اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة عمل معطر ملابس في المنزل بالخطوات

معطر ملابس من المعطرات المستخدمة بكثرة في المنزل، ولهذا يبحث الناس عن طريقة عمل المعطر في المنزل حتى يُمكنهم الحصول على دخل إضافي، خاصة أن الكثير من الناس يشترون المُعطرات من الخارج سواء مُعطرات الملابس أو غيرها من محلات المنظفات، وتجعل المعطرات رائحة الملابس جميلة ومنعشة وفي نفس الوقت تجعلها ناعمة، وتوجد العديد من المحلات التي تبيع المُعطرات الشعبية التي تكون سائلة ثم تُعبئها في زجاجات، لكن تأثير تلك المُعطرات يكون ضعيف وليس قوي مثل باقي المُعطرات الأخرى.

ويريد الكثير من الناس صناعة معطرات الملابس في المنزل هو وغيرها من المعطرات الأخرى، فهذا يوفر المال من شراء المُعطرات، وفي نفس الوقت يُمكن بيعها والربح منها، ونتعرف في المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على طريقة عمل معطر ملابس في المنزل 2021 وكيفية الربح منها.

اقرأ أيضاًتفاصيل مشروع مطعم شعبي لتقديم وجبات مصرية

طريقة عمل معطر ملابس في المنزل

يُمكن عمل معطر ملابس في المنزل بطريقتين، وهي عبارة عن طرق سهلة وبسيطة وكل ما تحتاج بها هي الدقة في التنفيذ، وعن اسعار خامات معطرات الملابس والجو وغيرها، فهي مُتغيرة حسب اسعار السوق المحلي، ويُمكن من خلال الطريقة الأولى إنتاج 10 كيلو من معطر الملابس ، وتتمثل الخطوات فيما يلي:

  1. نأتي بـ 9 كيلو من المياه ونشتري 100 جرام من عجينة الدواني أو العجينة المعروفة باسم “السويفت”، والتي تتكون من حبيبات صغيرة صفراء تشبه العدس، والأفضل الابتعاد عن العجينة ذو الحبات البيضاء فهي صعبة الذوبان في الماء.
  2. نقوم بخلط العجينة مع الماء بشكل جيد حتى يمتزجوا معاً، ثم نتركهم حتى يبردوا بالكامل.
  3. يتم إحضار وعاء به ماء ونضيف إليه 70 جرام من مادة تُعرف باسم “التايلوز”، وهذه المادة المسئولة عن تغليط القوام بالنسبة لمُعطر الدواني.
  4. تقوم بتقليب المادة في المياه بشكل جيد مع الاستمرار في التقليب، ثم تضع المزيج السابق على هذا المزيد بعد التأكد من أنها ذابت بالكامل، خاصة أن مادة التايلوز هي المسئولة عن تماسك عجينة معطر الملابس.
  5. قم بوضع ربع ملعقة من الصبغة ذات اللون الأزرق الخاصة بمعطر دواني في كوب من الماء.
  6. ثم بإضافة 100 جرام من رائحة الدواني المتوفرة عند العطارين.

ولا تختلف الطريقة الثانية عن الطريقة الأولى، وتتمثل الطريقة الثانية في إنتاج 15 كيلو من المعطر، تقوم في البداية بوضع 15 كيلو من المياه في وعاء ثم غليهم، بعدها تُضيف عليهم 125 جرام من عجينة الدواني وتستمر في التقليب بشكل جيد، ثم تتركهم دقائق حتى يمتزجوا بشكل كامل، بعدها استمر في التقليب للمزيج مرتين خلال عملية مزج المكونات مع بعضها، ثم تضع الصبغة الطبيعية مع 100 جرام من الرائحة الخاصة بالدواني مع التقليب الجيد ليمتزج الخليط بالكامل.

جدير بالذكر أن المواد الخام التي تحتاج إليها في طريقة عمل معطر ملابس في المنزل هي: رائحة دواني، عجينة دواني، عجينة السويفت الخاصة بكمفورت، مادة التايلوز.

بعد الانتهاء من طريقة من الاثنين والقيام بتعبئة الزجاجات بمعطر الملابس، يجب وضع غطاء مُحكم عليها حتى تحتفظ بالرائحة.

طريقة الربح من عمل معطر الملابس

يجب على الشخص الذي يصنع معطر ملابس في المنزل أن يتأكد من الجودة العالية للمنتج من التجربة الشخصية، ويُمكن وضع ما تنتج من معطر الملابس في عبوات سعتها لتر واحد فقط، ويُمكن الربح من ذلك بالطريقة التالية:

  1. اعرض المنتجات الخاصة بك على الأصدقاء والجيران وأفراد العائلة، مع عرض المنتجات بأسعار قليلة في البداية، وليس شرط الربح في هذا الوقت والتركيز عليه، بل يكون الأمر تجربة المنتج للحصول على الزبائن.
  2. يجب التأكد من جودة المنتج لكي يهتم به الناس، ويُمكنك زيارة محلات السوبر ماركت ومحلات المُنظفات والأسواق التي تبيع المنظفات الطبيعية ورؤية ما يوجد بها.
  3. بعد وقت قليل وتحقيق بعض الأرباح وإن كانت قليلة، يُمكن فتح محل صغير والبيع فيه للإنتاج من معطر الملابس.
  4. يُمكنك عمل صفحة على موقع من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو جميعها، وعرض المنتجات على الموقع من خلال تصويرها بشكل مُلفت للنظر، ثم عرض مميزات ومواصفات كل منتج للحصول على الكثير من الزبائن.

بهذا نكون تعرفنا على طريقة عمل معطر ملابس في المنزل بأكثر من طريقة وتوضيح المكونات وطريقة التصنيع، بجانب طريقة الربح من عمل معطر الملابس وكل التفاصيل عن ذلك، ويُمكنكم التعرف على المزيد من مشاريع صغيرة ناجحة عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اقرأ أيضاًدراسة جدوى مشروع محلات ملابس اطفال 2021

اترك تعليقا