اقتصادنا
المعرفة المالية

ما معنى الخط الزمني في توكلنا

ما معنى الخط الزمني في توكلنا وما أهميته؟ ظهرت تلك الخدمة عبر تطبيق توكلنا للمستخدمين بعد إجراء التحديث الأخير على التطبيق الإلكتروني، فظهرت تلك الخدمة للمستخدمين خلال بياناتهم الخاصة بالحالة الصحية فهي خدمة جديدة تم إضافتها للتطبيق خلال التحديث الأخير، وكثرت تساؤلات المستخدمين بشأن تلك الخدمة وما معناها ومدى أهميتها وخصوصًا أن تلك الخدمة قد تم إدراجها حديثًا، وستقدم موسوعة اقتصادنا الإجابة على سؤال ما معنى الخط الزمني في توكلنا مع بيان أهميته.

ما معنى الخط الزمني في توكلنا؟

يعتبر تطبيق توكلنا من أهم التطبيقات الإلكترونية التي تقدم الخدمات الحكومية بطريقة إلكترونية، الذي تم أطلقه من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع وزارتي الداخلية والصحة، يساعد التطبيق المستخدمين للحصول على الخدمات الحكومية بطريقة إلكترونية في ظل جائحة فيروس كورونا الراهنة.

ففي البداية تم إطلاق تطبيق توكلنا للحصول على تصريح الخروج من المنازل خلال فترة الحظر الكلي التي تم تطبيقها في المملكة العربية السعودية بعد أن تم فرضه من قبل السلطات بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وبعد رفع الحظر للتعايش في ظل الجائحة تم إدخال العديد من الخدمات الحكومية الإلكترونية على التطبيق لتقديم المزيد من الخدمات الحكومية الإلكترونية سواء كانت خدمات صحية أو تعليمية أو خدمية وغيرها من الخدمات المختلفة.

ومن أهم الخدمات الإلكترونية المدرجة على تطبيق “توكلنا”، استعراض الحالة الصحية للمستخدمين مع تقديم المعلومات الصحية للجهات المسؤولة بالمملكة سواء كانت جهات خاصة أو حكومية، مما زاد من أهمية التطبيق وخدماته، حيث يتم من خلال التطبيق استعراض الحالة الصحية للمستخدم، فهذا يعد شرطًا هامًا من السلطات السعودية للدخول للأماكن العامة والخاصة بعد استعراض الحالة الصحية لمستخدم التطبيق عبر خدمة “المرجع الصحي” المتاح على التطبيق.

فما هو معنى الخط الزمني في تطبيق “توكلنا”

تم إجراء تحديث أخير على تطبيق توكلنا مما أظهر لمستخدمين خدمة جديدة غير معروفة لهم، وهي خدمة “الخط الزمني”، وكثرت تساؤلات المستخدمين حول تلك الخدمة، فما معنى الخط الزمني في توكلنا؟

الخط الزمني هو جدول زمني يتيح لمستخدم تطبيق توكلنا التعرف على حالته الصحية عبر التطبيق الإلكتروني، سواء كان الشخص محصن أم لا فإذا كان الشخص محصن يظهر له تاريخ حصوله على الجرعة الأولى والجرعة الثانية من اللقاح إذا تم أخذهم، كما يقدم مخطط زمني للمستخدم في حالة حصوله على الجرعة الأولى فقط من اللقاح دون الجرعة الثانية والتعرف على فترة التحصين، كما يتم توضيح الحالة الصحية للمستخدم سواء كان “مصاب، أو مخالط لشخص مصاب، أو خاضع للحجر الصحي، أو قادم من السفر”، فتلك الخدمة تظهر المخطط الزمني تبعًا للبيانات المعلن عنها من قبل وزارة الصحة السعودية.

اقرأ كذلك: حل مشكلة عفوًا تعذر إتمام الطلب في توكلنا

كيفية تحديث تطبيق توكلنا

يستطيع مستخدم تطبيق توكلنا الإلكتروني والحصول على الخدمات المدرجة عليه بشرط تحديث التطبيق والحصول على التحديث الأخير، ففي حالة مواجه المستخدم بعض الصعوبات في الحصول على خدمة ما متاحة على التطبيق أو مشكلة في تسجيل الدخول للتطبيق أو لحل أي مشكلة من المشاكل التي تواجه المستخدمين يتم تحديث تطبيق توكلنا.

ويجدر هنا الإشارة أنه تم إجراء تحديث على نسخة توكلنا في يوم الـ 4 من شهر أغسطس الجاري، ويشترط حصول المستخدم على التحديث الأخير للتطبيق للحصول على كافة الخدمات الإلكترونية المدرجة حديثًا على التطبيق، ومنها خدمة الخط الزمني، بالإضافة لتذاكر الفعاليات التي يحتاج إليها المستخدم، وخاصية رمز توكلنا وعرض صور مخالفات المرور الغير مسددة، وإدخال العديد من التحسينات على التطبيق لحل المشاكل التي تواجه المستخدم، كما يقدم التطبيق خدمة نتائج الأبناء الدراسية، فما هي خطوات تحديث تطبيق توكلنا الإلكتروني؟

  • يمكن تحديث تطبيق توكلنا للنسخة الأخيرة لهواتف الأندرويد عبر متجر قوقل بلاي بالضغط على هذا الرابط.
  • تحديث تطبيق توكلنا لهواتف IOS النسخة الأخيرة عبر آب ستور بالضغط على هذا الرابط.
  • تحديث تطبيق توكلنا لهواتف هواوي عبر آب غاليري بالضغط على هذا الرابط.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.