اقتصادنا
المعرفة المالية

فتح حساب بنك المشرق أون لاين: الشروط وأنواع الحسابات

فتح حساب بنك المشرق من الأمور التي يتساءل عنها العديد من الأشخاص في مصر، كما يتساءل البعض عن إمكانية فتح حساب بنك المشرق أون لاين دون الحاجة لزيارة أحد فروع البنك؟، وماهي أنواع الحسابات التي يقدمها البنك لعملائه من قطاع الأعمال والأفراد؟ وما هي خطوات وشروط فتح حساب بنك المشرق؟، كافة تلك التساؤلات ستقدم موسوعة اقتصادنا الإجابة عنها خلال هذا التقرير.

فتح حساب بنك المشرق

بنك المشرق هو بنك إماراتي يمتلك العديد من الفروع في مصر، حيث يمتلك البنك قاعدة كبرى من العملاء داخل سوق الصرافة المصري بسبب ما يقدمه من خدمات مصرفية هامة ومتميزة، ولهذا يرغب العديد من الأشخاص في فتح حساب في بنك المشرق، ومن أهم الخدمات المتميزة والهامة التي يقدمها البنك أنه لا حاجة للعميل الراغب في فتح حساب التوجه لزيارة أقرب فرع من فروع المصرف لفتح الحساب ولكن يمكن فتح حساب في بنك المشرق أون لاين.

قبل البدء في تناول الحديث عن خطوات فتح حساب بنك المشرق لابد من توضيح أن البنك يقدم العديد من الحسابات المصرفية، مثل: الحساب الجاري والحساب الجاري بالعائد بالعملة المحلية المصرية “الجنيه” وبالعملات الأجنبية الرئيسية، وحسابات التوفير والاستثمار، كما يتيح المصرف العديد من المميزات لعملائه ومن أهمها أن الحد الأدنى لفتح الحساب هو 2000 جنيه، وإصدار دفتر شيكات بالإضافة لتقديم بطاقة مدينة تستخدم في كل أنحاء العالم.

وهناك العديد من المميزات الأخرى التي تجذب العملاء لفتح حساب في بنك المشرق ومنها:

  • إصدار وتحصيل الشيكات.
  • إجراء عمليات السحب والإيداع النقدي من خلال خدمة الشيك الغير محدود، أو استخدام البطاقة المصرفية وخصم المبلغ من حساب العميل.
  • يقدم بنك المشرق العديد من الحسابات المصرفية للعملاء ومنها، “خدمة الحساب الجاري بالجنيه أو بالدولار، خدمة الحساب اليومي، خدمة الحساب الجاري بلس، حساب التوفير”.

خطوات فتح حساب بنك المشرق؟

لابد من التوجه لزيارة أقرب فرع من فروع بنك المشرق في مصر لإتمام عملية فتح الحساب من خلال الفرع مع تقديم إثبات دخل والبطاقة الشخصية بشرط أن تكون سارية، بالنسبة للحد الأدنى لفتح الحساب 2000 جنيهًا مصريًا، وسيتم فتح الحساب في الفرع واستلام البطاقة الخاصة بالحساب بعد 5 أيام عمل من خلال مندوب خدمة الشحن. ويمكنك معرفة مواعيد عمل بنك المشرق.

فتح حساب بنك المشرق أون لاين

يتساءل العديد من الأشخاص عن إمكانية فتح حساب بنك المشرق اون لاين، فتلك الخدمة غير متاحة لعملاء البنك في مصر، ولفتح الحساب بنك المشرق على العميل التوجه مباشرة لزيارة أقرب فرع من فروع البنك، وفي حالة كان الشخص الراغب في فتح الحساب إماراتي الجنسية يتم فتح حساب بنك المشرق أون لاين من خلال الخطوات التالية:

  • زيارة موقع بنك المشرق من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • يشترط أن يكون الشخص الراغب في فتح حساب في بنك المشرق يزيد عمره ع 21 عامًا، وتوفير الهوية الوطنية سارية المفعول مصورة من الوجهين، او نسخة من جواز السفر ساري المفعول.
  • الضغط على أيقونة “تقدم بالطلب الآن” التي سيتم تحويلك مباشرة إلى صفحة إلكترونية جديدة تتضمن بعض البيانات المراد كتابتها بطريقة صحيحة لفتح حساب في بنك المشرق.
  • كتابة رقم الهاتف المحمول، والبريد الإلكتروني، وكتابة رمز التحقيق ثم الضغط على الموافقة على أيقونة “أود أن أكون من يسمع عن العروض الخاصة من المشرق”، بعدها يتم الضغط على أيقونة “التالي”.

الدخول إلى حساب بنك المشرق online

لتسجيل الدخول إلى حساب بنك المشرق online بعد فتح الحساب، يتم من خلال الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول للصفحة الإلكترونية الرسمية لبنك المشرق من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • بعدها يتم ملء البيانات التالية، “اسم المستخدم، وكلمة السر” في حالة كان الشخص عميل في المصرف وسجل مسبقًا في الخدمات المصرفية “أون لاين” في بنك المشرق”، ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • وفي حالة كان الشخص عميل جديد في البنك ويريد التسجيل لأول مرة يتم الضغط على أيقونة “إنشاء بيانات الاعتماد”، ليتم الانتقال لصفحة أخرى ويتم كتابة البيانات التالية، “رقم البطاقة المكون من 16 رقم، ,CVV، وهو رمز التحقق من البطاقة الائتمانية أو بطاقة الخصم المدون في الحقل السابق، تاريخ الولادة، ورقم الإحالة”، بعدها يتم الضغط على أيقونة “يقدم”.

فتح حساب شركة في بنك المشرق

لفتح حساب شركة في بنك المشرق يتم التواصل مع خدمة عملاء الشركة، فهي الوحدة المتخصصة للخدمات المصرفية الاستثمارية للإجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بقطاع الأعمال والشركات من خلال الاتصال من داخل الإمارات على رقم 8002278، والتحدث مع مدراء خدمة العملاء التواصل من تمام الساعة الـ 8:30 صباحًا وحتى الساعة 5:00 مساءًا، من الأحد للخميس، أو الاتصال على رقم 4246620 9714+، لعملاء البنك من خارج الإمارات، أو الاستفسار عن فتح حساب شركة في بنك المشرق عبر البوابة الإلكترونية “المشرق مايتريكس“.

فتح حساب جاري في بنك المشرق

يعد الحساب الجاري من الحسابات البنكية الرئيسية في بنك المشرق المستخدم في كافة المعاملات المصرفية اليومية بدون احتساب فائدة، كما يمنح البنك لعميل الحساب الجاري إمكانية إصدار شيكات من حسابه فهذا الحساب يتيح لصاحبه إمكانية إصدار دفتر شيكات، بالإضافة لتقديم بطاقة مدينة تستخدم في كافة أنحاء العالم ليتم التعامل من خلالها عبر ماكينات الصراف الآلي ATM بكل بساطة.

كما يتيح الحساب الجاري لصاحبه إمكانية إجراء عمليات الشراء ودفع الفواتير أونلاين من أي مكان وخلال أي وقت بكل بساطة ليتم خصم قيمة المشتريات أو الفواتير من الحساب مباشرة، يمكن فتح الحساب الجاري بالعملات الرئيسية، بالنسبة للحد الأدنى لفتح 2000 جنيه أو 1000 بالنسبة للعملات الأجنبية الرئيسية، ورسوم فتح الحساب 20 جنيه، ويتم فتح الحساب للأشخاص في مصر من خلال التوجه لزيارة أقرب فرع من فروع البنك مع تقديم البطاقة الشخصية بشرط أن تكون سارية، وإثبات دخل.

فتح حساب توفير في بنك المشرق

يمنح بنك المشرق عملاء حساب التوفير فائدة مرتفعة تضاف للحساب كل 6 أشهر، هذا الحسا يمنح صاحبه بطاقة مدينة تستخدم في كل أنحاء العالم ليتم استخدامها عبر ماكينات الصراف الآلي لإجراء عمليات الشراء أو دفع الفواتير من خلالها، هذا الحساب متاح بالعملات الرئيسية والحد الأدنى لفتح الحساب 10.000 جنيه مصري أو 500 بالنسبة للعملات الأجنبية الرئيسية.

شروط فتح حساب في بنك المشرق

  • الحد الأدنى للعمر 21 عامًا.
  • تقديم إثبات دخل.
  • تقديم بطاقة شخصية سارية المفعول.
  • الحد الأدنى لفتح الحساب 2000 جنيه أو 1000 دولار أو ما يعادلها من العملات الرئيسية الأخرى.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.