اقتصادنا
المعرفة المالية

دوام البريد السعودي في رمضان 2022

يهتم العديد من المواطنين بمواعيد دوام البريد السعودي في رمضان للانتهاء من الخدمات البريدية التي تشمل المعاملات المالية والمراسلات وغيرها، ورغم ظهور الطرق الحديثة في التواصل وفي إرسال واستقبال الرسائل والطرود، لكن يبقى البريد في مختلف أنحاء العالم من أكثر الطرق الآمنة لهذه المهمة، كما أن لتكاليفه بسيطة مقارنة بباقي الطرق، ونتعرف عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا على معلومات هامة أبرزها مواعيد عمل البريد السعودي في رمضان 2022.

دوام البريد السعودي في رمضان 2022

تختلف مواعيد دوام البريد السعودي في رمضان عن باقي أيام العام للظروف الخاصة في الشهر الكريم ما بين أداء العبادات والصيام وغيرهم، ويتم العمل في البريد السعودي بفترتين في الشهر المبارك فترة صباحية وأخرى مسائية، مع مراعاة أوقات العمل لكي تتناسب مع الشعائر والعبادات في شهر رمضان.

مواعيد البريد السعودي في رمضان في الرياض

يوجد اختلاف بسيط في أوقات دوام البريد السعودي في رمضان حسب المنطقة الموجود بها الفرع أو مقر البريد، وفي الفقرات التالية نتعرف على مواعيد عمل البريد السعودي في رمضان بالرياض وعسير ونجران وجازان والمنطقة الشرقية.

ويبدأ العمل بالبريد السعودي في هذه المناطق بالفترة الصباحية من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً طوال أيام الأسبوع، بينما الفترة المسائية يعمل فيها البريد طوال أيام الأسبوع بعد الإفطار في شهر رمضان وخاصة من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

أوقات دوام البريد السعودي في رمضان في باقي المناطق

الفترة الصباحية من دوام البريد السعودي في رمضان 2022 في مناطق مثل: المدينة المنورة، مكة المكرمة، القصيم، حائل، تبوك، الحدود الشمالية، الباحة، لا تختلف عن المناطق السابق ذكرها، فهي من العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً طوال أيام الأسبوع، بينما الاختلاف في الفترة المسائية التي تبدأ من التاسعة والنصف مساءً كل يوم وتنتهي في الثانية والنصف بعد منتصف الليل.

كيفية معرفة مواعيد عمل البريد السعودي في رمضان

تختلف مواعيد البريد السعودي دوام رمضان من مكتب لآخر، ويمكنك التعرف على مواعيد البريد السعودي في أي وقت من خلال خدمة الاستعلام عن المواعيد عبر الموقع الرسمي للبريد السعودي على الإنترنت بهذه الخطوات:

  • الدخول على موقع البريد السعودي الرسمي من هنا.
  • ادخال المدينة أو المنطقة أو العنوان التابع لمركز أو فرع البريد الذي ترغب في الاستعلام عنه.
  • الضغط على أيقونة “بحث”.
  • سوف يظهر عنوان المكتب ومواعيد العمل به ورقم الهاتف والفاكس وكل التفاصيل.

خدمات البريد السعودي المميزة

خدمات البريد السعودي المميزة جعلت الإقبال أكبر على زيارته والتواصل معه عبر الهاتف أو الموقع الرسمي له، ومنها ما يلي:

  • خدمة واصل عالمي: وهي من أفضل وأكثر الخدمات البريدية استخدامها، خاصة أنها تتيح للعملاء التسوق عبر الإنترنت واستلام المشتريات من خلال أكبر شبكة منافذ بريدية بها حوالي 500 مكتبة وأكثر من 6000 نقطة بريدية موزعة في مختلف أنحاء المملكة.
  • خدمة الطرود الاقتصادية: هي خدمة إرسال طرود متوفرة للشحنات المحلية الاقتصادية فقط، ويمكن استلام الشحنات عبر أقرب مكتب أو صندوق بريد في المملكة.
  • صندوق إي إم إس: تشبه خدمة الطرود الاقتصادية المذكورة سابقاً، لكن هذه الخدمة شاملة وتمكن العملاء من إرسال طرود بأوزان حتى 30 كيلو جرام للواجهات المحلية والدولية حتى باب المنزل، وتتميز بسرعة التوصيل وأسعارها المنطقية.

انتهى مقالنا عن دوام البريد السعودي في رمضان ، وتعرفنا به على معلومات عن البريد السعودي وخدماته المميزة وأوقات العمل في مختلف مناطق المملكة، بجانب طريقة معرفة دوام البريد في رمضان أو أي وقت طوال العام، ويمكنكم إرسال أي سؤال أو استفسار في التعليقات بالأسفل، ويسعدنا الإجابة عليكم عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. […] اطلع كذلك على: دوام البريد السعودي في رمضان […]