اقتصادنا
المعرفة المالية

كافة تفاصيل مشروع مقهى نسائي وخطوات تنفيذه

كوفي نسائي أو مشروع مقهى نسائي هو أحد المشاريع التي ظهرت في الفترة الأخيرة، فإن كنت من دول الخليج العربي أو من الدول العربية بشكل عام، وتُريد فكرة مشروع ناجحة جداً حالياً لكي تُنفذها وتربح منها أموالاً كثيرة، يُمكنك التفكير في مشروع مقهى نسائي والبدء في التنفيذ مباشرة، شرط أن يتولى إدارة هذا المشروع سيدة، لأن كل من به سيكونون من السيدات، وبالتالي يجب سيدة للتعامل الأمثل معهم، وهو مشروع يقتصر على استقبال السيدات فقط به ولا يُسمح بدخول الرجال ويكون هناك تعليمات صارمة على ذلك، ونتعرف في المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على تفاصيل مشروع كوفي نسائي بالكامل.

اقرأ أيضاًمراحل تنفيذ دراسة جدوى مصنع كراسي بلاستيك | نصائح لإنجاح أي مشروع

كوفي نسائي | مشروع مقهى نسائي

مشروع مقهى نسائي أو بالاسم الجديد مشروع كوفي نسائي هو مشروع خاص باستقبال السيدات فقط كما ذكرنا من قبل، وهناك العديد من المشاريع الأخرى التي تسمح بدخول الرجال والسيدات معاً كما هو معروف بطريقة عادية وأساسية في الكوفي شوب بشكل عام، وبالتالي لا تتصرف السيدات بحرية ولا يكون الجلوس براحة كما يرغبون في ذلك، ويكون الأمر مختلف تماماً في الكوفي شوب الخاص بالسيدات، فهو فكرة جديدة ومن المشاريع التي تحترم خصوصية النساء، مما يُتيح لهم حرية سواء في الجلوس أو التصرف بسبب عدم وجود رجل في المحل بشكل عام.

ومن يُفكر بالفعل في بدء تنفيذ مشروع كوفي نسائي يجب أن يعرف أنه سيجني أموال كثيرة من هذا المشروع، فهو مشروع ناجح 100% إن تم تنفيذه بالشكل الصحيح، ويجب عليك في البداية أن تختار المكان المناسب لإقامة المشروع به وحتى يزيد الإقبال عليه، ولا مانع من تخصيص ركن للأطفال للعب والمرح في المشروع، فهو يُزيد من إقبال العائلات عليه، والأطفال ليس عليهم حرج فهم مجرد أطفال فقط ولن يكون هناك عائق من تصرف النساء بحرية أمامهم.

خطوات إنشاء مشروع مقهى نسائي

أول خطوات مشروع كوفي نسائي هي اختيار الموقع الأفضل للمشروع، فإن فكرت بالفعل في إنشاء مقهى نسائي يجب عليك اختيار الموقع والمكان المثالي لتنفيذ المشروع، وأن يكون في أحد الأبنية السكنية لزيادة الإقبال عليه بشكل ملحوظ، وأن تبتعد عن المناطق النائية التي لا يوجد بها سُكان لكي لا تخاف النساء والسيدات من الذهاب إليه.

الخطوة الثانية بعد إنشاء المحل هي شراء المُعدات اللازمة لهذا المشروع، فهو يحتاج شراء بعد المعدات ومن دونها لا ينجح المشروع، أول هذه المُعدات هي شراء غلاية كهرباء، فهي هامة للغاية في مشروع الكوفي شوب النسائي لسهولة تحضير المشروبات الساخنة بشكل سريع للزبائن، ويجب شراء أفضل الأنواع من غلايات الكهرباء حتى لا تتلف بسهولة وتستمر وقت طويل في المشروع.

أيضاً يجب شراء عصارة برتقال، فإنه ليس من المعقول أن تقوم بعمل عصير برتقال في هذا المشروع بالطريقة العادية التي نستخدمها في المنزل، لكثرة الزبائن في المشروع وسوف يأخذ ذلك وقت كبير للانتهاء من الطلبات بالكامل، فإنك تحتاج تحضير عصير البرتقال سريعاً مما يستدعي شراء عصارة برتقال تعمل بالكهرباء.

كما تحتاج إلى شراء ثلاجة مُخصصة لحفظ الأيس كريم بها، ورغم أن هذا المشروع فكرة جيدة لكن المُعدات هامة للغاية ولا يُمكن الاستغناء عنها، وبالطبع يجب توافر ثلاجة لحفظ الأيس كريم بها ويمكن استخدامها في أغراض أخرى، حيث يحتاج الأيس كريم أن يكون متماسك لفترة طويلة.

مع شراء ثلاجة أخرى مُخصصة لحظة التورتات بها، فإن تقوم في المشروع بشراء أنواع مختلفة من التورتات المناسبة للزبائن وتُريد حفظها باردة لتقديمها إليهم، وبالتالي تحتاج لثلاجة من هذا النوع.

وتحتاج إلى شراء أدوات للمطبخ في مشروع كوفي نسائي والتي لا غنى عنها بالطبع، ويجب عليك تزويج المطبخ بأدوات ومعدات لتحضير الطلبات بشكل سريع ووضعها بها مثل: الأكواب الورقية الخاصة بالقهوة، أكواب أخرى بأحجام وأشكال مختلفة للمشروبات الساخنة والباردة، بجانب مجموعة من الأطباق المتنوعة لتقديم التورتات بها.

يجب توافر أجهزة تكييف في مشروع مقهى نسائي بعدد اثنين على الأقل، للمُحافظة على درجة حرارة المكان وحتى تستمتع النساء أثناء التواجد به وحدها أو هي وأطفالها أيضاً.

ويجب توافر شاشات عرض فهي أمر هام للغاية في المشروع، فإن كانت مساحة مشروع الكوفي شوب النسائي كبيرة مثل 150 متر تقريباً، يجب وجود شاشتين عرض في المكان على الأقل، لكي يستمتع الجميع بأوقات مميزات ومشاهدة كل البرامج والأفلام والمسلسلات التي يُريدونها.

لا غنى عن راوتر في المشروع وتوافر خدمة الإنترنت، حتى يتمكن كل المتواجدين في المكان من التقاط واي فاي من الراوتر والدخول إلى الانترنت، مع تصفح المواقع المختلفة دون عناء والاستمتاع بالوقت حين التواجد في الكوفي شوب.

ومن أهم ما تحتاج إليه في مشروع كوفي نسائي هي الطاولات والمقاعد، وحين تقوم بتنفيذ مشروع كوفي شوب نسائي يجب اختيار مكان بمساحة مناسبة من 140 حتى 150 متر تقريباً، حتى تكون الصالة في المكان واسعة ومليئة بالزبائن، ويجب شراء مجموعة من المقاعد المريحة للنساء حتى تشعر كل منهم بالراحة حين الجلوس عليها.

وأخيراً يجب شراء كل أنواع الفاكهة التي يتم صناعة العصائر المختلفة منها، ومُراعاة أن تكون الفواكه طازجة ويتم حفظها في ثلاجة الفواكه حتى لا تفسد.

جدير بالذكر أن هناك بعض الأدوات الإضافية التي يجب شراؤها في مشروع كوفي نسائي للحرص على نجاح المشروع، ويجب شراء بعض المستلزمات المُساعدة على نظافة المكان بشكل دائم مثل: الصابون السائل لغسيل الأكواب والأطباق دون ترك أي رائحة بها نهائياً، كما يجب شراء مُعطرات للجو بأنواع مختلفة، مع بعض الحزم من المناديل الورقية للتواليت أو الحمام، وأدوات تنظيف جيدة للأرضيات والحوائط والعديد من الطاولات والمقاعد كما ذكرنا من قبل.

مشروبات مشروع كوفي شوب نسائي

في مشروع مقهى نسائي يتم تقديم بعض المشروبات التي تتناسب مع الجميع، حيث يتم تقديم المشروبات الساخنة مثل القهوة والشاي والنسكافية والسحلب وكل المشروبات الساخنة الجميلة واللذيذة التي يُحبها الكثير من الناس، بينما المشروبات الباردة هي الأهم في المشروع أيضاً بمختلف أنواعها، ويجب تقديم عصير البرتقال وعصير المانجو وميكسات بين العصائر المختلفة أو كما يُعرف بكوكتيل الفواكه المميز، ويجب توافر كل أنواع الأيس كريم المُحبب للأطفال والكبار أيضاً، فإن كان الكوفي شوب مستعد لاستقبال الأطفال أيضاً، يجب الحرص على توافر ما يُحبون من العصائر والفواكه والتورتات وغيرها، ومن أهم أنواع التورتات المُحببة للأطفال: تورتة الفواكه، تورتة الشوكولاتة، تورتة الفانيلا، تورتة المانجو، وغيرهم.

طريقة التسويق لمشروع الكوفي شوب النسائي

أي مشروع تبدأ في تنفيذه يحتاج إلى طريقة تسويق جيدة للنجاح، ويمكنك التسويق لمشروع كوفي نسائي ببعض الخطوات المختلفة ومنها:

  • تقوم بعمل دعاية إعلانية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة من خلال موقع فيس بوك الشهير في الوقت الحالي، مع عمل صفحة على الموقع وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي باسم الكوفي شوب والعنوان والتفاصيل، وأنه خاص باستقبال السيدات فقط.
  • تقوم بعمل دعاية إعلانية على ملصقات وعمل لوحات معدنية ووضعها على أعمدة الإنارة وفي الأماكن القريبة من المحل، على أن يكون بالملصقات كل التفاصيل عن المشروع مثل التواصل معه وعنوان الوصول إليه وغير ذلك من مميزات يُقدمها.
  • تقوم بعمل دعاية وملصقات ثم توزعها على الأندية وفي المحلات التُجارية لمن تُريد النزهة من السيدات يُمكنها الذهاب إلى كوفي شوب خاص بالسيدات فقط وتذكر اسم المكان الذي يجب أن يكون مُلفت للنظر.

أكثر المستفيدين من مشروع كوفي نسائي

لا شك أن مشروع كوفي نسائي هو مشروع مميز ورائع وغير شائع في الوقت الحالي بشكل كبير مما يضمن نجاحه، وهو فرصة مميزة للنساء المنتقبات للخروج والجلوس براحة في ظل عدم وجود رجال بهذا المشروع، خاصة أنه يلتزمون دائماً بارتداء النقاب في كل الأماكن خارج المنزل، وربما يكون لديهم مشكلة في تناول الطعام أو المشروبات بالخارج مع ارتداء النقاب، لكن مع الذهاب لكوفي شوب نسائي، يُمكنهم خلع النقاب والأكل وتناول المشروع والاستمتاع بكل وسائل الراحة والرفاهية، مع وجود تكييف في المكان لتحسين درجة حرارة الجو، وتوافر شاشات عرض مميزة لعرض البرامج بها والمسلسلات وغيرها مما تُحب النساء.

وبالتالي أكثر الأشخاص المستفيدين من مشروع الكوفي شوب النسائي هم النساء المنتقبات، فهو يعطيهم حرية بشكل أكبر في تناول الطعام والشراب والجلوس براحة أكبر خارج المنزل في ظل عدم وجود رجال معهم.

بهذا ينتهي مقالنا عن مشروع كوفي نسائي بمميزات رائعة جداً، وتعرفنا على أكثر المستفيدين من المشروع وهم النساء المنتقبات، وخطوات العمل على تنفيذ المشروع من البداية حتى النهاية، والمعدات اللازمة وكل ما تحتاج لافتتاح المشروع، مع المشروبات المُقدمة به وكل التفاصيل عنها، ويُمكنكم التعرف على المزيد من مشاريع ناجحة جداً 2021 عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اقرأ أيضاًافضل دراسة مشروع محل شوكولاتة وأهم أساسيات التسويق الناجح

اترك تعليقا