شروط اليوتيوب لتحقيق الربح

شروط اليوتيوب لتحقيق الربح
شروط اليوتيوب

يبحث العديد من الأشخاص عن شروط اليوتيوب للربح ، حيث قامت شركة يوتيوب بوضع العديد من الشروط لتحقيق شروط الربح من اليوتيوب، ومن أهم تلك الشروط تحقيق مشاركة لا تقل عن 100 مشارك، بالإضافة لشرط عدد ساعات مشاهدة لا تقل عن 4000 ساعة مشاهدة، بالإضافة للعديد من الشروط الأخرى، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح شروط اليوتيوب للربح .

شروط اليوتيوب لتحقيق الربح

تم الإعلان عن شروط اليوتيوب للربح من أجل الانضمام لبرنامج الشركات في الموقع، ومنها الشروط التالية:

  • الشرط الأول، الذي كان يعرف مسبقًا تحت مسمى “سياسات برنامج شركاء يوتيوب، وقد تم تغيير هذا البند منذ شهر سبتمبر لعام 2019 ميلاديًا، حيث تم تطبيق سياسات الربح من يوتيوب لبرنامج شركاء يوتيوب ولا يجوز الإخلال بأي شرط منها، وعلى كل شخص من الراغبين في الربح من اليوتيوب الالتزام بتلك السياسات.
  • الشرط الثاني للربح من اليوتيوب، يجب أن تكون إقامة الشخص في البلاد التي يتوفر بها البرنامج الخاص بشراء يوتيوب، حيث أن برنامج شركاء اليوتيوب غير متاح في كافة البلاد، لمعرفة البلاد المتاح بها من خلال الرابط التالي، http://bit.ly/2SUorC5.
  • الشرط الثالث، حصول القناة المنشأة على منصة اليوتيوب على ما يقرب من 4 آلاف ساعة مشاهدة على مدار 12 شهرًا من إنشاء القناة.
  • الشرط الرابع الحصول على مشاركة 1000 مشترك في القناة.
  • الشرط الخامس، الملكية الخاصة على حساب جوجل أدسنس التي تتيح لكل ناشر الحصول على الربح من خلالها.

فما هي أقسام سياسات اليوتيوب؟

بعد التعرف على شروط اليوتيوب للربح، لابد من توضيح سياسات اليوتيوب لتحقيق هذا الربح، والتي تنقسم إلى التالي:

  • إرشادات المنتدى “السياسات والأمان”، التي تعرف بأنه تتضمن العديد من الإرشادات التي تتسم بالعمومية أو ذات الطبيعة الخاصة ببعض المحتويات التي يتم عرضها عبر اليوتيوب، والتي تتمثل في القائمة الخاصة بعرض المحتوى وتتضمن المحتويات الممنوع عرضها، ويتم تطبيق تلك الشروط على أي شخص حتى ولم يكن هذا الشخص مشترك في البرنامج الخاص بشركاء اليوتيوب، ويمكن الاطلاع على هذا عبر الصفحة الرسمية الخاصة بموقع يوتيوب من خلال الرابط التالي، http://bit.ly.2QoqY2.
  • بنود الخدمة، التي تخص الاستخدام التابع لمنصة اليوتيوب بشكل عام، ويمكن الاطلاع على تلك البنود من خلال الرابط الآتي، http://bit.ly/35sC4uM.
  • سياسات برنامج AdSense، ليتمكن الشخص من تحقيق شروط الربح من اليوتيوب عليه الاشتراك في برنامج جوجل أدسنس التابعة لشركة جوجل، ويمكن توضيح هذا من خلال الرابط التالي، HTTP://BIT.LY/2zpZSPQ، فهذا البرنامج يمتلك العديد من السياسات التي يجب على كل شخص الالتزام بها لكي يتم قبوله حسابه على اليوتيوب.
  • إرشادات حول المحتوى المناسب، لتحقيق شروط اليوتيوب للربح يجب الالتزام بكافة الإرشادات الخاصة بإنشاء المحتوى والتعرف على المحتوى المسموح بنشره، ويمكن التعرف على كافة التفاصيل من خلال الرابط الإلكتروني التالي، http://bit.ly/2ZRungJ.

نصائح هامة لتحقيق 4000 ساعة مشاهدة و1000 مشترك على يوتيوب

  • إنشاء قناة حول شيء يحبه ويتقنه الشخص، مع ضرورة تقديم محتوى مميزة وجاذب على القناة لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء القناة وهو تحقيق شروط الربح من اليوتيوب.
  • الاستمرار في نشر المحتوى الجديد، لتحقيق الشرطتين الهامين لتحقيق الربح من يوتيوب وهو 4000 ساعة مشاهدة و1000 مشترك في القناة فمهما كانت نسبة المشاهدة على القناة قليلة مع تعدد الفيديوهات المعروضة على القناة كلما تحقق شرط الـ 4000 ساعة مشاهدة.
  • لابد من رفع شعار الجودة، فهي من العناصر الهامة التي تجعل المشاهد يقبل على المحتوى المقدم عبر القناة.
  • التسويق يعد عنصر هام من عناصر النجاح، من المفاهيم الخاطئة بين العديد من منشئ المحتوى عبر يوتيوب يعتقدون أن نجاحهم متوقف فقط على صناعة الفيديوهات ونشرها ولكن عملية التسويق لتلك الفيديوهات يعد من عوامل ترويج القناة وتحقيق نسبة المشاهدة العالية وزيادة نسبة الاشتراكات في القناة.

ما هي أسباب وضع شروط اليوتيوب لتحقيق الربح؟

بالنظر إلى شروط الربح من اليوتيوب ، سوف نجد أن منصة يوتيوب تريد ان تحقيق نجاح مماثل لمثل النجاحات التي حققتها العديد من المواقع الإلكترونية المشهورة خلال الوقت الراهن، ومما لا شك فيه أن تلك النجاحات لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال وضع سياسات وقوانين.

كما قامت منصة يوتيوب بوضع شروط اليوتيوب لتحقيق الربح من أجل أن يأخذ الأشخاص المتعاملين مع المنصة الإلكترونية على محل الجدية لتحقيق نسبة المشاهدة عالية وبالتالي زيادة عدد المشتركين في موقع يوتيوب، وتحقيق نسب مشاهدة عالية.

حقوق الملكية الفكرية

يجب أن يحذر منشئ القنوات على اليوتيوب من عرض الفيديوهات الخاصة ببعض الأفلام والمسلسلات الحاصلة على الحقوق الخاصة في النشر والطباعة، حيث أن هذا يعد من أهم الأسباب التي من شأنها أن تمنع الشخص من الحصول على عائد مادي من القناة الخاصة به عبر منصة يوتيوب.

بالإضافة لمقاطع الفيديو هناك أيضًا مقاطع موسيقية تتمتع بحماية حقوق النشر عبر اليوتيوب، كما أن الصور المعروضة لابد أن يراعى عدم إدخالها في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية في الطباعة والنشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *