اقتصادنا
المعرفة المالية

شروط العمل في اوبر وكريم والفرق بينهم

شروط العمل في اوبر وكريم والفرق بينهم، كلها معلومات يبحث عنها كل من يُريد العمل بهم، وهي عبارة عن شركات توصيل غنى عن التعريف بالنسبة للكثير من الناس في مختلف الدول العربية والأجنبية، فمن يمتلك سيارة جيدة أو جديدة بشكل عام يُمكنه العمل في أي شركة منهم والحصول على ربح جيد في وقت الفراغ، حيث تُتيح شركة أوبر و شركة كريم الانضمام إليهم والعمل على توصيل العملاء.

وتصل طلبات العملاء للسائقين من خلال تطبيق كل شركة على الهاتف الجوال، ويقوم السائق والعميل بتحميل الطبيب والتواصل، وتحصل الشركات على نسبة بسيطة من أجرة السائق مقابل توفيرها العملاء، ويتم تقييم السائق والرحلة من وقت لآخر، ونتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على شروط العمل في اوبر وكريم والفرق بينهم.

اقرأ أيضاًأرقام خدمة عملاء كريم مصر لتلقى الشكاوى 2021 محدث دائماً

شركة كريم للتوصيل

تُعد شركة كريم للتوصيل من أشهر شركات التوصيل في الوقت الحالي، ولكي تتعرف على الفرق بين اوبر وكريم ، يجب معرفة شروط العمل في كل منهم والمستندات المطلوبة للعمل بهم، ومن شروط العمل في شركة كريم أن يكون السائق يمتلك رخصة قيادة وأن تكون الرخصة سارية المفعول، بجانب خلو الصحيفة الجنائية للسائق من أي جنحة جنائية أو سابقة، ويجب عمل فحص فني للسيارات التي تم تصنيعها قبل 2016 من خلال مراكز تتفق عليه شركة كريم ومنها: مراكز فيت اند فيكس ، مراكز ناسيتا ، وغيرهم.

وعن المستندات المطلوبة للعمل في شركة كريم ، يجب على السائق تقديم صورة من رخصة القيادة مع وجود الأصل في وقت التقديم حتى يتم الاطلاع عليها من الشركة، ويجب تقديم صورة من رخصة السيارة ووجود الأصل لتطلع عليها الشركة، والأهم جلب صحيفة الحالة الجنائية للسائق أو الفيش والتشبيه وأن يكون خالي بالكامل من أي سابقة أو جنحة جنائية، وأن يقوم السائق بعمل تحليل مخدرات من خلال فروع معامل المختبر المُتعاونة مع شركة كريم.

شركة أوبر للتوصيل

تُعد شركة أوبر للتوصيل من الشركات المميزة والكبرى التي لها فروع في كل مكان في العالم، ومن شروط العمل في شركة أوبر ألا يقل عمر السائق عن واحد وعشرون عاماً، ولا يجب أن يزيد عمره عن ستون عاماً، بجانب أن تكون السيارة التي يعمل بها في شركة أوبر هي سيارة حديثة ذات الأربع أبواب وخمسة مقاعد وبحالة جيدة، على أن يكون المتقدم للعمل في الشركة يمتلك رخصة قيادة سواء خاصة أو مهنية، والأهم أن تكون سارية بالفعل، ويجب على المتقدم اجتياز الاختبار الطبي في شركة أوبر وبإحدى المراكز المعتمدة في تحليل المخدرات، وأن تكون صحيفة الحالة الجنائية للسائق أو المعروف باسم الفيش والتشبيه خالي بالكامل من أي حكم سابق أو أن يكون الشخص مطلوب على ذمة قضايا أخرى.

وعن المستندات المطلوبة للعمل في شركة أوبر ، يجب توافر صورة من البطاقة الشخصية أو بطاقة الهوية للسائق الذي يُريد العمل في شركة أوبر ، مع وجود الأصل لديه حتى تطلع عليها الشركة، أيضاً يجب توافر صورة من رخصة القيادة الخاصة أو المهنية مع وجود الأصل مع السائق للاطلاع عليه، ويتم جلب شهادة فحص وتحليل مخدرات من معمل المختبر، وذكر التقديم في شركة أوبر في وقت التحليل حتى تحصل على تخفيض يصل إلى 50% في هذا الوقت، ويجب توفير شهادة الحالة الجنائية وتكون خالية من أي قضايا سابقة أو جنحة، والأهم عمل فحص فني للسيارة في مركز ناسيتا لكل أنواع وموديلات السيارات بشكل عام.

السيارات المطلوبة للعمل في شركة أوبر

هناك مجموعة من السيارات المطلوبة للعمل في شركة أوبر ومن ضمنها ما يلي:

  1. سيارة من نوع Jeep من موديل Wrangler ، شرط أن تكون مصنوعة في عام 2007م أو أحدث.
  2. سيارة من نوع Suzuki من موديل Ciaz ، شرط أن تكون مصنوعة في عام 2007م أو أحدث.
  3. سيارة من نوع Hyundai من موديل Certa ، شرط أن تكون مصنوعة في عام 2007م أو أحدث.
  4. سيارة من نوع Hyundai من موديل I10 grand شرط أن تكون مصنوعة في عام 2007م أو أحدث.
  5. سيارة من نوع Hyundai من موديل Elantra ، شرط أن تكون مصنوعة في عام 2007م أو أحدث.
  6. سيارة من نوع Kia من موديل Carens ، شرط أن تكون مصنوعة في عام 2007م أو أحدث.
  7. سيارة من نوع Hyundai من موديل Verna ، شرط أن تكون مصنوعة في عام 2014م أو أحدث.

الفرق بين اوبر وكريم

يمكنك معرفة الفرق بين اوبر وكريم من خلال الشروط والمستندات وما ذكرنا في فقرات المقال السابقة، لكن هناك بعض النقاط التي تتفق في سياسات الشركتين بشكل عام، ومن جهة أخرى هناك بعض الاختلافات التي تجذب عميل لشركة منهم عن الأخرى، ومن ضمنها ما يلي:

  1. حين التعامل مع شركة كريم يُمكن للعميل إلغاء المشوار المُحدد من قبل دون أي رسوم إضافية عليه، لكن في بعض الحالات قد يقع العميل في دفع غرامة لهذا الإلغاء، ومن جهة أخرى ربما تمنع شركة أوبر العميل من إلغاء الطلب.
  2. في شركة أوبر و شركة كريم ، تُوضع حالة تقييم بشكل معتاد بعد كل مشوار حتى يكون للعميل تقييم في النهاية، وإن كان التقييم ضعيف تعرض الشركة بعض الأسباب لكي يختار منها العميل ويتم الوقوف على سبب المشكلة الأساسي.
  3. إن قامت شركة كريم بعمل بلوك من تطبيقها إلى أحد العملاء، يتم رفع الحظر أو الحجب بكل سهولة، بينما في شركة أوبر يجب أن يمر وقت على الأقل شهر حتى يتم رفع الحظر وإمكانية التعامل مع شركة أوبر من جديد.
  4. يُمكن للسائق في شركة كريم الحصول على الأموال بشكل فوري، خاصة أن هناك تعريفة أساسية يتم تحديدها بعد انتهاء المشوار مباشرة، وهذا يُفيد السائق كثيراً في حالة احتياجه إلى الأموال السائلة، والعكس في شركة أوبر فإن السائق يحتاج إلى فيزا للحصول على أمواله.
  5. من مميزات شركة كريم أنها توفر خاصية كول سنتر للتواصل إن كانت الحالة طارئة، على عكس شركة أوبر فهي لا توفر تلك الميزة أو الخاصية.

ومع الحديث بشكل عام فلا يوجد الكثير من الفرق بين اوبر وكريم ، فإن الشركتين يعملون في التوصيل ولهما نفس المواصفات مع الاختلاف البسيطة للغاية، والتفرقة بينهم تكون في الشروط والمستندات المذكورة في السابق.

تعرفنا في المقال على شروط العمل في اوبر وكريم وعلى المستندات المطلوبة للعمل في كل شركة منهم، بجانب الفرق بين اوبر وكريم من حيث بعض النقاط البسيطة، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن اوبر وكريم شركتي التوصيل الكبار المعروفين عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اقرأ أيضاًأرقام خدمة عملاء كريم – رقم اوبر الموحد مصر وخطوات تقديم شكاوى

اترك تعليقا