اقتصادنا
المعرفة المالية

رقم سمة للرسائل والتواصل مع الشركة على الرقم المجاني

رقم سمة للرسائل الذي يبحث عنه العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، بعد أن أعلنت الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية “سمة” عن إطلاق مشروع الرسائل النصية ومشروع الاتصال الموحد الخاص بها في إطار سعي الشركة لإقامة مشروع متكامل للتواصل مع المواطنين الراغبين في التعرف على موقفهم الائتماني هل هم متعثرين أم لا؟، وستقدم موسوعة اقتصادنا كافة التفاصيل عن رقم سمة للرسائل مع عرض رقم سمة المجاني.

رقم سمة المجاني

أعلنت الشركة السعودية “سمة” عن إطلاق مشروع متكامل للتواصل معها للتعرف على الموقف الائتماني لأي مواطن سعودي أو أي شركة من الشركات التابعة لقطاع الأعمال داخل المملكة ، حيث يمكن الحصول على التقارير الخاصة بالشركة السعودية للمعلومات الائتمانية “سمة”، من خلال التواصل مع رقم سمة المجاني التالي، 510001.

تتيح شركة سمة التواصل معها من خلال العدي من الوسائل، ولكن رقم سمة المجاني يعد من أهم الخدمات المتميزة المقدمة من الشركة فهي من أكبر شركات المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط، التي تتيح خدماتها للأفراد وقطاع الأعمال من خلال توفير خدمات المعلومات الائتمانية، كما يمكن التواصل مع الشركة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها بالضغط على هذا الرابط.

نبذة مختصرة عن سمة وأهم أهدافها

تم تأسيس الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية “سمة” خلال عام 2002 ميلاديًا، تعود ملكية الشركة لـ 10 بنوك محلية تجارية، وتم إصدار تراخيص الشركة باعتبارها جهة عاملة في مجال جمع المعلومات الائتمانية عن الأفراد والشركات من جميع البنوك التي لها علاقة تبادلية مع الشركة، لتنبثق بعد ذلك فكرة أن تكون سمة هي الجهة المعلوماتية الائتمانية داخل المملكة العربية السعودية، وبدأت الشركة ممارسها نشاطها داخل السوق السعودي بشكل فعلي خلال عام 2004 ميلاديًا.

تعمل شركة سمة على جمع المعلومات الائتمانية عن المستهلكين والعمل على توفير بنية أساسية مالية بشكل فعلي يمكن الاعتماد عليها لضمان تحقيق النمو الاقتصادي بشكل دائم، والعمل على زيادة الثقة بين المستثمرين وبين المقترضين، كما تعمل الشركة على توفير المعلومات الائتمانية للوصول لصورة واضحة عن الشخص الراغب في الاقتراض من أحد البنوك.

تقوم شركة سمة أيضًا بجمع وتحليل المعلومات الديموغرافية، وكذلك تحليل المتغيرات المالية والغير مالية المتوافرة في التقارير الائتمانية بهدف مساعدة مانحي الائتمان أو مساعدة الجهات التي لها علاقة باستقراء سلوكيات العملاء، فالهدف الرئيسي للشركة هو الحد من مخاطر الاقتراض وبالتالي العمل على تقليل تكلفة الاقتراض وتقليل نسبة التعثر في السداد وزيادة نسب التحصيل.

رقم سمة للرسائل

  • للتواصل مع رقم سمة للرسائل يتم إرسال رسالة نصية قصيرة على رقم سمة المجاني، 5100001.
  • بعد أن يقوم الشخص بإرسال رسالة قصيرة لهذا الرقم سيتم التواصل معه من خلال اتصال أحد ممثلي خدمة عملاء شركة سمة للمديونيات.
  • يستطيع الشخص أثناء تواصل موظف شركة سمة معه الاطلاع على كافة التقارير الائتمانية الخاصة به المتاحة من الشركة، مع معرفة جميع  عمليات الإيداع والسحب الخاصة به، التي تمت داخل البنوك السعودية، كما يمكنه متابعة حركة كافة التعاملات التي تمت بشكل كامل، فتلك المعلومات تسهل على الأشخاص المقترضين متابعة كافة الأقساط المستحقة عليهم المتبقية من القروض التي تم الحصول عليها، كما تتيح المعلومات الائتمانية عن الشخص هل هو متعثر أم لا.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.