اقتصادنا
المعرفة المالية

خطوات تنشيط مستفيد الأهلي التجاري وطريقة إضافة مستفيد

خطوات تنشيط مستفيد الأهلي التجاري نوضحها لكم بالتفصيل خلال هذا التقرير، حيث يسعى عدد كبير من عملاء البنك الأهلي التجاري السعودي إلى معرفة تنشيط حساب مستفيد الأهلي، إلى جانب اضافة مستفيد بنك الأهلي، وسوف نوضح لكم كل هذه المعلومات، حيث يعد البنك الأهلي التجاري السعودي من البنوك الرائدة في المملكة العربية السعودية التي تستحوذ على شريحة كبيرة من العملاء، كذلك يمكنك معرفة خطوات تنشيط حساب الأهلي التجاري.

تنشيط مستفيد الأهلي التجاري السعودي

يقوم البنك الأهلي التجاري السعودي بتقديم خدمة تنشيط حساب مستفيد الأهلي وذلك لكل مستفيدي الحوالات البنكية عن طريق قيام البنك بالاتصال التلقائي على العميل مما يوفر الجهد والوقت على العملاء وبدون الحاجة للذهاب إلى أحد فروع البنك، حيث يستطيع العميل الاستفادة من هذه الخدمة في حالة أراد تنشيط حساب مستفيد الأهلي من الحوالات البنكية الذين قد تم إضافتهم من خلال خدمات بنك الأهلي أون لاين والأهلي موبايل.

خطوات تنشيط حساب مستفيد الأهلي

  • عند قيام عميل البنك الأهلي التجاري بالتسجيل في خدمة الأهلي أون لاين وخدمة الأهلي موبايل، وعند قيام العميل بعمل اضافة مستفيد بنك الأهلي للحولات البنكية، سوف يقوم البنك بالإتصال به بشكل تلقائي من البنك على الجوال الخاص بالعميل والمسجل لدى البنك من أجل إتمام عملية التنشيط.
  • بعد سماع العميل لكافة التفاصيل في المكالمة الهاتفية من البنك حول الإضافة وموافقة العميل على تفعيل مستفيد الأهلي يقوم العميل بالضغط على الرقم (1)، ثم يقوم العميل بعد ذلك بإدخال الرقم السري المكون من 4 أرقام والمخصص لهاتف المصرفي الخاص به.
  • بعد الخطوة السابقة سوف تصل رسالة نصية قصيرة على الجوال الخاص بالعميل والمسجل في البنك تفيد أنه قد تم إكمال عملية تنشيط حساب مستفيد الأهلي بنجاح مع توضيح كافة التفاصيل الخاصة بالعملية، وبعدها يمكن للمستخدم تنفيذ العملية الخاصة بالتحويل البنكي بسهولة وبدون مشاكل دون أي مجهود.
  • ومن الممكن أن يقوم العميل الذي يرغب في اضافة مستفيد بنك الأهلي وتنشيط مستفيد الأهلي التواصل مع البنك على رقم 920001000 وذلك عند كل عملية تحويل بنكي يقوم بها العميل، مع العلم ان البنك يتواصل معك تلقائي لنفس السبب، حيث يمكن توفير الوقت وعدم الاتصال بالبنك سوى عند حدوث مشكلو وعدم قيام البنك باتواصل معك.

مع العم ان خدمات تنشيط واضافة وتفعيل مستفيد في البنك الأهلي التجاري السعودي مجانية ولا تحتاج إلى دفع اي رسوم للبنك.

طريقة اضافة مستفيد في بنك الأهلي التجاري السعودي

لكي تتمكن من إضافة مستفيد في البنك الأهلي التجاري السعودي يجب عليك اتباع الخطوات التالية بالتفصيل كما سنوضحها لكم:

  • يقوم البنك الأهلي التجاري السعودي بالتواصل بالعميل أو المستخدم من خلال الهاتف المسجل لدى البنك من أجل إتمام عملية التنشيط أو إضافة المستفيد.
  • توضح لك خدمة العملاء كافة التفاصيل الخاصة بهذه العملية اثناء المكالمة الهاتفية.
  • ينتظر البنك الأهلي التجاري السعودي موافقة العميل على عملية الاضافة أو تنشيط المستفيد.
  • ثم بعد ذلك يقوم العميل باتباع الخطوات المطلوبة منه أثناء المكالمة الهاتفية لإضافة او تنشيط مستفيد.
  • ثم مع انتهاء الخطوات الواجب عليه القيام بها يقوم العميل بإدخال الرقم السري للهاتف المصرفي الخاص به.
  • بعد انتهاء الخطوات يقوم البنك بإرسال رسالة نصية بها كافة التفاصيل الخاصة بإضافة المستفيد أو تنشيط حساب المستفيد.

وبهذا تكون قد قمت بإضافة مستفيد في البنك الأهلي التجاري السعودي أو تنشيط حساب المستفيد في البنك.

حول البنك الأهلي التجاري السعودي

يعد البنك الأهلي التجاري السعودي من أعرق وأكبر البنوك في المملكة العربية السعودية وأحد أهم المؤسسات المالية في الشرق الأوسط والخليج، وقد بدأ البنك الأهلي التجاري السعودي عمله بناءاً على الأمر الملكي الذي صدر يوم 20 من شهر ربيع الثاني عام 1373هجرياً والموافق يوم 26 ديسمبر عام 1953ميلادياً كشراكة عامة نتيجة الدمج بين أكبر مصارف للعملات في المملكة العربية السعودية وهما شركة سالم بن محفوظ، وشركة صالح وعبد العزيز كعكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.