اقتصادنا
المعرفة المالية

أسعار فائدة شهادات بنك البركة 2021

أسعار فائدة شهادات بنك البركة 2021 متمثلة في معدل العائد المضمون من الشهادة الادخارية، والتي عادة يعتمد عليها العميل لتوفير بعض المال، ونتعرف في المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على قيمة أسعار فائدة شهادات بنك البركة حسب اختلاف الشهادات التي يوفرها البنك للعملاء، وتتنوع هذه الشهادات بني العملة المحلية والعملة الأجنبية.

تابعرقم خدمة عملاء بنك البركة الخط الساخن

أسعار فائدة شهادات بنك البركة

التعرف على أسعار فائدة شهادات بنك البركة 2021 يُتيح للعميل الاطلاع على معدل العائد الذي يُحدده البنك المصرفي على الشهادات الادخارية المُقدمة للعملاء التابعين إليه، مع العلم أن هناك حوالي ثمانية أنواع من هذه الشهادات ما بين شهادات العائد الشهري وشهادات العائد الربع سنوي والشهادات الفورية والشهادة السباعية بالجنيه المصري.

وهناك وثيقة متوفرة في بنك البركة مصر بمميزات متعددة وصك العمرة بجانب صك البركة الإسلامي، مع شهادة تحيا مصر بالجنيه المصري وشهادة البركة، وعن أسعار فائدة شهادات بنك البركة 2021 ، فإنها تبدأ من نسبة 1.75% وتصل إلى 11% بالنسبة للشهادات بالعملة المحلية، بينما الشهادات بالعملة الأجنبية تبدأ من نسبة 3.75%، وهذه أهم التفاصيل عن الشهادات بالاسم:

الشهادة السباعية التراكمية

هي نوع آخر من الشهادات الادخارية في بنك البركة المصرفي والمُتاحة لكل العملاء التابعين إليه، ويُمكن من خلال الشهادة الحصول على عائد سنوي يصل إلى نسبة 11.5% والذي يتميز بدورية الصرف التراكمية، مع العلم أن هذا العائد ليس ثابت، فإن مدة امتلاك هذا النوع من الشهادات يصل إلى سبع سنوات بحد أقصى، والحد الأدنى للحصول على الشهادة هو 1000 جنيه مصري.

الشهادة الفورية بعائد مقدم

هي واحدة من ضمن الشهادات الادخارية بالعملة المحلية، ويُمكن الحصول على الشهادة من بنك البركة المصرفي ، ويبدأ سعر الشهادة من 5.000 جنيه مصري ومضاعفات هذا المبلغ، حيث تصل قيمة امتلاك الشهادة إلى ثلاث سنوات بحد أقصى مع إمكانية تجديدها، بينما العائد في الشهادة مميز للغاية ويتميز بدورية الصرف كل شهر.

الشهادة الادخارية الرباعية

هي شهادة مُتاحة في بنك البركة المصرفي لكل العملاء وهي من الشهادات المميزة جداً، وتُعرف هذه الشهادة باسم الشهادة الربع سنوية، وبالتالي فإن دورية الصرف لها تكون ربع سنوية، خاصة أن قيمة العائد لها تصل إلى 10%، وهو عائد متغير مميز للغاية يتم احتسابه حسب مبادئ الشريعة الإسلامية، بجانب أن الحد الأدنى للحصول على الشهادة الرباعية من بنك البركة المصرفي يصل إلى 1000 جنيه مصري، وتكون مدة الشهادة بحد أقصى هي أربعة سنوات.

شهادة البركة الادخارية

يتم الحصول على شهادة البركة الادخارية بمميزات عديدة، ويبدأ الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة من 1000 جنيه مصري فقط، بجانب إمكانية الحصول عليها من قبل العميل في مُقابل تناول العملات الأجنبية بسعر السوق الحرة المُعلن عنه من البنوك المصرية، والعائد في هذه الشهادة نسبته 9.5% في دورية الصرف الشهرية، بينما النسبة هي 10% في دوري الصرف النصف سنوية، وتكون النسبة هي 10.5% في دوري الصرف السنوية، وتكون النسبة 36% في حالة كان العائد تراكمي، وتصل مدة امتلاك هذه الشهادة إلى خمس سنوات كاملة.

الشهادة الخماسية

تُعد الشهادة الخماسية عبارة عن شهادة ادخارية ذات عائد متغير، وهي أحد شهادات بنك البركة المميزة، فهي تمتاز بدورية الصرف كل عام وتصل مدة امتلاك هذه الشهادة إلى خمس سنوات، بينما الحد الأدنى لامتلاكها يبدأ من 1000 جنيه مصري.

الوثيقة متعددة المزايا

هي واحدة من انواع الشهادات الادخارية ومن أفضل شهادات بنك البركة المصرفي من حيث توفير الأموال، فهي تمتاز بالعائد التغير المُحدد حسب مبادئ الشريعة الإسلامية، وتصل مدة امتلاك هذه الشهادة إلى ثلاث سنوات كاملة بحد أقصى، والحد الأدنى لشراء الشهادة هو 5.000 جنيه مصري.

وعن العائد في الوثيقة متعددة المزايا من بنك البركة المصرفي ويتم احتسابه بداية من تاريخ شراء الوثيقة، وتكون دوري الصرف الربع سنوية هي 10%، بينما العائد لدورية الصرف السنوية هو 10.5%، وعن العائد التراكمي فإنه قيمته تصل إلى 12%، وحين يمتلك العميل هذا النوع من الشهادات يكون له الأولوية في اقتناء عملات أجنبية بسعر الصرف، لكن يجب ألا تتخطى النسبة 25% من قيمة الوثيقة.

صك البركة الإسلامي

قيمة صك البركة الإسلامي تبدأ من 1000 جنيه مصري ومضاعفات هذا المبلغ، ويتم احتساب القيمة بداية من تاريخ الحصول عليه، وتختلف دورية الصرف للعائد حسب اختيار وتحديد العميل لها مع ضرورة القيام بتسوية بنهاية السنة المالية.

مع العلم أن العميل حين يقوم بصرف العائد التراكمي على صك البركة الإسلامي في نهاية المدة المُقررة له، فإنه يحصل على نصف قيمة العائد نفسه، وذلك بعد مرور خمس سنوات على امتلاك الصك، بينما سعر العائد فيه يصل إلى 180% في حالة العائد التراكمي، وتكون النسبة هي 10.25% إن كانت دورية الصرف ربع سنوية، وتكون النسبة هي 11% إن كانت دورية الصرف هي نصف سنوية.

شهادة البركات

شهادة البركات هي نوع أخير من الشهادة الادخارية بالعملة المحلية في بنك البركة المصرفي ، وتبدأ فئة هذه الشهادة من 1000 دنيه مصري وتصل مدة امتلاك الشهادة إلى 10 سنوات بحد أدنى، وتتميز شهادة البركات بتنوع دورية الصرف والعائد الذي يتم احتسابه عليها من تاريخ الشراء، جدير بالذكر أنه لا يُمكن للعميل الحصول على قيمة هذه الشهادة قبل مرور ستة أشهر على الأقل من تاريخ الشراء، ونتعرف على العائد المقرر لشهادة البركات والنسبة التي يمك استردادها من العائد:

  • في الفترة ما بين ستة أشهر و12 شهر، يتم استرداد نسبة 60% من قيمة العائد المُقرر على هذه الشهادة.
  • حين مرور فترة ما بين عام أو عامين، يُمكن استرجاع نسبة 65% من إجمالي العائد للشهادة.
  • حين تكون الفترة ما بين عامين وحتى عامين ونصف، يحصل العميل على نسبة 75% من قيمة العائد.
  • حين مرور عامين ونصف وحتلا تاريخ استحقاق هذه الشهادة، من الممكن حصول العميل على نسبة 85% من إجمالي قيمة العائد بالكامل.

شهادات العملة الأجنبية

بجانب شهادات بنك البركة المصرفي المذكور سابقاً بالعملة المحلية، هناك بعض الشهادات الادخارية الأخرى المتنوعة ما بين الشهادات السنوية بالعائد الشهري وبعملة الدولار الأمريكي بجانب الشهادة الثلاثية بنك البركة، وتوجد في بنك البركة المصرفي الشهادة الرباعية بعائد مميز، والشهادة الخماسية الدولارية بجانب صك البركة بعملة الدولار الأمريكي، وصك البركة الخماسي، وكذلك شهادة تحيا مصر بالدولار الأمريكي.

الشهادة الرباعية بالدولار الأمريكي

الشهادة الرباعية بالدولار الأمريكي هي نوع من شهادات بنك البركة المصرفي يتبع الشهادات بالعملة الأجنبية، ويصل العائد في هذه الشهادة إلى نسبة 2.2%، بينما العائد التراكمي بها يصل إلى 2.24%، بجانب مدة الحصول عليها وهي أربعة سنوات، ويبدأ الحد الأدنى للحصول على هذه الشهادة من ألف دولار أمريكي.

شهادة اليورو بعائد ربع ونصف سنوي

هي واحدة من ضمن الشهادات الادخارية بالعملة الأجنبية ومن ضمن شهادات بنك البركة المصرفي ، حيث يُمكن لكل عملاء البنك الحصول عليها بداية من قيمة 500 يورو وحتى مبلغ 10.000 يورو، ومدة امتلاك هذه الشهادة تُعادل ثلاث سنوات، بينما دورية صرف العائد الخاص بها تكون ربع سنوية ونصف سنوية.

الشهادة السنوية بالدولار

هي عبارة عن شهادة ادخارية بعملة أجنبية تصل قيمة العائد الشهري الخاص بها إلى 1.75%، فإن مدة امتلاك وتصل هذه الشهادة إلى عام واحد، بينما الحد الأدنى لشراء الشهادة يعادل 500 دولار أمريكي، وعن العائد الخاص بها فهو عائد متغير النوع من وقت لآخر.

شهادة تحيا مصر بالدولار

هي واحدة من شهادات بنك البركة الجديدة المتوفرة لكل عملاء البنك، ويُمكن الحصول عليها بداية من 500 دولار أمريكي بحد أدنى، وتصل مدة امتلاك هذه الشهادة إلى ثلاث سنوات بحد أقصى، ويتم صرف العائد للشهادة بشكل ربع سنوي، وهو متغير يتم احتسابه بالاعتماد على أحكام الشريعة الإسلامية.

الشهادة الدولارية الثلاثية

هي نوع آخر من الشهادات في بنك البركة المصرفي ، ويصل معدل العائد في هذه الشهادة إلى نسبة 2.18%، وتتميز الشهادة بدورية الصرف الربع سنوية، والعائد الخاص بها متغير وغير ثابت، وتصل مدة امتلاك الشهادة إلى ثلاث سنوات، ويُمكن الحصول عليها بداية من مبلغ 100 دولار أمريكي.

الشهادة الرباعية

الشهادة الرباعية هي واحدة من الشهادات الادخارية بالعملة الأجنبية ، وتتميز الشهادة بعائد متغير ويمكن الحصول عليها لمدة أربعة سنوات بحد أقصى، بينما الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة يبدأ من 1000 دولار أمريكي، ويصل العائد بالشهادة إلى 2.24% إن كان عائد تراكمي، بينما في حالة دورية الصرف الربع سنوية يكون العائد نسبته 2.2%.

صك البركة الخماسي

هو أحد الأوعية الادخارية المتاحة في بنك البركة المصرفي بالعملة الأجنبية، وتصل نسبة العائد في هذا الصك إلى 2.2% إن كانت دورية الصرف ربع سنوية، بينما في حالة العائد التراكمي تصل النسبة إلى 2.25%، ومن الممكن امتلاك صك البركة الخماسي لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، والحد الأدنى للحصول عليه هو 1000 دولار أمريكي.

صك البركة بالدولار الأمريكي

لا يوجد حد أقصى للحصول على صك البركة بالدولار الأمريكي ، بل تبدأ هذه الفئة من مبلغ 1000 دولار أمريكي، ومن الممكن الحصول على الصك لمدة عامين بحد أقصى، ويتم احتساب العائد عليه بداية من تاريخ الشراء، ويتميز العائد الخاص به بمرونة في دورية الصرف، فهو في حالة دورية الصرف الربع سنوية تصل نسبته إلى 2.12%، وفي حالة دورية الصرف النصف سنوية تصل نسبته إلى 2.14%، وإن كانت دورية الصرف للصك سنوية يكون العائد السنوي له 2.16%، وأخيراً العائد التراكمي للصك نسبته هي 2.18%.

تعرفنا في المقال على أسعار فائدة شهادات بنك البركة 2021 وعلى الشهادات وأهم التفاصيل عنها بشكل كامل، مثل العائد على الشهادة الادخارية بالعملة المحلية والأجنبية وأهم المعلومات عن كل منهم، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن شهادات بنك البركة المصرفي وعن البنك بشكل عام عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابععناوين فروع بنك البركة

اترك تعليقا