صيغة استقالة جميلة ومميزة 2023 نماذج جاهزة للطباعة pdf

صيغة استقالة جميلة ومميزة 2023 نماذج جاهزة للطباعة pdf
صيغة استقالة جميلة

كثيرًا ما يبحث الموظفون الراغبين بترك عملهم عن صيغة استقالة جميلة ومميزة 2023 نماذج جاهزة للطباعة pdf تساعدهم على قبول طلب الاستقالة، إذ يجب مراعاة عدة نقاط عند صياغة نموذج الاستقالة، وفي إطار ذلك سنستعرض عبر موسوعة اقتصادنا نماذج لصيغة استقالة جميلة ومميزة، إضافة لنماذج استقالة جاهزة للطباعة، وتعليمات كتابة نموذج استقالة جميلة ومميزة.

صيغة استقالة جميلة ومميزة 2023

يعتبر خطاب الاستقالة بمثابة الطلب الرسمي، الذي يقدمه الموظف لمغادرة العمل، لذلك يجب أن تكون صياغة هذا الطلب جميلة ومميزة تتضمن كافة الأسباب التي دفعت الموظف لطلب الاستقالة من عمله، وفيما يلي بعض نماذج صيغة طلب استقالة مميز. [1]

صيغة استقالة جميلة

نموذج استقالة جميلة ومميزة رقم (1)

أتقدم أنا السيد\ …………… إلى مدير شركة/ مؤسسة  ………….

أعمل في وظيفة ……. في قسم ……. في يوم ….. الموافق ….. \ …. \…….

بطلب استقالتي،  وذلك لأنني قد تعرض لبعض الظروف والمشاكل الخاصة التي تمنعني من الاستمرار في هذا العمل، كما أنني لم يعد بإمكاني أن أقدم المزيد من الجهد إلى العمل، وذلك بسبب ظروفي الصحية التي أمر بها.

حيث يؤسفني أنني أقوم بالتقدم بهذا الطلب، وذلك لأنني قضيت فترة مميزة ومليئة بالإنجازات في عملي، كما أنني أشعر بالحزن الشديد بسبب مغادرته، ومغادرة زملائي الأعزاء، لكن هذا الأمر خارج عن مقدرتي واستطاعتي.

أرجو من سيادة المدير الفاضل أن يقوم بقبول طلب الاستقالة الذي قدمته في أقرب وقت ممكن.

لكم مني خالص الشكر والاحترام والتقدير لمديري ولجميع زملائي الأعزاء.

الاسم: ………..

التوقيع:……..

نموذج استقالة جميلة ومميزة رقم (2)

إنه في يوم ……. الموافق…..\…. لعام……..

أتوجه أنا السيد: …………… العامل في وظيفة ……. في قسم ………

إلى السيد الفاضل: …….. مدير شركة\ مؤسسة ………..

بخالص الشكر والتقدير على كل الخبرات التي اكتسبتها من خلال عملي في تلك المؤسسة\ الشركة، وفي هذا المجال، لكن يؤسفني أن أقول لسيادتك أنني تعرضت للظلم كثيرًا في هذا العمل، بسبب عدم تقدمي في هذا المجال.

كما أنني أشعر بالظلم الواقع لي بسبب عدم منحي الترقية الجيدة، والمقابل المادي المناسب، على الرغم من أنني قد بذلت كل ما بوسعي من مجهود، وأفنيت نفسي في مجال العمل هذا.

حتى أستطيع أن أنهض بهذا العمل وأرتقي بنفسي وبعملي، لكني لم أجد التشجيع على الاستمرار في العمل.

كما أني أرجو قبول طلب استقالتي المقدمة إليكم، ولكم مني جزيل الشكر والاحترام والتقدير.

الاسم\………………….

التوقيع\…………………

اقرأ أيضًا: نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

نموذج استقالة مميز من القطاع الخاص

فيما يلي نموذج استقالة مميز من القطاع الخاص:

إنه في يوم…….  الموافق…./…../ ……

أتقدم إلى السيد الفاضل مدير مؤسسة\ شركة ….. بطلب استقالتي.

وذلك لأنني قد عملت بتلك الشركة\ المؤسسة لفترة كبيرة، وتمكنت من اكتساب العديد من المهارات من خلالها، كما أنني قد قمت ببذل كل جهدي في سبيل النهوض بالعمل المقدم لي، ولكن يؤسفني أن أقول لكم أني قد تعرضت في الفترة الأخيرة لبعض العقبات والمشاكل التي تعيقني عن التواجد في نطاق هذا العمل.

كما أنه لم يعد بإمكاني أن أظل في تلك الوظيفة لمدة أطول من ذلك، وأتمنى قبول أسفي واعتذاري، وذلك لأنني بالفعل أشعر بالأسى والحزن الكبير، وذلك لأنني سوف أغادر هذا المكان الذي اكتسبت منه العديد من الخبرات المتنوعة في هذا المجال، وأتمنى من سيادتكم خالص الاحترام والحب.

كما أنني أرجو من سيادة مدير المؤسسة\ الشركة أن يقوم بقبول طلب استقالتي، مع إرفاق شهادة الخبرة معها، ولكم مني جزيل الشكر والامتنان.

الاسم:………

التوقيع: ………

التاريخ:……….

أقرا أيضًا: نموذج الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية مع عرض بعض النصائح الهامة

نموذج استقالة مميز ومؤثر

يرغب العديد من الأشخاص بمغادرة عملهم نتيجة مواقف تعرضوا لها، وفيما يلي نموذج صياغة طلب استقالة مميز ومؤثر:

إنه في يوم\……. الموافق….\……\……….

إلى السيد الفاضل مدير مؤسسة\شركة …………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد…..

أتقدم أنا الموظف\…………… الذي يشغل وظيفة ………….. بقسم ………. بطلب من أجل الموافقة على استقالتي من العمل بشكل نهائي، حيث إنه على الرغم من مدى التوافق الذي يوجد بيني وبين جميع أفراد العمل، بالإضافة إلى قدرتنا معًا على تحقيق إنجازات متتالية للمؤسسة\ للشركة.

إلا أنني قد تعرضت إلى بعض الظروف الخارجة عن إرادتي التي قد تسببت في عدم تمكني من الالتزام بمهام العمل على أكمل وجه، كما عهدتم مني، وأرجو من سيادتكم أن يلقي هذا الطلب الموافقة، وتفضلوا بقبول جزيل التحية والاحترام والتقدير، وأتمنى لكم التوفيق الدائم في العمل.

مقدم الطلب لسيادتكم\……………

التوقيع\ …………….

تاريخ تقديم الطلب\……………..

تاريخ بدء الاستقالة\…………….

اقرأ أيضًا: صيغة نموذج خطاب شكوى قوي

كيفية كتابة طلب استقالة جميلة ومميزة

هناك بعض التعليمات والإرشادات التي يجب الالتزام بها لتسهيل كتابة نموذج الاستقالة وهي:

  • كتابة طلب الاستقالة بشكل مختصر جداً، أي ألا يحتوي نموذج الاستقالة على عدد كبير من الكلمات مع ضرورة تقديم سبباً واضح ومقنع جداً لتقديم طلب الاستقالة وترك العمل، دون التأثير على العلاقة بين المدير وزملاء العمل.
  • الابتعاد عن كتابة التبريرات والأسباب غير المنطقية كالتعبير على عدم الرضا عن طريقة العمل، إضافة لكتابة طلب الاستقالة بطريقة مهذبة وكتابة الألقاب المناسبة مثل كتابة حضرة المدير أو سيادة المدير.
  • عند الانتهاء من كتابة طلب الاستقالة، يجب تقديم الشكر لكل فريق العمل والزملاء ، وكتابة تاريخ طلب الاستقالة، ويعتبر هذا الأمر مهمًا جدًا، لكي تتمكن المؤسسة التي يعمل فيها الموظف من اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الموظف من كافة حقوقه والمستحقات المالية له أو لإصدار شهادة الخبرة.

نماذج استقالة جميلة ومميزة جاهزة للطباعة pdf

يمكن تحميل نماذج استقالة جميلة ومميزة جاهزة بصيغة pdf “من هنا“، من ثم إدخال البيانات المطلوبة فيها، وكتابة الغرض من الاستقالة والأسباب التي دفعت الموظف لترك عمله، مع إرفاق بعض الوثائق في حال توفرها.

في ختام المقال استعرضنا صيغة استقالة جميلة ومميزة 2023 نماذج جاهزة للطباعة pdf كذلك قدمنا نماذج استقالة جميلة ومميزة جاهزة للطباعة pdf بالإضافة إلى أهم التعليمات والإرشادات التي يجب الالتزام بها لكتابة نموذج الاستقالة.

الأسئلة الشائعة

ماذا نذكر في نهاية طلب الاستقالة؟

ماذا نذكر في نهاية طلب الاستقالة؟
عند الانتهاء من كتابة طلب الاستقالة، يجب تقديم الشكر لكل فريق العمل والزملاء وكتابة تاريخ طلب الاستقالة، ويعتبر هذا الأمر مهمًا جدًا، لكي تتمكن المؤسسة التي يعمل فيها الموظف من اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الموظف من كافة حقوقه والمستحقات المالية له أو لإصدار شهادة الخبرة.

ما هو خطاب الاستقالة؟

ما هو خطاب الاستقالة؟
خطاب الاستقالة بمثابة الطلب الرسمي، الذي يقدمه الموظف لمغادرة العمل، لذلك يجب أن تكون صياغة هذا الطلب جميلة ومميزة تتضمن كافة الأسباب التي دفعت الموظف لطلب الاستقالة من عمله.

ما هي طريقة كتابة طلب استقالة جميلة ومميزة؟

ما هي طريقة كتابة طلب استقالة جميلة ومميزة؟
كتابة طلب الاستقالة بشكل مختصر جداً، الابتعاد عن كتابة التبريرات والأسباب غير المنطقية، تقديم الشكر لكل فريق العمل والزملاء، وكتابة تاريخ طلب الاستقالة.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *