اقتصادنا
المعرفة المالية

دليل الشركات فى السعودية | معلومات عن أكبر شركة فى السعودية

دليل شركة فى السعودية 2021 يشمل مجموعة كبيرة من الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية خلال الوقت الحالي، وتعمل هذه الشركات للدخول بقوة في المُنافسة على السوق المحلي والأجنبي عن طريق تقديم مُنتجات شهيرة في الأسواق العالمية بمختلف القطاعات، خاصة أن الوصول لذلك هو حلم مشروع كل الشركات الرائدة في مختلف المجالات، ونوضح لكم في المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا دليل أكثر من شركة فى السعودية 2021 وأهم المعلومات عنهم.

تابعايميلات شركات المقاولات في السعودية 2021

دليل شركة فى السعودية

المملكة العربية السعودية من البلدان العربية التي تضم مجموعة كبيرة من الشركات، ونتعرف الآن على دليل أكثر من شركة فى السعودية 2021:

شركة علم السعودية

تُعتبر شركة علم السعودية عبارة عن شركة مُساهمة في السعودية تابعة إلى صندوق الاستثمارات العامة، وكان الهدف من تأسيس الشركة هو بناء أكبر منظومة وطنية لأعمال الإلكترونيات الآمنة بغرض توفير المشاركة المعلوماتية وتبادل المعلومات والبيانات بين أطراف مختلفة مُتعددة المصادر، ويعطي ذلك فرصة لمزودي المعلومات والمستفيدين من التعامل معها بشكل أفضل عن طريق قنوات إلكترونية آمنة بشكل كامل.

مجموعة مايسترو بيتزا

مجموعة مايسترو بيتزا هي شركة فى السعودية غنى عن التعريف بالنسبة للكثير من الناس، وتم تأسيس الشركة في عام 2013م في منطقة السليمانية التابعة إلى مدينة الرياض على يد خالد عمران، والشركة في الأصل عبارة عن سلسة مطاعم لتقديم البيتزا تتنافس بقوة مع أسماء كبرى في هذا المجال، وتمكن صاحب مجموعة مايسترو بيتزا من تحقيق نجاح كبير بفضل الأسعار التنافسية والتنوع في أنواع البيتزا المُقدمة ما بين ثقافة المجتمع السعودي والعربي، وانتشرت فروع المجموعة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

شركة سابك السعودية

تُعد شركة سابك من أهم وأبرز الشركات السعودية منذ زمن طويل وحتى الوقت الحالي، وتم تأسيس الشركة في عام 1976م بغرض استثمار ثروات المملكة في مختلف المجالات وتحويلها إلى منتجات صناعية ذات قيمة كبيرة وعالية، والهدف الأساسي من تأسيس هذه الشركة هو تنويع مصادر الدخل القومي مع الإسهام الكبير في تطوير قطاعات الصناعات التحويلية والإنشائية والزراعية، وتعزيز دورها في الاقتصاد السعودي، وتمكنت الشركة خلال السنوات الماضية أن تكون من ضمن أكبر 50 شركة على مستوى العالم من حيث القيمة التسويقية، وحصلت على المركز التاسع والأربعون في هذه القائمة.

شركة هرفي السعودية

شركة هرفي هي شركة فى السعودية تُعد من أبرز وأفضل الشركات في المملكة حالياً، وتم تأسيس الشركة في عام 1981م ومنذ هذا الوقت وتتطور بشدة، وتعمل الشركة في مجال الخدمات الغذائية لتشغيل مطاعم الوجبات السريعة مع إنتاج وبيع اللحوم والخبز وغيرها، وأنشأت الشركة مخابز هرفي لرغبتها في التحكم بجودة المنتجات بشكل أفضل، وتمكنت بالفعل من ضم أكثر من 300 مطعم في نهاية عام 2016م، وتم توزيع الطاعم في كل أنحاء المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والكويت، مع العلم أن الشركة تفتتح أكثر من ثلاثون مطعم كل عام في أكثر من مكان بغرض التوسع والانتشار، وهو ما يجعلها شركة مُتخصصة في الوجبات السريعة من أفضل الشركات في السعودية والشرق الأوسط بالكامل.

شركة بنده السعودية

تم تأسيس شركة بنده السعودية في عام 1978م وهي شركة تجزئة سعودية شهيرة، وتتخصص الشركة في إدارة وتشغيل سلسلة سوبر ماركت يتخطى عددها 400، بجانب مراكز هايبر ماركت وأسواق بندتي في المملكة العربية السعودية، وتضم الشركة عدد كبير من الموظفين يصل إلى 30.000 موظف تقريباً، وقد افتتحت الفرع الأول لها في دبي ضمن خطتها في التوسع على النطاق الدولي والإقليمي.

شركة قودي السعودية

تم تأسيس شركة قودي السعودية في عام 1969م من مالكها أحمد سعيد باسم، وهي شركة فى السعودية من أكبر الشركات التي تعمل في مجال صناعة الأغذية وخاصة إنتاج وتصدير كل من: الفول، التونا، التوابل، المايونيز، الصلصة، والعديد من المنتجات الغذائية الأخرى.

شركة المراعي السعودية

شركة المراعي السعودية هي واحدة من أوائل الشركات في العالم والحاصلة على شهادة الأيزو للجودة، وهي شركة فى السعودية مُساهمة تعمل في مجالات الزراعة والألبان وتوزيع المواد الغذائية، مع العلم أن شركة المراعي السعودية تُقدم منتجات بجودة عالية لعدد 100.000 محل لبيع التجزئة من مصر والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام.

شركة الربيع للأغذية

شركة الربيع للأغذية هي شركة فى السعودية مُتخصصة ي إنتاج الألبان ومشتقاتها ومشروبات الفواكه، وهي مُتخصصة في تجارة الجملة والتجزئة وفي الاستيراد والتصدير، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للشركة أكثر من 250 مليون لتر من الألبان والعصائر والمشروبات، وتعمل الشركة على تسويق منتجاتها في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وعن طريق أكثر من 23.000 محل بيع في المملكة وخارجها.

شركة نسما القابضة

تم تأسيس شركة نسما القابضة في عام 1979م، ومنذ هذا الوقت تمكنت الشركة من بناء سمعة ومكانة مميزة عن طريق خوض شراكات مُتعددة ومشاريع مشتركة مع الشركات الأخرى.

شركة فواز الحكير

تُعد شركة فواز الحكير هي إحدى الشركات المُساهمة السعودية الموجودة ضمن سوق الأسهم السعودي والتي تم تأسيسها في عام 1990م، وكان رأس المال وقتها 300.000 ريال سعودي، وبداية من عام 2006م تحولت الشركة إلى مُساهمة عام مع إدراج أسهمها في السوق السعودي.

شركة أودي المالية

شركة أودي المالية هي شركة فى السعودية من أهم وأكبر الشركات بالمملكة في الوقت الحالي، ويقع مقر الشركة في العاصمة الرياض، بينما الهدف منها تقديم خدمات مصرفية وخدمات الوساطة للعملاء سواء من الأفراد العاديين أو الشركات والمؤسسات الأخرى.

شركة الراجحي المالية

شركة الراجحي المالية الهدف منها تقديم خدمة مميزة للعملاء ذات جودة عالية، وتُقدم الشركة منتجات مصرفية واستثمارية مُخصصة لتلبية احتياجات ورغبات العملاء، وتتوافق الشركة بشكل كامل مع الهيئة الشرعية في مصرف الراجحي السعودي.

شركة العثيم القابضة

تُعتبر شركة العثيم القابضة من أفضل وأكبر الشركات في المملكة العربية السعودية ، وهي من ضمن شركات مؤسسة صالح العثيم التُجارية التي تأسست على يد الراحل صالح العثيم ومقرها في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

الشركة الترفيهية الأولى

تُعد الشركة الترفيهية الأولى من الشركات السعودية الفريدة من نوعها والمُتخصصة في تقديم الخدمات الترفيهية على مستوى عالي من الجودة، وتسعى الشركة لتوفير المتعة والإثارة للشباب عن طريق تقديم أحدث ألعاب المغامرة والرياضة والألعاب المثيرة.

شركة أديم كابيتال

شركة أديم كابيتال عبارة عن شركة تعمل على خلق فرص استثمار فريدة من نوعها لكل العملاء، وتم تأسيس هذه الشركة في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع العاملين في القطاع العقاري والمصرفيين الاستثماريين.

شركة عبد العزيز الصغير القابضة

شركة عبد العزيز الصغير القابضة هي من الشركات المُساهمة السعودية التي تأسست برأس مال قدره 500 مليون ريال سعودي، وتمتلك هذه الشركة استثمارات وحصص ملكية في شركات كثيرة تعمل في قطاعات مختلفة، سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو في مختلف بلدان العالم أجمع.

شركة تالة البلاد للاستثمار

تُعد شركة تالة البلاد للاستثمار هي إحدى الشركات الوطنية الرائدة، والتي تعمل في مجال الاستثمار والتطوير العقاري ولديها خبرة كبيرة في هذا المجال، وتمتد خبرتها إلى عشر سنوات كاملة بالعديد من الإنجازات التي تجعلها محل ثقة للجميع.

مجموعة كيان السعودية

تُعتبر مجموعة كيان السعودية واحدة من أهم شركات المملكة الرائدة في مجال التطوير والاستثمار العقاري، ويقع مقر هذه المجموعة في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية وفي مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

مطاعم كودو

تم إنشاء سلسلة مطاعم كودو في عام 1988م قبل أن تتوسع كثيراً ويصل عدد فروعها في الوقت الحالي إلى 300 فرع منتشر في كل أنحاء المملكة العربية السعودية والبحرين، وتتميز سلسلة مطاعم كودو باعتمادها على طريقة المطبخ المفتوح الذي يُمكن العميل من مشاهدة طبخ الطعام قبل تناوله.

مطاعم شاورمر

سلسلة أخرى من سلاسل المطاعم في المملكة العربية السعودية ، وهي تابعة لشركة الأغذية المبتكرة التي منذ تم تأسيسها توسعت وانتشرت كثيراً في المملكة، ويبلغ عدد فروع مطاعم شاورمر حوالي 70 فرع تم توزيعهم في 13 مدينة سعودية، حتى أصبحت سلسلة المطاعم هذه من أكبر سلاسل المطاعم في المملكة ومن أفضل وأكبر 100 علامة تجارية في السعودية.

تعرفنا في المقال على دليل أكثر من شركة فى السعودية 2021 وأبرزهم على الإطلاق في العديد من المجالات، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن شركات المملكة العربية السعودية عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

تابعتوصيات الاسهم السعودية وكيفية الحصول عليها

اترك تعليقا