اقتصادنا
المعرفة المالية

اقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي 2021 في السعودية

اقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي 2021 ومميزات كل بنك منهم وتفاصيله بالكامل، نتعرف عليها في المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، خاصة أن العديد من بنوك المملكة العربية السعودية تقدم تمويل شخصي بنسب قليلة، ويريد الكثير من الناس الاستفادة من هذا التمويل والحصول عليه، والآن نتعرف على تفاصيل اقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي 2021.

اقرأ أيضاًقرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية

ما هو التمويل الشخصي

يُعد التمويل الشخصي من أكثر أنواع القروض التي يُقبل عليها عدد كبير من العملاء من كل مكان في المملكة العربية السعودية وخارجها، ويرجع ذلك لحرية استعمال التمويل حسب المتطلبات الشخصية، سواء لشراء جهاز منزلي أو تغيير الأثاث أو دفع أقساط المؤسسات، وحين يلجأ شخص للحصول على تمويل شخصي يتوجه إلى اقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي 2021 ، للوصول إلى أقل فترة سداد وقيمة المبلغ المُحدد على التمويل، ويظهر إما على صورة نسبة فائدة في حالات القروض العادية، أو في صورة نسبة ربح في حالات التمويل الإسلامي.

اقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي 2021

تُقدم البنوك السعودية تمويل شخصي لكل المواطنين من داخل المملكة، في مقابل الحصول على نسبة في مقابل القروض الشخصية، وهناك اختلاف من بنك لآخر من البنوك السكنية في النسبة، حيث تختلف طريقة السداد والفترة التي يتم بها سداد القرض حسب كل بنك، ونعرض لكم تفاصيل عن اقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي 2021 ، وهي كما يلي:

  1. يُقدم بنك الرياض السعودي تمويل شخصي لمواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين في المملكة دون تحويل للراتب، شرط أن يكون الحد الأدنى للراتب الشهري لمن يحصل على القرض 300 ريال سعودي، والنسبة الخاصة بالقرض ثابته وهي حوالي 1.32%، وهو تمويل إسلامي.
  2. يُقدم بنك ساب السعودي قروض شخصية لمواطني ومقيمي المملكة بحد أدنى للراتب 3000 ريال سعودي في الشهر، ويكون القرض والتمويل بدون سداد شهري والنسبة الخاصة به هي 3.12% مع تحويل الراتب لبنك الرياض، وهذا التمويل يتوافق مع قواعد الشريعة الإسلامية ويُقدم للمتقاعدين بمميزات كثيرة.
  3. يُقدم البنك السعودي الفرنسي تمويل شخصي براتب يصل الحد الأدنى له 3500 ريال سعودي، والنسبة الخاصة بالقرض ثابتة وتُقدر بحوالي 1.69%، مع تحويل الراتب إلى البنك السعودي الفرنسي.
  4. بنك سامبا السعودي يوفر هو الآخر تمويل شخصي للأشخاص السعوديين بحد أدنى للراتب الشهري هو 2500 ريال سعودي، وبنسبة ثابتة حوالي 1.88%، مع تحويل الراتب الشخصي لبنك سامبا السعودي.
  5. بنك الجزيرة السعودي يُقدم تمويل شخصي وقرض عبارة عن 15.000 ريال سعودي، بنسبة غير ثابتة مع تحويل الراتب كل شهر لبنك الجزيرة السعودي.

نسبة الفائدة في بنوك السعودية

هناك عدد كبير من البنوك السعودية التي تُقدم قروض تمويلية وشخصية، وتتراوح قيمة هذه القروض بين 5000 ريال سعودي وتصل إلى 2 مليون ريال سعودي، حسب مجموعة من الشروط الخاصة بالتمويل، وتعمل البنوك على تحديد نسبة القروض الشخصية بغرض الحصول على الربح، حيث تختلف نسبة الفائدة في البنوك السعودية من بنك لآخر، ويُقدم كل بنك مميزات عن غيره من البنوك في التمويل الشخصي، وعن نسبة الفائدة في بنوك السعودية ، هي كما يلي:

  1. نسبة الفائدة في بنك ساب السعودي هي 3.12%.
  2. نسبة الفائدة في بنك الرياض السعودي هي 1.32%.
  3. نسبة الفائدة في بنك الإمارات دبي الوطني هي 4.27% مع تحويل الراتب.
  4. نسبة الفائدة في بنك الإمارات دبي الوطني هي 7.4% إن لم يتم تحويل الراتب.
  5. نسبة الفائدة في البنك السعودي الفرنسي هي 1.69%.
  6. نسبة الفائدة في بن مصر الإنماء هي 1.99%.
  7. نسبة الفائدة في بنك سامبا للسعوديين هي 1.88%.
  8. نسبة الفائدة في البنك العربي السعودي هي 1.49%.
  9. نسبة الفائدة في بنك ميم الخليجي هي 1.35%.
  10. نسبة الفائدة في بنك الجزيرة السعودي هي 7.6%.
  11. نسبة الفائدة في بنك الراجحي لتمويل الأطباء دون تحويل الراتب هي 8.15%.
  12. نسبة الفائدة في بنك الراجحي لموظفي البنوك دون تحويل الراتب هي 8.15%.
  13. نسبة الفائدة في بنك الراجحي السعودي هي 3.12%.
  14. نسبة الفائدة في البنك الأهلي التجاري هي 3.3%.

افضل بنوك التمويل الشخصي في السعودية

مثلما تعرفنا على اقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي 2021 ، الآن نتعرف على افضل بنوك التمويل الشخصي في السعودية ، حيث يوفر البنك الكثير من القروض الشخصية سواء بتحويل الراتب أو من دون تحويل الراتب للمواطنين في المملكة العربية السعودية ، وهناك الكثير من مواطني المملكة يتحرون عن اقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي 2021 والتي تُقدم طرق سهلة ويسيرة في التسديد، ومن ضمنها ما يلي:

البنك السعودي للاستثمار

يُقدم البنك السعودي للاستثمار في المملكة فرص جيدة لكل المواطنين والمُقيمين في هذا البلد، ومنها قرض شخصي مميز بقيمة جيدة تبدأ من خمسون ألف ريال سعودي وتصل إلى 2 مليون ريال سعودي، وتبلغ مدة التمويل حتى خمس سنوات كاملة، بينما النسبة السنوية الخاصة بالقرض تبدأ من 4.71%، ويُتيح البنك السعودي للاستثمار إمكانية تحويل الرصيد الخاص بالتمويل من بنك إلى آخر داخل المملكة العربية السعودية، وهناك بعض الشروط للحصول على القرض الشخصي من البنك، وتتمثل الشروط في أن يكون عمر الشخص أقل من خمسة وثلاثون عاماً، وألا يتخطى عمره خمسة وستون عاماً.

بنك الرياض السعودي

بنك آخر من بنوك المملكة العربية السعودية يوفر ويقدم تمويل شخصي لكل أنواع القطاعات في المملكة، سواء الحكومية أو الخاصة من داخل المملكة، ويُعتبر التمويل المُقدم من البنك متوافق بالكامل مع قواعد الشريعة الإسلامية، والتمويل المُقدم من بنك الرياض السعودي له هامش ربح تنافسي، وله بعض الإجراءات والشروط السريعة للحصول على القرض، وهي بسيطة للغاية وليست مُعقدة، ويجب أن يكون الشخص المُتقدم للحصول على التمويل موظف بالفعل، وألا تقل فترة خدمته عن عام كامل، ويجب أن يكون عمره أكبر من خمسة وعشرون عاماً ولو بيوم واحد فقط، ويجب أن لا يكون صافي راتبه الخاص أقل من 10.000 ريال سعودي.

جدير بالذكر أن قيمة القرض والتمويل الشخصي من بنك الرياض السعودي تبدأ من 300.000 ريال سعودي وتصل إلى مليون و500 ألف ريال سعودي، وتم تحديد فترة التمويل من البنك والتي تصل إلى ثمانية وأربعون شهراً.

بنك ساب SABB

يُعد بنك ساب السعودي من اقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي 2021 ، ويعمل البنك على تقديم تمويل شخصي بمميزات رائعة للعديد من العملاء في المملكة العربية السعودية، وتبلغ قيمة التمويل من البنك حوالي مليون و500 ألف ريال سعودي، حيث تصل مدة سداد التمويل الشخصي إلى 60 شهراً، وهناك بعض الشروط التي يجب توافرها في الشخص الحاصل على التمويل من بنك ساب والالتزام بها.

ومنها أن يكون الشخص عمره أكبر من واحد وعشرون عاماً، وألا يكون أكبر من ثمانية وخمسون عاماً، وأن يكون لديه راتب لا يقل عن 3000 ريال سعودي كل شهر وهو الحد الأدنى للراتب، مع العلم أن نسبة القرض هي ثابتة وتُقدر بحوالي 3.12%، والنسبة المتناقصة تقديرها حوالي 5.25%.

في نهاية المقال لقد تعرفنا على ما هو التمويل الشخصي وأهم المعلومات عنه، بجانب اقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي 2021 و نسبة الفائدة في البنوك السعودية ، أيضاً افضل بنوك التمويل الشخصي في السعودية وتفاصيل كل بنك منهم، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن التمويل الشخصي في السعودية عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اقرأ أيضاًأفضل تمويل شخصي | أسباب الحصول على قرض شخصي

عرض التعليقات (1)