تقوم بعض البنوك بتوفير رقم العملية من خلال لوحة تحكم خاصة بالبطاقة.
  • بعدها يتم كتابة 4 أرقام التي تلى رمز PP، الذي يتواجد في رقم المعاملة في المكان المخصص لهذا عبر حساب الباي بال، بعدها يتم الضغط على Confirm Card.

بعد الخطوات سالفة الذكر يمكن سحب الأموال من باي بال بطريقتين، وهما:

  • سحب الأموال بطريقة تلقائية “أوتوماتيكي”، حيث يتم انتقال المبلغ المرسل عبر paypal للفيزا مع اليوم الأول من الشهر دون احتساب أي رسوم أو تكاليف إضافية، وتلك الطريقة لتحويل الأموال لا تتوفر لعملاء paypal egypt.
  • سحب الأموال بطريقة يدوية، مقابل رسوم سحب 5 دولار من الفيزا، حيث يتم تقديم طلب يدوي من خلال الانتقال للوحة التحكم الخاصة بـ paypal، والضغط على “Wallet”، ثم الضغط على “Withdraw Funds”، ثم تحديد المبلغ المطلوب سحبه، والضغط على خيار “Continue”، ثم الضغط على “Withdraw”، بعد التأكيد على صحة البيانات المدونة.

يستغرق المال للوصول للفيزا مدة أسبوع أو أكثر، وفي حالة سحب مبلغ كبير فإن الأمر يستغرق 20 يومًا.

عمولة المبالغ المسحوبة من paypal

سحب الأموال من paypal egypt بالفيزا بطريقة تلقائية تكون مجانية بدون أي رسوم مالية، وفي حالة السحب اليدوي يتم خصم رسوم 5 دولار.

أما إذا تم سحب الأموال من paypal egypt عبر ماكينات الصراف الآلي ATM بواسطة الفيزا فيقوم البنك بخصم عمولة عملية السحب وتلك العمولة تختلف من بنك لآخر، ويتم التعرف على تلك الرسوم من خلال التواصل مع خدمة عملاء البنك للاستعلام عنها.

عرض التعليقات (1)