اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة السحب من atm البنك الاهلى المصري 2021

نستعرض لكم في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا طريقة السحب من atm البنك الاهلى المصري ، فقد قام البنك بتوزيع مجموعة من ماكينات الصراف الآلي في الكثير من المناطق والمدن المختلفة، وبشكل خاص الأكثر في عدد السكان، والغرض من ذلك هو التيسير على كل العملاء في عمليات الإيداع والاستعلام والسحب من البنك دون الحاجة إلى زيارة فروع البنك الأهلي المصري ، وخاصة في ظل الظروف الحالية وقرار الحكومة بصرف مرتبات الموظفين في القطاع الحكومي من ماكينات atm البنك الاهلى المصري وغيره من البنوك المصرية بشكل عام.

طريقة السحب من atm البنك الاهلى

تتمثل طريقة السحب من atm البنك الاهلى المصري في مجموعة من الخطوات وهي كما يلي:

  • يتم التوجه إلى إحدى ماكينات atm البنك الاهلى المنتشرة في مختلف المناطق مع التأكد من شعار البنك على تلك الماكينة، ثم القيام بإدخال البطاقة في المكان المخصص لها والذي يأتي منه الضوء للفت نظر العملاء ويكون بنفس حجم الكارت تقريباً، وسوف تتعرف الماكينة على الكارت بعد إخاله بها في ثواني قليلة إن كان الكارت صالح للاستخدام بالفعل.
  • بعد إخال الكارت تظهر رسالة على الشاشة تطلب إدخال الرقم السري، فإن كان العميل يستخدم البطاقة للمرة الأولى يُمكنه إنشاء رقم سري بكل سهولة ويكون من أربعة أرقام قبل التأكيد عليه، وإن كان العميل قد استخدام البطاقة من قبل، يمكنه إدخال الرقم السري الخاص به كالمعتاد.
  • تظهر بعد ذلك عدة خيارات ومبالغ مقترحة للسحب بأرقام معينة، فإن كنت تريد السحب أكثر أو أقل أو رقم غير موجود، تختار منها خدمات أخرى ثم السحب وتكتب المبلغ الذي تريده وتأكد عليه.
  • بينما الخطوة الأخيرة تتمثل في إرادتك إيصال بالعملية أم لا وتختار ما تريد والانتظار ثواني قليلة، وفي هذا الوقت تبدأ الماكينة في إخراج النقود لكي يستلمها العميل مع الوصل الذي يوضح عملية السحب والرصيد المتبقي في البطاقة.

تابعمواعيد عمل البنك الاهلي المصري الجديدة بجميع الفروع

رسوم السحب من البنك الأهلي المصري

نشر البنك الأهلي المصري على الصفحة الشخصية الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، قدر الرسوم التي يُحصلها من العملاء حين السحب من ماكينات atm البنك الاهلى المنتشرة في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية أو الماكينات الأخرى، وأوضح البنك أن الاستعلام عن رصيد البطاقات سواء المدفوعة مقدماً أو بطاقات الخصم المباشر أو بطاقات الائتمان أو بطاقات المرتب يكون مجاني بشكل كامل دون رسوم، وهو نفس الأمر بالنسبة لعمليات السحب من ماكينات البنك الأهلي المصري لعملائه.

بينما غيرهم يتم خصم 2 جنيه مصري عن كل عملية سحب حين استخدام البطاقة المدفوعة مقدماً، وبطاقات الائتمان يُخصم منها نسبة 1.5% من قيمة السحب على أن يكون الحد الأدنى هو خمسة جنيه مصري بجانب فوائد من تاريخ السحب، ومن يقوم بالاستعلام عن رصيد البطاقة من عملاء البنك الأهلي المصري من الماكينات الأخرى التي لا تخص البنك، فإن الرسوم تكون جنيه ونصف أو 2 جنيه مصري حسب نوع البطاقة، وإن كان العميل يمتلك بطاقة ائتمان يُمكنه الاستعلام مجاناً عن الرصيد من أي ماكينة تخص أي بنك آخر.

كما نشر البنك الأهلي المصري عن ما يخص عمليات السحب، أنه يتم خصم خمسة جنيهات إن قام عميل البنك الأهلي بالسحب من ماكينة تخص بنك مصري آخر، وهذا يشمل البطاقات المدفوعة مقدماً بجانب بطاقات الخصم المباشرة، وعن بطاقات الائتمان تكون الرسوم 1.5% بحد أدنى خمسة عشر جنيه مصري بجانب الفوائد من تاريخ سحب البطاقة.

الحد الأقصى للسحب من البنك الأهلي المصري

اشتكى البعض من المواطنين من عملاء البنك الأهلي المصري من الحد الأقصى للسحب من ماكيناته، ولقد صرح مسئولي البنك الأهلي المصري منذ فترة أنه تم رفع الحد الأقصى للسحب من ماكينات البنك حتى ثمانية آلاف جنيه مصري للعملية الواحدة، وقد كان في السابق خمسة آلاف جنيه مصري فقط، وهذا لحاملي البطاقات الصادرة من البنك، بينما الحد الأقصى للإيداع لحاملي بطاقات البنك الأهلي المصري فقد وصل إلى 20 ألف جنيه مصري في اليوم الواحد.

جدير بالذكر أن البنك الأهلي المصري قام بإصدار ثلاثة أنواع مختلفة من بطاقات الخصم المباشر وهي: بطاقة جولد البنك الأهلي ، البطاقات الكلاسيكية البنك الأهلي ، بطاقة بلاتينيوم البنك الأهلي ، وتلك البطاقات ترتبط بحساب العميل بالبنك ويتوقف نوع كل بطاقة منهم حسب قدر المال الذي يدخره العميل في البنك.

وشهدت الفترة الأخيرة رفع البنك للحد اليومي للسحب من البطاقات الكلاسيكية البنك الأهلي المصري حتى وصل إلى خمسة عشر ألف جنيه مصري في اليوم الواحد، وقد كان في السابق فقط عشرة آلاف جنيه مصري في اليوم الواحد، وبقى الحد اليومي للسحب في بطاقات جولد البنك الأهلي على ما هو عليه وهو 20 ألف جنيه مصري في اليوم و بطاقات بلاتينيوم البنك الأهلي المصري عند 30 ألف جنيه مصري.

تعرفنا في هذا المقال على: طريقة السحب من atm البنك الاهلى المصري ، بجانب رسوم السحب من البنك الأهلي والحد الأقصى للسحب، ويمكنكم التعرف على المزيد عن البنك الأهلي المصري عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابعأسعار الفائدة على ودائع البنك الاهلى المصري 2021

عرض التعليقات (1)