اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة تحديث بيانات الهوية عبر هاتف الرياض 2021

طريقة تحديث بيانات الهوية عبر هاتف الرياض 2021 ، تتم من خلال بعض الخطوات البسيطة التي نتعرف عليها في المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، وتختلف من طريقة إلى أخرى حسب رغبة الشخص، حيث يُمكن تحديث بيانات الهوية أون لاين من خلال الإنترنت أو عن طريق الاتصال بهم أو الذهاب إلى أي من الفروع المنتشرة في المملكة العربية السعودية ، وقد قام بنك الرياض بتوفير هذه الخدمة الجديدة “خدمة تحديث بيانات الهوية الوطنية” في الفترة الأخيرة عبر هاتف الرياض أو أون لاين، ويُمكن للعملاء الاستفادة من الخدمة وتعديل بيانات الهوية المُسجلة سابقاً قبل انتهائها بثلاثة أشهر على الأقل، ويتم الأمر تلقائياً عن طريق إضافة خيار جديد في الصفحة الرئيسية يُنبه العميل بلزوم تحديث البيانات، والآن نتعرف على طريقة تحديث بيانات الهوية بنك الرياض.

تابعخطوات تجديد بطاقة الصراف بنك الرياض 2021

طريقة تحديث بيانات الهوية بنك الرياض

يستطيع عملاء بنك الرياض تحديث بيانات الهوية الشخصية بكل سهولة من خلال إحدى فروع بنك الرياض في المملكة العربية السعودية ، وعن طريق الاشتراك في خدمة أون لاين الرياض أو خدمة هاتف الرياض ، ويتم تحديث البيانات كما هي في الهوية الشخصية والتي يتم تحديثها أولاً من هيئة الأحوال المدنية أو عبر منصة أبشر الإلكترونية التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية ، ويُمكن تحديث بيانات الهوية بنك الرياض بهذه الطرق والخطوات:

تحديث بيانات الهوية عبر هاتف الرياض

الطريقة الأولى هي تحديث بيانات الهوية عبر هاتف الرياض ، فهو عبارة عن خدمة مصرفية يُمكن للعميل الاشتراك بها والتمتع بخدمات كثيرة مختلفة ومتنوعة عبر الهاتف ومنها: الاطلاع على الحساب الحالي، المعاملات المصرفية التي قام بها الشخص في أي وقت، ويتم الاشتراك في خدمة هاتف الرياض من خلال الاتصال على رقم: (+966) 920002470 ثم إتباع الخطوات لـ لتحديث بيانات الهوية بنك الرياض بكل سهولة، وهي كما يلي:

  1. بعد الاتصال على رقم 920002470 سوف تطلب منك خدمة العملاء إدخال رقمك المُسجل على بطاقة الصراف الآلي، ثم تطلب أيضاً إدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  2. ادخل رمز التوثيق، وهو الرمز المُرسل من البنك في رسالة قصيرة على الهاتف الجوال، والغرض منه التأكد من الهوية.
  3. سوف يقوم البنك بإخبار العميل أن الهوية الوطنية قد انتهت أو قاربت على الانتهاء لكي تقوم بتحديثها.
  4. من يُريد تحديث بيانات الهوية يضغط على رقم “1”.
  5. سوف يعرض البنك تاريخ الميلاد المُدون على الهوية للتأكد منه، فإن كان صحيحاً قم بالضغط على رقم “1” وقد بتحديث البيانات بكل سهولة.
  6. وإن كان تاريخ الميلاد غير صحيح قم بالضغط على رقم “2”، وسوف يطلب البنك إدخال تاريخ الميلاد الصحيح قبل تحديث بيانات الهوية.

تحديث بيانات الهوية بنك الرياض أون لاين

الطريقة الثانية لـ تحديث بيانات الهوية أون لاين بنك الرياض هي طريقة مستخدمة بشكل أكبر، وهي خدمة متوفرة من بنك الرياض في السنوات الماضية وتتم عبر الإنترنت مجاناً ودون رسوم، والغرض منها توفير الراحة للعملاء وحماية المعلومات، ويُمكن للعميل إدارة المُعاملات المصرفية اليومية من خلال الإنترنت بسهولة وأمان، فقط يُسجل في الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني ويتبع الخطوات لـ تحديث بيانات الهوية أون لاين الرياض وهي كما يلي:

  1. قم بـ تسجيل الدخول في موقع بنك الرياض الرسمي على الانترنت من هنا.
  2. اكتب اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور ثم اضغط على أيقونة “دخول”.
  3. سوف يتم توثيق بيانات عن طريق إرسال البنك رقم سري مؤقت في رسالة قصيرة على الهاتف الجوال الذي سجلت في الموقع وفي البنك من خلاله، ثم بإدخال الرقم في أيقونة أو خانة “رمز توثيق الجوال” ثم اضغط على أيقونة “إرسال”.
  4. سوف تنتقل إلى الصفحة الخاصة بحسابك في بنك الرياض وتجد في الأعلى رسالة تنبيه بأن الهوية الوطنية الخاصة بك منتهية أو اقتربت من الانتهاء ويجب تحديث بيانات الهوية بنك الرياض في أسرع وقت.
  5. قم بتحديث بيانات الهوية الوطنية وادخل المعلومات التي تريد تعديلها ثم اضغط على أيقونة “تحديث”.
  6. سوف يُعدل البنك كل البيانات بشكل مباشر، وقبل الخروج من هذه الصفحة أو الخروج من موقع بنك الرياض على الانترنت ، اضغط على “log out” لحماية البيانات من السرقة.

شروط تحديث بيانات الهوية بنك الرياض

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في العميل ليُحدث بياناته في بنك الرياض السعودي ، وهي كما يلي:

  • يجب أن يكون الشخص من العملاء الحاليين في بنك الرياض ويمتلك حساب في البنك.
  • يجب أن يكون العميل مُشترك في خدمة هاتف الرياض إن أراد تحديث البيانات من خلال هذه الخدمة.
  • يجب أن يكون العميل لديه حساب شخصي على خدمة أون لاين الرياض إن أراد تحديث البيانات من خلالها وعبر الإنترنت.
  • يجب على العميل تحديث بيانات الهوية الوطنية ثم استخراجها من إدارة الأحوال المدنية في السعودية أو عبر خدمة أبشر الإلكترونية ، لكي يتمكن من تحديث البيانات في بنك الرياض.

معلومات عن تحديث الهوية الوطنية بنك الرياض

هناك بعض المعلومات الهامة التي يجب أن يتعرف عليها كل عميل عن خدمة تحديث بيانات الهوية بنك الرياض ، وهي كما يلي:

  1. يُتيح بنك الرياض خدمتين من أجل تحديث بيانات الهوية الوطنية ، الأولى هي خدمة هاتف الرياض والثانية خدمة أون لاين الرياض ، ويُمكن تحديث البيانات من خلالهم بكل سهولة وأمان.
  2. يُمكن استخدام الخدمة إن أراد العميل تحديث الهوية الوطنية واستلامها من هيئة الأحوال المدنية أو من خلال منصة أبشر الإلكترونية.
  3. خيار تحديث بيانات الهوية الوطنية بنك الرياض لا يظهر في الموقع إلا إذا بقى ثلاثة أشهر فقط على ميعاد تجديد الهوية أو أنها قد انتهت بالفعل.
  4. لا يحصل بنك الرياض على أي رسوم من العملاء نظير استخدام خدمة تحديث بيانات الهوية الوطنية.
  5. خدمة تحديث بيانات الهوية الوطنية من بنك الرياض مُتاحة لكل العملاء في أي وقت طوال الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة في اليوم.
  6. تتميز الخدمة بتحديث بيانات الهوية الوطنية من العملاء دون زيارة فروع بنك الرياض المنتشرة في المملكة العربية السعودية أو ماكينات الصراف الآلي.
  7. إن كانت البيانات غير مُتطابقة مع النظام، عندها لا يُمكن للعميل تحديث بيانات الهوية من خلال خدمة أون لاين الرياض ، ويجب إدخال تاريخ الميلاد الموجود بالهوية لإثبات شخصية العميل.
  8. من يُواجه صعوبة في تحديث البيانات أو تظهر له رسال خطأ، لا يجب عليه تكرار إدخال البيانات من جديد، بل يجب زيارة فرع من فروع بنك الرياض في السعودية لحل المشكلة في الحال.
  9. لا يحتاج عملاء بنك الرياض إلى طباعة أوراق والتوجه بها للبنك لتحديث بيانات الهوية، كما يقوم البنك بتحديث البيانات مباشرة بعد القيام بتحديثها سواء من خلال خدمة بنك الرياض أون لاين أو خدمة هاتف الرياض.
  10. للعملاء من يمتلكون هوية مُقيم سارية لمدة خمس سنوات كاملة، يجب عليهم تحديث البيانات كل عام من خلال خدمة أون لاين الرياض.
  11. يُنشط البنك الحساب الذي يتم إيقافه لعدم تحديث للبيانات بمجرد تحديثها من خلال أون لاين الرياض أو هاتف الرياض مباشرة، دون ذهاب العميل لأحد فروع بنك الرياض في المملكة لإتمام ذلك.

تعرفنا في المقال على طريقة تحديث بيانات الهوية الوطنية من بنك الرياض بأكثر من طريقة، منها خدمة أون لاين الرياض و خدمة هاتف الرياض ، بجانب شروط تحديث تحديث بيانات الهوية بنك الرياض وأهم المعلومات عنها، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن الخدمة عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابعخدمات هاتف بنك الرياض وخطوات تنشيط الخدمة

اترك تعليقا