اقتصادنا
المعرفة المالية

موعد افتتاح السوق الأمريكي وأيام العطلات الرسمية

موعد افتتاح السوق الأمريكي، هو عبارة عن الوقت المحدد لتداول الأسهم فيه على مدار اليوم، ويبحث عنه العديد من المستثمرين حول العالم، حيث وبتحديد أوقات عمل السوق الأمريكي سيكون التداول أكثر تنظيماً لنشر أسعار الأسهم وتحديثها يومياً بشكل فعال وصحيح، وخلال التقرير هذا سوف نوضح لكم موعد افتتاح السوق الأمريكي يومياً وكذلك سنجيبك عن سؤال متى يفتح السوق الأمريكي بتوقيت السعودية؟

ما هو موعد افتتاح السوق الأمريكي؟

يضم السوق الأمريكي أكبر البورصات في العالم، حيث يجمع كل من بورصة نيويورك NYSE وكذلك بورصة ناسداك Nasdaq أحد أكبر ثلاث بورصات في العالم وتعد أكبر البورصات عالمياً، ويقع مقر بورصة ناسداك وكذلك بورصة نيويورك في مدينة نيويورك الأمريكية.

أوقات عمل السوق الأمريكي

تبدأ أوقات عمل السوق الأمريكي من يوم الأثنين وحتى يوم الجمعة من كل أسبوع، وتبدأ ساعات العمل خلال هذه الأيام من الساعة 9:30 صباحاً بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية وحتى الساعة 4:00 عصراً بنفس التوقيت.

متى يفتح السوق الأمريكي عالمياً؟

يفتح السوق الأمريكي عالمياً لتداول الأسهم في تمام الساعة 2:30 مساءاً بتوقيت غرينتش، وينتهي عمل سوق الأسهم الأمريكي في تمام الساعة 9:00 مساءاً بتوقيت غرينتش.

وبسبب الفروقات الزمنية التي يمكنها التسبب في خسائر كثيرة وكبير للمستثمرين في سوق الأسهم الأمريكي، تسمح البورصات بالعمل المؤقت قبل مواعيد الفتح، ولكن لا يتم تطبيق أو تنفيذ الصفقات سوى في أوقات العمل الرسمية للبورصات الأمريكية.

عطلات سوق الأسهم الأمريكي الرسمية

بعد ان تعرفنا على أوقات عمل السوق الأمريكي سوف نوضح لكم أيام العطلات الرسمية للبورصات الأمريكية، وهي في الأعياد والمناسبات التالية:

  • رأس السنة الميلادية
  • يوم مارتن لوثر كينغ جونيور
  • يوم الرؤساء
  • يوم الذكرى
  • الاحتفال بيوم 4 يوليو أو عيد الاستقلال.
  • عيد العمال
  • عيد الشكر
  • الاحتفال بيوم عيد الميلاد.

أهم الأسئلة الشائعة حول موعد افتتاح السوق الأمريكي

متى يفتح السوق الأمريكي بتوقيت السعودية؟

يفتح السوق الأمريكي من الساعة 4:30 مساءاً و حتى الساعة 11:00 مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية، حيث يتم تداول الأسهم في هذا التوقيت من يومي الأثنين وحتى يوم الجمعة من كل أسبوع. كذلك يمكنك معرفة أفضل سهم للشراء في السوق السعودي

هل يمكن شراء الأسهم الأمريكية قبل افتتاح السوق؟

نعم يمكنك شراء الأسهم الأمريكية قبل مواعيد عمل سوق الأسهم الأمريكي الرسمية، ويسمى هذا التداول باسم تداول فترة ما قبل السوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.