اقتصادنا
المعرفة المالية

طباعة تقرير لقاح كورونا إلكترونيًا من صحتي وتوكلنا

طباعة تقرير لقاح كورونا بطريقة إلكترونية متاح خلال الوقت الراهن حيث أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن توفير تلك الإمكانية لطباعة تقرير لقاح كورونا بطريقة إلكترونية للمواطنين السعوديين والمقيمين على أراضيها أو الزائرين الذين قد تم حصولهم على لقاح كورونا بالمملكة مما يسهل عليهم التعامل والدخول والخروج من البلاد بعد طباعة تقرير لقاح فيروس كورونا الذي يعد شرطًا حاليًا للدخول لأراضي المملكة العربية السعودية أو العمل بها، وستقدم موسوعة اقتصادنا كافة التفاصيل عن طريقة طباعة تقرير لقاح كورونا إلكترونيًا في المملكة.

طباعة تقرير لقاح كورونا في المملكة

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة عن خطوات طباعة تقرير لقاح فيروس كورونا للأشخاص الذين تلقوا التطعيم المضاد للإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، فطباعة تقرير لقاح كورونا يعد تأكيد لحصول الشخص على اللقاح لسهولة التعامل ودخول الأماكن العامة أو الدخول أو الخروج من أراضي المملكة العربية السعودية في ظل جائحة فيروس كورونا الراهنة.

لهذا فقد أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن إتاحة تلك الخدمة لجميع المواطنين والزائرين والمقيمين على أراضيها، حيث يعد السفر إلى السعودية أو الخروج منها يشترط طباعة تقرير لقاح كورونا للتأكيد على تلقى الشخص للقاح كورونا، لهذا فقد تم توفير تلك الخدمة عبر تطبيق صحتي الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية، فهو تطبيق تابع لوزارة الصحة السعودية مما يسهل على الأشخاص الراغبين في طباعة تقرير لقاح كورونا من الحصول عليه بطريقة إلكترونية.

ويمكن طباعة تقرير لقاح فيروس كورونا بعد إكمال جرعات اللقاح، والذي يوضح أن الشخص قد أصبح محصنًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فهذا الأمر يسهل تسجيل دخول وخروج الأشخاص من وإلى السعودية.

ويمكن طباعة تقرير لقاح كورونا بكل سهولة عبر تطبيق صحتي أو تطبيق توكلنا، حيث أن تلك التطبيقات الإلكترونية توضح الحالة الصحية للأشخاص المستخدمين للتطبيق فيظهر اللون الأخضر بالنسبة للأشخاص المحصنين بلقاح كورونا بعد الحصول على جرعتين من اللقاح مما يسهل عملية التنقل بين المحافظات والمدن السعودية المختلفة بدون أي مشاكل.

وتأتي تلك الخطوة في ظل جهود المملكة للتحول الرقمي تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، وتسهيل حياة المواطنين والمقيمين للحصول على الخدمات بطريقة إلكترونية ورفع مستوى الخدمات المقدمة من الجهات المسؤولة في المملكة.

خطوات طباعة تقرير لقاح كورونا

  • فتح تطبيق صحتي عبر الهاتف الجوال.
  • تسجيل الدخول على التطبيق الإلكتروني.
  • الضغط على أيقونة “خدمة التقرير الطبي لتطعيم فيروس كورونا”.
  • الضغط على أيقونة “استعراض التقرير”، ويتضمن التقرير المعلومات التالية، “الاسم، ورقم السجل المدني، والجنسية، والعمر، وتاريخ الحصول على اللقاح، ونوع اللقاح المستخدم في التطعيم”.
  • الضغط على أيقونة “تحميل التقرير وطباعته”.

طباعة تقرير لقاح فيروس كورونا من توكلنا

كما أتاحت الجهات المسؤولة في المملكة إمكانية طباعة تقرير لقاح فيروس كورونا عبر تطبيق توكلنا، ضمن الخدمات الإلكترونية المقدمة من التطبيق الإلكتروني، ويتم طباعة تقرير لقاح كورونا من خلال الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول لتطبيق توكلنا الإلكتروني.
  • الضغط على أيقونة “الخدمات” المدرجة ضمن الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • الضغط على أيقونة “الجواز الصحي”.
  • الضغط على أيقونة “تحميل الجواز الصحي”.

اقرأ كذلك: كيف اعرف نوع اللقاح في توكلنا ؟

عرض التعليقات (1)