اقتصادنا
المعرفة المالية

تفاصيل مشروع بيع عبايات حريمي ومميزاته

عبايات حريمي من المشاريع المربحة للغاية خصوصًا في حالة بيع العبايات بالجملة، فهذا يحقق ربح بسيط خلال فترة زمنية قصيرة على عكس من البيع بالتجزئة الذي يحقق ربح أعلى من بيع الجملة ولكن خلال فترة زمنية طويلة، وسيتم خلال هذا المقال تقديم دراسة جدوى عن مشروع عبايات حريمي.

مشروع بيع عبايات حريمي

يعتبر مشروع العبايات الحريمي من المشاريع المربحة للغاية سواء تم بيع العبايات بالجملة أو بالتجزئة، حيث يقوم بعض التجار بشراء العبايات الحريمي من المصانع أو كبار المستوردين والتجار ليتم توزيعها على محلات بيع التجزئة وبائعي الأونلاين والأسواق.

حيث يقوم التجار الذين قاموا بشراء العبايات من المصانع وكبار التجار والمستوردين والبحث عن محلات التجزئة والبائعين الجدد ليتم بيع العبايات الحريمي بهامش ربح بسيط ولكنه يحقق ربح وفير في النهاية خلال فترة زمنية قصيرة.

دراسة جدوى لمشروع بيع عبايات حريمي بالجملة

  • في البداية لابد من حساب مصاريف استئجار مكان المشروع أو امتلاكه، ويفضل أن يتم إقامة المشروع في منطقة تجارية أو بالقرب من محلات بيع الملابس الحريمي المختلفة، حيث يفضل الأشخاص الراغبين في شراء الملابس النسائية للذهاب مباشرة للعديد من المناطق الشهيرة لشراء الملابس الحريمي، مع تجنب اختيار مكان المشروع بالقرب من محلات بيع الجملة أو بالقرب من منطقة تشتهر ببيع الملابس بسعر الجملة، لتجنب المنافسة والخسارة.
  • يفضل أن تكون مساحة مكان المشروع كبيرة، حيث سيتم تقسيم المكان لقسمين قسم لعرض البضائع والقسم الأخر لتخزين البضائع الباقية التي تخرج حسب الطلب للعميل ويفضل أن يكون مكان التخزين بالقرب من المحل مثل شقة أو مخزن بالقرب من محل بيع عبايات حريمي بالجملة.
  • احتساب عمالة المشروع.
  • احتساب تكاليف شراء العبايات من المصانع والمستوردين.

اقرأ: عناوين مصانع ملابس جمله في مصر

فما هي متطلبات مشروع بيع عبايات حريمي؟

  • اختيار المكان المناسب لإقامة المشروع.
  • تجهيز مكان المشروع من الدخل لعرض العبايات الحريمي مثل تركيب العلاقيات لعرض الموديلات المختلفة.
  • تركيب الديكورات اللازمة للمشروع، وتعليق لافتة كبيرة على المحل مكتوب عليها محل بيع عبايات حريمي بالجملة والقطاعي.
  • استئجار مكان سواء مخزن أو شقة لتخزين البضائع بشرط أن يكون المكان نظيف، وجيد التهوية ولا يوجد به تسريب للمياه أو أي ملوثات قد تؤدي لخسارة البضائع، أو تلفها، فلابد أن يكون مكان تخزين البضائع أمن من الحرائق وتجنب اشعال السجائر في مكان تخزين البضائع.

العمالة اللازمة لمشروع بيع العبايات الحريمي

يشترط لتعيين العمالة في هذا المشروع إيجاده التعامل مع العملاء في مكان البيع، بالإضافة لتوفير عدد عاملين لتحميل وتخزين وجلب البضائع من المخزن للمحل لعرضها على العملاء.

بالنسبة لإدارة المحل أو المشروع سيقوم بمهام تلك الوظيفة صاحب المشروع لضمان نجاح المشروع وحسن إدارته بشكل يرضي العملاء ويحقق نجاح المشروع.

كيفية شراء عبايات حريمي بالجملة

  • الشراء من المصانع الكبرى المخصصة لتصنيع عبايات حريمي ليتم الحصول على العبايات بأسعار الجملة ويتم بيعها للمحلات أو البائعين الأونلاين أو التجار النصف جملة أو تجار القطاعي.
  • شراء عبايات حريمي من كبار المستوردين والتجار للحصول على العبايات بسعر أقل.
  • كما يمكن شراء عبايات حريمي من خلال الاستيراد من الخارج مثل الاستيراد من تركيا أو الصين، ليصبح المشروع كشركة استيراد وتصدير.

كيفية بيع عبايات حريمي بالجملة

تعتبر العبايات الحريمي من الملابس الرئيسية التي يرغب في شرائها كافة النساء بمختلف الأعمار فزيادة الطلب على العبايات الحريمي يجعل العبايات من الملابس الرائجة، ويتم بيع عبايات حريمي بالجملة لمحلات التجزئة والمحلات المحيطة بمحل بيع العبايات بالجملة.

بالإضافة لبيع العبايات الحريمي بالجملة للمحلات المجاورة للمشروع والمناطق التجارية المحيطة به، ومن أهم العوامل التي تمكن صاحب المشروع من بيع عبايات حريمي بالجملة للمحلات شراء العبايات الحريمي ذات التصميمات العالية الجودة والحديثة، وبيعها بأسعار مناسبة.

لابد من التسويق الجيد للمشروع للحصول على منافذ جديدة للبيع من خلال الإعلان والدعاية المناسبة للمشروع، من خلال عمل الدعاية في الصحف المتخصصة، بالإضافة لإنشاء صفحة إلكترونية خاص بالمشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” لزيادة المبيعات.

في حالة الرغبة في زيادة أرباح المشروع لابد من تخصيص جزء لبيع عبايات حريمي بالتجزئة فهذا سيعمل على زيادة المبيعات.

أهم مميزات مشروع بيع العبايات الحريمي

  • صعوبة خسارة رأس مال المشروع، حيث أن مشروع بيع عبايات حريمي من المشاريع المربحة الناجحة.
  • لتلافي أي صعوبات في المشروع وتحقيق النجاح المرجو من لابد من دراسة المشروع بشكل جيد، ومعرفة من سيشتري البضائع مع إيجاد العديد من منافذ البيع لضمان بيع العبايات واسترداد رأس المال وتحقيق ربح إضافي على رأس المال.
  • لابد من معرفة أسعار البيع والشراء من المستوردين والموردين.
  • معرفة التكاليف المطلوبة للبدء في المشروع.

اترك تعليقا