نموذج خطاب طلب وظيفة احترافي جاهز

نموذج خطاب طلب وظيفة احترافي جاهز
نموذج خطاب طلب وظيفة

نموذج خطاب طلب وظيفة احترافي جاهز هو أكثر ما يبحث عنه الأفراد الراغبين في التقدم لوظيفة بإحدى الشركات أو المؤسسات الخاصة بالتحديد، إذ يتم اعتماد ذلك النموذج الجاهز بدلًا في هر الوقت بإعداد طلب جديد، وفي إطار ذلك سنقدم عبر موسوعة اقتصادنا نموذج خطاب طلب وظيفة جاهز بالعربي والانجليزي، إضافة إلى تعليمات تعبئة نموذج طلب وظيفة.

ما هو خطاب طلب الوظيفة

هو مستند يتم إرفاقه مع السيرة الذاتية عند التقدم للحصول على وظيفة، يتضمن ملخص عن السيرة الشخصية والدراسية والمهنية للمتقدم، مع إيضاح سبب اعتقاده أنه أفضل مرشح للوظيفة، نظرًا لتناسب متطلبات الوظيفة مع مهاراته وإمكاناته، وعلى الرغم من عدم إلزام المتقدم بتقديم خطاب التقديم إلا في حالة طلبه، لكن يفضل دائمًا إرفاقه، لأنه يمنح المتقدم فرصة أكبر في الحصول على مقابلة عمل.

نموذج خطاب طلب وظيفة احترافي جاهز

تتوفر العديد من نماذج طلب وظيفة الجاهزة التي يمكن استخدامها عند التقدم للوظيفة، والتي تتطلب فقط إدخال بعض البيانات الشخصية، وإضافة الخبرات العملية للمتقدم وذلك على النحو التالي:

اسم الشركة……….

محل الشركة أو المدينة…….

من طرف:

التاريخ: .. / .. / ….

خطاب طلب وظيفة

بعد التحية

إلى السيد………….. مدير شركة ………………

إنه بتاريخ: … / … / …

أعلنت الشركة عن حاجتها لوظيفة ……… مع عدد من المتطلبات الضرورية التي من أبرزها ………………………………………………………………………………………..

وقد أرسلت إليكم خطاب طلب لهذه الوظيفة المعلنة، ويشرفني أن أتقدم إلى سيادتكم بكل تقديٍر واحترام بطلبي هذا، أملًا  أن تعطونه قسطا من وقتكم الثمين لًلطًلع عليه.

وأحيطكم علمًا أنني: ( سم المتقدم)، أحمل الجنسية …………. وحاصل على شهادة …………….. بتاريخ ….. من جامعة …. كلية …… تخصص …….. بتقدير عام……….

كما أنني وخلال  مسيرتي المهنية قد أتممت عددًا من الدورات التدريبية والتي تؤهلني بالإضافة إلى مسيرتي الأكاديمية والعلمية إلى الإلمام التام بمتطلبات الوظيفة، والقدرة على توفية احتياجاتها مع تنفيذ ما تتوقعه الشركة، وقد حصلت على الآتي:

(كتابة الدورات والأعمال السابقة ذات العلاقة، والشهادات وتاريخ الحصول عليها

وأخيرا

أشكر سيادتكم وحصولي على وقتكم الثمين، كما يشرفني استقبال رد منكم والحصول على فرصة مقابلة عمل، لعرض مهاراتي العملية ومدى أهليّتي للوظيفة بشكل أكبر.

ولكم مني خالص التقدير والاحترام

الاسم:……..

العنوان / حي …….. شارع…….

رقم الهاتف:………

رقم الفاكس: ……. أو الهاتف المحمول: ……… أو البريد الإلكتروني: ………..

نموذج طلب وظيفة جاهز

اقرأ أيضًا: طريقة فسخ عقد تمويل عقاري بنك الراجحي

نموذج خطاب طلب وظيفة جاهز بالانجليزي

إن إعداد خطاب طلب وظيفة باللغة الإنجليزية هو أمر كثير الاستخدام في مجالات العمل والشركات حاليًا، خاصةً في شركات القطاع الخاص والمؤسسات الدولية، وفيا يلي نموذج خطاب طلب وظيفة جاهز بالانجليزي: [1]

Today’s Date:

Hiring Manager’s Name:

Company Address

Phone number

[email protected]

Dear [Hiring Manager’s Name],

I’m writing to apply for the Restaurant Manager opening at MOD Sequel. I have more than five years of experience in ……………………………, and my professional expertise aligns closely with the responsibilities outlined in your job advertisement.

In my role as ……………………………, I proved to be an efficient, enthusiastic, and strong leader. My value quickly became apparent to …………………. shareholders after I single-handedly trained and prepared…………………………….

Here are the most prominent training courses and professional experiences I have:

…………………………….

MOD Sequel would benefit from my skills in the following areas:

  • Eye for excellence and high level of standards
  • Strong work ethic and leadership skills
  • Positive attitude even under pressure

I believe ………………… will be a great success for many years to come, and my extensive expertise will help ensure your establishment succeeds well into the future. My time spent in this industry has prepared me for such an opportunity, and I sincerely hope I can contribute soon as a member of your team.

It would be a privilege to discuss your ……………… position in more detail. I’m happy to come by whenever it’s most convenient for you. Thank you for your time, and I’m looking forward to hearing from you.

Sincerely,

[Your Name]

اقرأ أيضًا: نموذج وثيقة عقد زواج رسمي

خطوات كتابة خطاب طلب وظيفة

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها عند إعداد رسالة طلب الوظيفة، من أجل إقناع صاحب العمل أو مسؤول التوظيف بالمتقدم للوظيفة وأنه من أقرب المستحقين لها، وفيما يلي أبرز خطوات كتابة طلب الوظيفة:

إجراء بحث عن الشركة

تعتبر الخطوة الأولى والأهم ، إذ يجب البحث عن الشركة المُتَقدم إليها بدقة، ومعرفة اختصاصات ومجال عملها واهتماماتها، إضافة للاطلاع على مواصفات الوظيفة المُعلن عنها، ومعرفة ثقافة الشركة وحجمها،  ومشاريعها المستقبلية،، فالإلمام بتلك المعلومات وتضمينها في خطاب طلب الوظيفة له تأثير كبير على صاحب العمل الذي سيعرف مدى اهتمام المتقدم للوظيفة.

استخدام اللغة الرسمية

من الضروري جدًا أن يكون الأسلوب في الخطاب رسمي ومهذب، والابتعاد عن الكلمات العامة و الأخطاء الإملائية أو والكلمات صعبة الفهم، كذلك من الضروري مخاطبة صاحب العمل في الوظيفة أو مسؤول الموارد البشرية باسمه إن أمكن ذلك بعد تحية بسيطة، مع ذِكر اسم الشركة والمسمى الوظيفي.

كتابة موضوع الخطاب

وهو القسم الرئيسي من الرسالة، الذي يتضمن شرح موجز للبيانات الشخصية والمهنية، مع بيان أهم المهارات والخبرات المتوافقة مع متطلبات الوظيفة، والمؤهلات التعليمية والشهادات في حال وجوده، والتركيز على أبرز النقاط الواردة في السيرة الذاتية المرفقة.

الطلب المباشر للوظيفة

آخر خطوة في رسالة طلب الوظيفة، فهي كتابة عبارة تتضمن طلب مباشر للوظيفة تبين سبب اعتقاد المتقدم لها أنه أقرب المستحقين للوظيفة، إضافة لرغبته في تلك الوظيفة، وأبرز اهتماماته المستقبلية.

اقرأ أيضًا: نموذج تصريح شرفي: التعريف والحالات المقدم بها ونموذج لكل حالة

تعليمات تعبئة نموذج طلب الوظيفة

يجب على المتقدِم تعبئة نموذج طلب الوظيفة، بالإجابة على الأسئلة الموضحة عليها، والتي تتضمن البيانات الشخصية، والخبرات العملية والأكاديمية، وفيما يلي بعض التعليمات التي يجب اتباعها عند تعبئة هذا الطلب:

  • قراءة الطلب بشكل جيد والاطلاع على الشروط المحددة قبل الموافقة عليها.
  • إدراج السيرة الذاتية، سواء كان الطلب ورقيًا أم إلكترونيًا.
  • تضمين الخبرات المهنية بترتيب زمني من الأحدث للأقدم.
  • التحقق من بيانات الاتصال المرفقة، وتدوين رقم هاتف إضافي.
  • توضيح المسمى الوظيفي الذي يتم التقدم لأجله.
  • الابتعاد عن استخدام عبارات مثل: الاستقالة من عمل سابق، أو الفصل اللاإرادي، وما إلى ذلك.
  • عدم ترك أي أقسام أو أسئلة فارغة، إذ يفضل الإجابة ولو بإجابات بديلة أو قريبة.

اقرأ أيضًا: معرفة اذا كان لديك سجل تجاري.. تعريفه ومميزاته وطريقة الاستعلام عنه

نموذج خطاب طلب وظيفة احترافي جاهز pdf

يمكن للمتقدم للوظيفة تحميل نموذج خطاب طلب وظيفة احترافي جاهز بصيغة pdf مباشرة “من هنا“، كتابة البيانات الشخصية الخاصة بالتعليم الأكاديمي والخبرات المهنية والعملية، وما إلى ذلك من المعلومات المتعلقة بالشركة المتقدم إليها، السنّ وسنوات الخبرة، والحالة الاجتماعية وغيرها.

في ختام المقال استعرضنا نموذج خطاب طلب وظيفة احترافي جاهز كذلك أدرجنا نموذج خطاب طلب وظيفة احترافي بالانجليزي، بالإضافة إلى ذكر تعليمات تعبئة نموذج طلب الوظيفة.

الأسئلة الشائعة

ما هو خطاب طلب الوظيفة؟

ما هو خطاب طلب الوظيفة؟
هو مستند يتم إرفاقه مع السيرة الذاتية عند التقدم للحصول على وظيفة، يتضمن ملخص عن السيرة الشخصية والدراسية والمهنية للمتقدم.

ماذا يتضمن خطاب طلب الوظيفة؟

ماذا يتضمن خطاب طلب الوظيفة؟
يتضمن خطاب طلب الوظيفة ملخص عن السيرة الشخصية والدراسية والمهنية للمتقدم، مع إيضاح سبب اعتقاده أنه أفضل مرشح للوظيفة، نظرًا لتناسب متطلبات الوظيفة مع مهاراته وإمكاناته.

ماذا يتضمن نموذج تعبئة نموذج طلب الوظيفة؟

ماذا يتضمن نموذج تعبئة نموذج طلب الوظيفة؟
يتضمن نموذج تعبئة طلب الوظيفة، الإجابة على الأسئلة الموضحة عليها، والتي تتضمن البيانات الشخصية، والخبرات العملية والأكاديمية، وتوضيح المسمى الوظيفي.

المراجع

[1]jotform.comjotform2023-09-16

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *