اقتصادنا
المعرفة المالية

 ما هي الشروط اللازمة لفتح مكتب عقارات ؟

 مكتب عقارات ومكاتب المقاولات من اهم الأماكن التي يبحث عنها المهتمين بشراء العقارات، والمهتمون بتسويقها وبيعها كما يعمل على إعطاء المشورة، ويدل العملاء على أهم الشركات العقارية حيث أن مجال العقارات هو من اهم وأكثر المشاريع المربحة ، ويعد من أكثر المشاريع التي تعطي نسبة ربح مضمونة، ولا مجال للخسارة فيها وذلك لأن الجميع يبحث عن المكان والسكن الذي يناسبه لذلك سنتعرف معكم في هذا المقال  من خلال موقع اقتصادنا عن الشروط  المختلفة لإنشاء مكتب عقار ومقاولات متميز وناجح.

 مكتب عقارات

مكتب عقار
مكتب عقار

إن الوظيفة الأولى لعمل مثل هذه المكاتب وإرشاد العملاء الراغبين في البيع والشراء للوحدات السكنية المختلفة، كما يساهم في تحقيق الشروط التي يريدها  كل مواطن، ويعرفهم على العروض المختلفة للشركات العقارية ، ولكن كي تقوم بإنشاء مكتب عقارات لابد أن يتوفر بعض الشروط والإجراءات لإنشاء هذا المكتب.

أقرا أيضا : خطوات إنشاء مكتب خدمات عامه بالتفصيل

 ما هي الشروط اللازمة لفتح مكتب عقارات؟

 إن مشروع مكتب عقار هو من اكثر المشاريع الناجحة الذي يستلزم بعض الشروط مثل :

  • العمل على استخراج شهاده خاصة للضرائب والتي تسمى بالشهادة الضريبية التي يستخرجها المواطن من مصلحة الضرائب.
  • كما يقوم صاحب المكتب باستكمال مجموعة من التراخيص التي تخص هذا النشاط ، وعمل مجموعة من الإجراءات اللازم الحصول عليها من السجل التجاري لتسجيل الاسم الجديد.
  •  تسجيل الاسم الجديد الذي سنطلقه على مكتب العقارات من السجل التجاري مع بعض المستندات الهامة.

 ما هي الأهداف التي تسعى لتحقيقها المكاتب العقارية؟

يتم عمل حملات دعائية وتسويقية للتعريف بالشركات العقارية المختلفة ،كما يعمل مكتب عقارات على التسويق لكل الوحدات السكنية المختلفة سواء كان بقصد البيع أو الإيجار مما يسهل في الحصول على الوحدات السكنية المختلفة بشروط العملاء.

 ما هي مصادر التمويل؟

كل مشروع لابد له من ممول خاص به لأن القائم على مكتب عقارات لابد أن يتوفر لديه أو يكون معه من يقوم بالمشاركة مع أفراد آخرين لمساعدته في التمويل بالمقدار المناسب لمكتب عقار، ويقوم صاحب المكتب باختيار المكان المناسب، وذلك باختيار المناطق السكنية المناسبة خاصة الجديدة والتي لا تزال في مرحلة الإنشاء، فيكون باختيار مكتب مقر لمكتب عقار في منتصف المنطقة فيقوم بتأجير مكتب لفترة زمنية معينة، ومن الممكن أن يتم عمل عدة فروع للمكتب الواحد داخل المنطقة السكنية للحصول على أكبر عدد من العملاء، كما يجب أن يراعى التصميمات الداخلية كي تكون مناسبة ورائعة لجذب انتباه العميل و تثير اهتمامه وذلك من خلال تنويع الديكورات الداخلية للمكتب.

 من هو المسؤول عن الإدارة

مكتب عقار
مكتب عقار

إن اختيار الشخص المناسب في إدارة مكتب عقارات هو أمر مهم، فلابد من أن يتميز هذا الشخص بالأسلوب المقنع والجذاب، كما يشترط أن يكون ذو خبرة في مجال تسويق العقارات حتى يستطيع لفت أنظار العملاء، وإقناعهم بالوحدات السكنية المختلفة كما يتم تعيين محاسب قانوني ذو خبرة كبيرة في هذا المجال، وذلك لعمل الحسابات والإجراءات المالية والقانونية.

أقرا أيضا : تفاصيل إنشاء مشروع مكتبة بالكامل

 الدعاية والتسويق لمكتب عقار

 إن الاهتمام بالدعاية والتسويق المناسب هي من أهم خطوات النجاح في مثل هذه المشاريع، حيث انه يقوم على تعريف أكبر قدر من العملاء عن كافة العروض وكافة الوحدات السكنية، ويكون ذلك عن طريق استخدام اللافتات الخاصة للإعلان عن المكتب كما يراعى الآتي:

  • يتم عمل مجموعة من التعاقدات مع شركات المقاولات المختلفة و مع المقاولين، وذلك لتسويق الوحدات السكنية.
  •  يتم الاتفاق مع مجموعة من ملاك العقارات للحصول على نسبة معينة أو نسبة ثابتة في حال تم بيع أو تأجير الوحدات السكنية الخاصة بهم.
  • كما يمكن عمل موقع إلكتروني لمكتب عقار وذلك للوصول للعملاء المهتمين بهذا المجال في المناطق المختلفة وهم عدد كبير جدا في جميع أنحاء  المحافظات.
اترك تعليقا