اقتصادنا
المعرفة المالية

شركات قروض شخصية بمصر 2020

تمنح بعض الشركات العاملة في السوق المصري قروضاً للشباب من أجل مساعدتهم على تمويل مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة أو المشاريع المتناهية في الصغر، بالإضافة إلى منح قروضاً شخصياً من قبل بعض الشركات بهدف سداد الديون أو تيسير إجراءات الزواج على الشباب، وغير ذلك من الأغراض الخاصة بالحصول على الأموال، كما أن نسبة الفوائد على تلك النوعية من القروض تكون بسيطة، وتعمل بعض من الشركات على توفير قروض حسنة، ولابد يجب على الشخص الراغب في الحصول على قروض شخصية من الشركات تحري الدقة حتى لا يقطع فريسة لبعض الشركات المحتالة، سوف يتم خلال هذا المقال توضيح أهم أسماء شركات قروض شخصية بمصر.

شركات قروض شخصية بمصر

تتمثل شركات قروض شخصية بمصر، التي تمنح القروض للشباب في الآتي:

قروض شخصية بمصر لتمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر من شركة تنمية

تقوم شركة تنمية بالعمل على توفير التمويل اللازمة لفئة المشروعات الصغيرة، والمشروعات المتناهية في الصغر، وكذلك تعمل الشركة على توفير التمويل اللازم لأصحاب الأعمال الفردية بكافة القطاعات، ماعدا قطاع الزراعة، وقطاع النقل أيضاً، وتعمل شركة تنمية تبعاً لـ سياسات تمويلية دقيقة من أجل الحفاظ على محفظتها التمويلية.

تقدم شركة تنمية لكافة عملائها العديد من المشروعات والخدمات التمويلية المتميزة لأصحاب الشركات ومنها التالي:

تمويل المشروعات المتناهية الصغر، حيث تعمل شركة تنمية على توفير رأس المال اللازم إلى الأشخاص، الذين يمتلكون بالفعل مشاريع متناهية في الصغر، سواء كانت تلك المشاريع لها سجل تجاري أو بدون غير سجل تجاري، تلك المشاريع المتناهية في الصغر تكون في معظم مشاريع أسرية لا يتعدى العاملين بها ١٠ أشخاص، ولا تدخل تلك الفئة من الأعمال من ضمن الاقتصاد الوطني ، ويتم تمويل كافة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ماعدا المشروعات التابعة للقطاع الزراعي، أو قطاع تربية الدواجن، أو تربية المواشي أو قطاع النقل، ويتميز هذا التمويل بالآتي:

  • قيمة تمويل شركة التنمية تكون على حسب احتياج الشخص المقترض، وتتراوح قيمة التمويل ما بين 4 آلاف جنيهاً مصرياً كحد أدنى، إلى قيمة 30 ألف جنيهاً مصرياً كحد أقصى.
  • يتم تسديد قيمة القرض، خلال فترة زمنية معينة يتم الاتفاق عليها بين الشخص المقترض والشركة، وتتراوح مدة سداد القرض أدنى مدة 4 أشهر وأقصى مدة 12 شهراً.
  • يتم منح التمويل بحيث يكون رأس المال العامل في المشروع، لا تطلب شركة تنمية أي ضمانات من الشخص المقترض.
  • في حال التزام الشخص المقترض بسداد قيمة الأقساط يمكنه أن يحصل على قرض بقيمة أكبر من القرض الأول.
  • على العميل تسديد قيمة القروض من خلال أقساط شهرية معينة.
  • كما يحصل الشخص المقترض على التمويل خلال فترة 48 ساعة من وقت تقديم الطلب إلى الشركة.
  • أما في حالة تجديد التمويل يمكن أن يتم التجديد خلال ساعة واحد فقط.

 تمويل المشاريع الصغيرة من شركة تنمية

تقوم شركة تنمية على تمويل المشروعات الصغيرة، سواء كانت تلك المشروعات الصغيرة عبارة عن شركات أو منشآت فردية، ووضعت الشركة لتلك الحالة شروط من أجل الحصول على التمويل المطلوب وهو وجود سجل تجاري، أو وجود وبطاقة ضريبية للمنشأة أو المشروع، وأن لا يزيد العاملين في تلك المنشأة أو الشركة عن 10 أشخاص، وتوفر شركة تنمية في تمويل المشروعات الصغيرة التالي:

  • أولاُ، قيمة تمويل المشروعات الصغيرة يكون الحد الأدنى للتمويل 30 ألف جنيهاً مصرياً، والحد الأقصى 100 ألف جنيهاً مصرياً، ويتم تحديد قيمة التمويل على حسب احتياج المشروع.
  • بالنسبة لفترة سداد قيمة قرض المشاريع الصغيرة بشركة تنمية تتراوح ما بين 6  أشهر كحد أدنى، ولمدة عامين كحد أقصى على حسب الإتفاق.
  • يتم منح التمويل بحيث يكون رأس مال عامل، أو يتم من خلال شراء أصول للمشروع.
  • لا تطلب شركة تنمية من العميل أي ضمانات.
  • يتم الموافقة للحصول تمويل المشروع الصغير خلال مدة أقصاها أسبوع واحد فقط من تقديم طلب التمويل.
  • يتم سداد قيمة التمويل عبر أقساط شهرية معينة.
  • يتم تمويل المشاريع الصغيرة الرسمية، والمشاريع والمرخصة فقط.

خدمات أخرى تقدمها شركة تنمية

تعمل شركة تنمية على توفير أحدث الخدمات الخاصة بالتمويل المالي لعملائها، من خلال العمل على تسخير كافات إمكانيات الشركة لتقديم العديد من الخدمات الإضافية لعملائها التي توفرها:

  • خدمات الدفع الإلكتروني، تعمل شركة تنمية على توفير ماكينات سوبر فوري داخل فروع الشركة لتسهيل عملية سداد الأقساط الشهرية الخاصة بالقروض.
  • خدمات الصراف الآلي، تعمل شركة تنمية على توفير ماكينات الصراف الآلي ATM في داخل فروع الشركة، والتي تعمل على تمكين عملاء الشركة من التواصل مع كافة البنوك والتعامل بنظام الفيزا أو التعامل من خلال ماستر كارد أو من خلال خدمة 123.
  • تعمل الشركة على إتاحة إمكانية تحويل الأموال.
  • تعمل الشركة على إتاحة إمكانية سداد الأقساط عبر شركة ويسترن يونيون.
  • تعمل الشركة على إتاحة تأمين على المشروعات المتناهية الصغر.
  • تعمل شركة تنمية على إتاحة إمكانية تسديد الفواتير، وسداد قيمة الخدمات الحكومية، وذلك من خلال الإشتراك مع شركة فوري، والتي تعمل على توفر خدمات الدفع الإلكتروني، مما يسهل على العملاء تأدية كافة التزاماتهم المالية بمكان واحد، حيث يمكن أن يقوم العميل بتسديد قيمة فاتورة الكهرباء وفاتورة الغاز أو سداد قيمة أي مرافق، وسداد قيمة فواتير الهواتف المحمولة.

شركة سي أي كابيتال

تعتبر شركة سي أي كابيتال من شركات قروض شخصية بمصر، بل تعد الشركة من أوائل الشركات العاملة في مجال الاستثمارية التمويلية للمشاريع متناهي الصغر بمصر، تم تأسيس شركة سي أي كابيتال بعد الاستحواذ على شركة ريفي بنسبة 80%، ويرتكز نشاط شركة سي أي كابيتال إلى سوق العملاء غير المصرفيين، كما أن الشركة تعمل على تقديم التمويل اللازم لكافة المشاريع متناهية الصغر التي تعمل بكافة المجالات ما عدا قطاع النقل، والقطاع الزراعي.

تمتلك شركة سي أي كابيتال نظام إداري واقتصادي متميز للغاية في مجال إدارة المعلومات، الذي تتاح من خلاله آلية متميزة جداً، والتي تعمل على تدعيم المحفظة المالية الخاصة بالشركة من أجل الوصول إلى نسبة 99% من معدلات السداد، كما توسعت شركة سي أي كابيتال حتى وصل عدد فروع الشركة لما يقرب من 40 فرع بكافة أنحاء جمهورية مصر العربية، وبعدد موظفين يصل إلى حوالي 1200 موظف.

خدمات شركة سي أي كابيتال لعملائها

تقدم شركة سي أي كابيتال التي تعد من شركات قروض شخصية بمصر العديد من الخدمات التمويلية لأصحاب المشاريع المختلفة ومنها التالي:

  1.  تمويل المجموعات، حيث تعمل شركة سي أي كابيتال على تقديم التمويل اللازم للمجموعات، بهدف مشاركة المرأة في المجتمع، حيث تعمل الشركة على تمكين مجموعة من الأشخاص من تقديم طلب من أجل الحصول على تمويل خاص بمشروعهم، مع تقديم الضمان اللازم للحصول على التمويل، وتقديم التعهد اللازم لسداد الأقساط الشهرية، ويعد قرض المجموعات هو دافع أكبر من أجل سداد قيمة القرض، وتعمل المجموعة على تحفيز أعضائها على سداد قيمة القرض، وتدعيم التنمية الاقتصادية للدولة، والحد من البطالة، ورفع مستوى الأحوال المعيشية للأشخاص، وخصوصاً الطبقات الفقيرة.
  2. تمنح شركة سي أي كابيتال على تقديم تمويل للأفراد، حيث تتمتع الشركة التي تعد من شركات قروض شخصية بمصر بمحفظة ائتمانية ضخمة، وتمتلك الشركة ما يقرب من 200 ألف عميل، حصلوا على ما يقرب من 2.5 مليار جنيهاً مصرياً، بمعدل سداد يصل إلى نسبة 99%، وهذا ما يميز شركة سي أي كابيتال ويساعدها على تحقيق النجاح في قائمة شركات قروض شخصية بمصر.

شركة أمان من شركات قروض شخصية بمصر

تعتبر شركة أمان من شركات قروض شخصية بمصر، والتي تعد من أحدث شركات الاستثمار في السوق المصري التي تعمل على تقدم التمويل إلى أصحاب الصغيرة والمتناهية في الصغر، تبعاً لشروط وإجراءات محددة ولكنها ميسرة من أجل جذب أكبر قدر ممكن من العملاء، وتعمل الشركة على تقديم التمويل اللازم ليتناسب مع احتياجات تلك الفئة من المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة ويتوافق مع معايير الممارسة الموضوعة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية لتنظيم هذا النشاط الاقتصادي داخل السوق المصري، وتتعامل الشركة تبعاً للأحداث النظم التقنية والبرامج المتطورة التكنولوجية.

خدمات تقدمها شركة أمان لعملائها

تعمل شركة أمان على تقديم العديد من الخدمات المالية والتمويلية اللازمة لفئة المشروعات الصغيرة والمشروعات المتناهية في الصغر ومنها التالي:

  • تمويل المشروعات المتناهية في الصغر وكذلك تقديم التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة.
  • تقديم تمويل لجميع الأنشطة الاقتصادية المتاحة داخل السوق المحلي، والتي تعمل على تحقيق دخل مالي سواء خلال ممارسة الأنشطة التجارية أو ممارسة الأنشطة الخدمية أو الأنشطة الصناعية.
  • تقديم شركة أمان تمويل يتناسب مع كافة المشاريع، والتي تتراوح ما بين 4 آلاف جنيهاً مصرياً كحد أدنى، إلى قيمة 100ألف جنيهاً مصرياً كحد أقصى.
  • يتم سداد قيمة القرض أو قيمة التمويل من خلال دفع أقساط شهرية معينة، بقيم مالية متساوية يتم البدء في سدادها اعتباراً من مرور شهر واحد من الحصول على قيمة القرض.
  • تعمل شركة أمان على منح التمويل بدون تقديم أي ضمانات.
  • تعمل شركة أمان على التأمين على حياة العميل طوال فترة سداد قيمة القرض، وفي حال وفاة الشخص المقترض يتم إعفاء الورثة من سداد باقي قيمة القرض مهما كانت قيمة هذا القرض.
  • يحصل الشخص المقترض على خصم بنسبة مئوية تصل إلى 5% على كافة المشتريات المتوفرة بشركة أمان، والتي تنتشر بكافة فروع الشركة بجميع محافظات جمهورية مصر العربية سواء كان الشراء بالنقد أو الشراء بنظام التقسيط.
  • على أن يتم سداد قيمة القرض خلال مدة زمنية تتراوح ما بين 4 أشهر وهذا يعد الحد الأدنى لفترة سداد قيمة القرض إلى فترة عامين التي تعد الحد الأقصى لسداد قيمة القرض، ويتم السداد من خلال فروع الشركة أو عبر وسائل الدفع الإلكتروني على حسب رغبة الشخص المقترض.

أقرا المزيد قروض شخصية بدون ضمانات من بنوك الأردن

2 تعليقات
  1. محمد ادم محمد يقول

    اريد قرض شخصي من شركة وليس بنك هل هذا متاح

    1. إدارة التحرير يقول

      أهلا بك أستاذ محمد، هل المعلومات في المقال غير كافية؟ برجاء تقييمنا لتبيان مدى إفادتك وتحسين المقال إذا لم يكن مفيدًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول