اقتصادنا
المعرفة المالية

رقم هيئة التخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية

رقم هيئة التخصصات الصحية هو رقم يوفر لك التواصل مه الهيئة للاستفسار أو السؤال عن شيء أو تقديم شكوى، حيث تتطلع الهيئة أن تصل إلى مجتمع صحي يمتلك معظمه كفاءة عالية مؤهلة على أعلى المعايير، وتُقدم الهيئة رسالتها الكبرى وهي حماية الصحة وتعزيزها عن طريق مجموعة من أفضل الممارسين الصحيين ممن يستطيعون خدمة المجتمع بكل إنسانية، وتعمل هيئة التخصصات الصحية على نهج متمثل في القيم الحميدة مثل: الجودة، الإيداع، المهنية، حماية المرضى، ونتعرف في المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على رقم هيئة التخصصات الصحية وأهم المعلومات عنها.

تابعأنواع الشركات في المملكة العربية السعودية

هيئة التخصصات الصحية السعودية

تُعد هيئة التخصصات الصحية السعودية من أكبر المؤسسات في المملكة، والهدف منها هو ضمان مستوى عالي من الرعاية والاهتمام بالمرضى من مواطني المملكة العربية السعودية، عن طريق تقييم الحالات وإتقان التعامل معها، كما تعمل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على تشجيع الخبراء في كل التخصصات الصحية في مختلف أنحاء المملكة، وأن يُشارك كل منهم في المهام المختلفة وفي التقييم، مثل مشاركة فريق عمل مُعين أو انضمامهم والاشتراك في اللجان المُتخصصة، ويُمكن إثراء عملية التقييم بالعديد من الآراء والمُقترحات القيمة، وتُرحب الهيئة بمقترحات الأفراد من أصحاب الخبرة في كل الموضوعات المطروحة، وتوضح أن هذه المشاركة خطوة لتشجيع كل المهتمين من المملكة بالمساهمة رأي ومُقترح في كل المواضيع المختلفة.

رقم هيئة التخصصات الصحية

يُمكنك التواصل مع الإدارة من خلال رقم هيئة التخصصات الصحية السعودية الموحد وهو: 920019393 ، كما يُمكن الاتصال من البلدان الأخرى من أي مكان في العالم على رقم: 966114179900+ ، ويمكن التواصل مع الهيئة عبر البريد والرمز هو: 11614 ص.ب 94656 ، وفاكس إدارة هيئة التخصصات الصحية السعودية هو: 4800800 ، وأخيراً عنوان الهيئة السعودية للتخصصات الصحية هو: الحي الدبلوماسي بجوار السفارة المصرية، وفيما يلي رقم هيئة التخصصات الصحية السعودية بمختلف الفروع في المملكة:

فرع الهيئة الصحية الدمام

يقع الفرع في شارع طريق الملك سعود في حي الصفا بالدمام، مدير الفرع هو: علي بن سعيد بن محمد أبو ملحه، و رقم هيئة التخصصات الصحية بالفرع هو: 0138538800.

فرع الهيئة الصحية نجران

يقع الفرع في شارع الملك عبد العزيز في حي الخالدية بنجران، ومدير الفرع هو حسين بن سعيد بن حمد اليامي، أرقام الهاتف: 0112905555 – 7403 – 7402 – 7401.

فرع الهيئة الصحية جدة

يقع الفرع في شارع فلسطين حي الرحاب في مدينة جدة ، مدير الفرع محمد بن إبراهيم الغامدي ، أرقام الهاتف: 0122284001 – 0122284004.

فرع الهيئة الصحية الطائف

يقع الفرع في شارع الحوية بجانب جامعة الطائف حي كلية الطب “مبنى أعضاء هيئة التدريس في الطائف، ومدير الفرع هو فيصل بن محسن بن مطلق اليامي، رقم الهاتف هو: 0127274408.

فرع الهيئة الصحية حائل

مدير فرع الهيئة الصحية بحائل هو سالم بن محمد بن علي التميمي، ويقع الفرع في شارع الأمير تركي “الثلاثين” في حي الجامعيين بحائل، وأرقام الهاتف هي: 0112905555 – 1600.

فرع هيئة التخصصات أبها

مدير الفرع هو جربوع بن محمد بن فهد الشهراني، ويقع الفرع في حي أبها الجديدة ، رقم هيئة التخصصات الصحية بالفرع هو: 0172261229.

فرع هيئة التخصصات الأحساء

مدير الفرع هو طلال بن حسن بن غضبان الخالدي، ويقع الفرع في شارع الظهران حي 6936 البستان الوحدة 75 بالأحساء، ورقم الهاتف هو: 0135823646.

فرع هيئة التخصصات الباحة

مدير الفرع هو ياسر بن علي بن صالح الغامدي، ويقع الفرع في شارع الأمير سلطان بن عبد العزيز في حي الحاوي بالباحة، رقم الهاتف هو: 0177247462.

فرع بريدة هيئة التخصصات

يوجد الفرع في شارع الملك سلمان بن عبد العزيز في حي الخالدية بالقصيم بريدة، ومدير الفرع هو محمد بن عبدالله بن حسن الشهري، و رقم هيئة التخصصات الصحية بالفرع هو: 0163835042.

فرع هيئة التخصصات مكة المكرمة

مدير الفرع هو فيصل بن عبدالله بن رشيد السويحان، ويقع الفرع في شارع عبدالله عريف المنصورية في حي الرصيفة بمكة المكرمة، ورقم الهاتف هو: 012530245.

فرع هيئة التخصصات حفر الباطن

مدير الفرع هو سامي بن سعيد بن محمد الغامدي، ويقع الفرع في شارع الملك عبد العزيز في حي الخالدي بحفر الباطن، و رقم هيئة التخصصات الصحية بالفرع هو: 0137295516.

فرع جازان هيئة التخصصات

يوجد الفرع في شارع الرياض بحي الشاطئ في جازان، ومدير الفرع هو خالد بن محمد بن عيسى خرمي، ورقم الهاتف هو: 0173238239.

فرع تبوك هيئة التخصصات

يوجد الفرع في شارع مروج الأمير بحي مروج الأمير في تبوك، ومدير الفرع هو عوض بن عبدالله بن صقر العتيبي، ورقم الهاتف هو: 0144297038.

فرع الهيئة القنفذة

يتولى إدارة الفرع إبراهيم الشريف، ويقع الفرع في حي الخالدية بالقنفذة، ورقم الهاتف هو: 0177336653.

فرع الجوف هيئة التخصصات

يوجد الفرع في شارع مدارس الرحمانية الأهلية بالحي الإداري الجوف في سكاكا، ومدير الفرع هو عبد العزيز بن عبدالله الدهام، ورقم الهاتف هو: 0112905555.

فرع الهيئة عرعر

يتولى إدارة الفرع مريم الرويلي، ويقع الفرع في شارع الأمير سلطان بن سلمان في حي المساعدية بعرعر، ورقم الهاتف هو: 0146644008.

فرع بيشة هيئة التخصصات

يوجد الفرع في الشارع العام بحي المخطط بيشة، ومدير الفرع هو مصعب عسيري، بينما رقم هيئة التخصصات الصحية بالفرع هو: 0176200093.

دعم الهيئة للجمعيات واللوائح التنظيمية لها

تعمل هيئة التخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية على دعم الجمعيات الجديدة لكي تنشأ تحت ظلها، وتُقدم لها فرصة الاقتراض المالية لكي تبدأ نشاطها، وتوفر دعم لوجيستي للجمعيات الجديدة وتُساعدها على توفير قاعات اجتماعات مجلس الإدارة وعلى توفير قاعات كبيرة للاجتماعات الخاصة بالجمعيات العمومية، وتضم الهيئة حوالي 46 جمعية تعمل تحت ظلها.

كما تعمل الهيئة على متابعة التصنيف والتسجيل المهني ومتابعة كل جديد، وتهدف لمنح الفرص للجهات التي لها علاقة بذلك سواء من الأفراد أو غيرهم، للحصول على الفرص والاطلاع على القوانين والسياسة التي تنظم عمليات التصنيف والتسجيل المهني والمعايير التي تعمل عليها الهيئة في هذا الشأن، والتي يجب مراجعتها بشكل جيد، كما تؤمن الهيئة أن وجود خطأ أو خلل في تقدير المؤهلات والقدرات يؤدي إلى خلل في عملية الممارسة المهنية فيما بعد، وهو ما يُهدد أمن وسلامة وصحة المريض، ويتم تطبيق اللائحة عن طريق وضع قواعد إجرائية مُعتمدة من مجلس التنفيذ للممارسة المهنية.

وتقوم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالتقييم المهني، وهو إجراء تسلكه لتحديد كفاءة ومستوى العلم للمُمارس والمستوى المهني أيضاً، والهيئة قادرة على التفريق بين الشهادة وحاملها وتعتمد أسلوب التقييم المهني للتصنيف من خلال القدرات والخبرات، وتعمل على التقييم من خلال استشاري مختص ولجنة مختصة وامتحانات تصنيف مهني تحريرية من وقت لآخر.

الأوراق اللازمة للتسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

يُمكنك التسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية حال توافر هذه الأوراق:

  1. كتابة كل البيانات في استمارة التصنيف والتسجيل المهني، وإحضار عدد 2 صور شخصية حديثة.
  2. إحضار صورة موثقة من المؤهل الدراسي للمُمارس للشهادة التي يُريد تصنيفها.
  3. إحضار صورة موثقة من شهادة الترخيص والتسجيل المهني الصادرة من المجالس الطبية والمعتمدة من بلدان الممارسين الصحيين، مع توثيق الخبرة من مصدرها.
  4. إحضار صورة من شهادة الامتياز ومن السجل الأكاديمي، ويُفضل إحضار شهادة تسجيل ممارسة سابقة إن وُجدت.
  5. إحضار وثيقة تأمين طبي ضد الأخطاء الطبية، وشهادة تُفيد بسبل الحفاظ على الحياة الأساسية على أن تكون حديثة.
  6. إحضار خطاب تعريف مُقدم من شئون الموظفين من المكان الذي تعمل به، على أن يوضح تاريخ المباشرة والتخصص والفئة المهنية.
  7. إحضار صورة من بطاقة الهوية الوطنية لمواطني المملكة، أو صورة من جواز السفر وصورة من الإقامة للمُقيمين في المملكة.
  8. إجراء مُعادلة الشهادات الأكاديمية من وزارة التعليم العالي لأبناء الجنسية السعودية والحاصلين على شهادات من خارج المملكة.
  9. توثيق الشهادة المُراد تصنيفها لمن لم يقم بذلك، وأخيراً إرفاق الكشف الخاص بالعمليات بالنسبة للمُتقدمين الجدد.

الأوراق اللازمة لإعادة التسجيل المهني

تحتاج بعض الأوراق لإعادة التسجيل المهني ، وهي كما يلي:

  1. كتابة المعلومات في استمارة التسجيل المهني.
  2. إحضار وثيقة التأمين الطبي ضد الأخطاء الطبية.
  3. إحضار شهادة سبل المحافظة على الحياة الأساسية وتكون سارية المفعول.
  4. إحضار صورتين شخصيتين حديثتين.
  5. إحضار خطاب من شئون الموظفين بمكان العمل يُعرف باسم “خطاب تعريف”، ليوضح مدى الاستمرار في ممارسة المهنة.
  6. وأخيراً إجراء توثيق للشهادة المُصنفة لمن لم يقم بذلك.

بهذا نكون تعرفنا على أهم المعلومات عن الهيئة وعلى رقم هيئة التخصصات الصحية لمختلف الفروع والمناطق في المملكة العربية السعودية، والأوراق اللازمة للتسجيل وإعادة التسجيل في الهيئة، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابعاختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

عرض التعليقات (1)